;

إنستغرام يفرض التحقق من عُمر المستخدم وطرق لكشف المعلومات الكاذبة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 أغسطس 2021
إنستغرام يفرض التحقق من عُمر المستخدم وطرق لكشف المعلومات الكاذبة

سيبدأ إنستغرام في مطالبة المستخدمين بتفاصيل أعياد ميلادهم في كل مرة يفتحون فيها التطبيق، حيث أعلن إنستغرام أنه سيبدأ في مطالبة المستخدمين بملء تفاصيل عيد ميلادهم، يمكنك رفض هذا الطلب في البداية، لكن إنستغرام يتطلع إلى جعله شرطًا في نهاية المطاف للاستمرار في استخدام إنستغرام.

إنستغرام يعلن التحقق من العمر شرط للمتابعة على المنصة

تتطلع هذه المطالبات إلى فهم عمر كل شخص على إنستغرام ومنع المحتوى غير المناسب للقصر، حيث أعلن إنستغرام إن هذه المعلومات ستكون ضرورية للميزات الجديدة التي يطورها لحماية الشباب.

في منشور للمنصة أعلنوا إنه سيبدأ في مطالبة المستخدمين بعيد ميلادهم عند فتح التطبيق، هذا فقط لأولئك الذين لم يقدموا تفاصيل تاريخ ميلادهم مسبقًا، حيث ستعرض إنستغرام لهؤلاء المستخدمين إشعارًا في الجزء العلوي وإذا لم يقدموا تفاصيل عيد الميلاد في وقت معين، فسيتعين عليهم مشاركته لمواصلة استخدام التطبيق، كما تقول الشركة.

إضافة إنستغرام خاصية لحماية القُصر من المحتوى غير اللائق

بالإضافة إلى ذلك، إذا رأى المستخدمون علامات تحذير على منشورات معينة، فسوف يطلب إنستغرام عيد ميلادهم قبل أن يتم الكشف عن محتوى المنشور، لم يكن هذا هو الحال سابقًا حيث كان بإمكان المستخدمين النقر فوق زر "مشاهدة الفيديو" أو "مشاهدة الصورة" أسفل التحذير ورؤية المحتوى المخفي.

لكن من الآن فصاعدًا، سيرى جميع المستخدمين الذين لم يشاركوا تاريخ ميلادهم زر "تأكيد عمرك" بدلاً من ذلك، هذه التحذيرات ليست جديدة ويعرضها إنستغرام بالفعل على المنشورات التي قد تكون حساسة، لكن يتطلع هذا الحل الجديد إلى تقييد الوصول إلى محتوى معين بناءً على العمر.

تحديد عُمر الشخص بالذكاء الاصطناعي وكشف الكذب

يعمل إنستغرام أيضًا على القدرة على تقدير عمر الشخص باستخدام الذكاء الاصطناعي الذي يأخذ في الاعتبار عوامل مثل منشورات "عيد ميلاد سعيد" وسيتعرف هذا النظام الجديد على هؤلاء المستخدمين الذين أدخلوا تاريخ ميلاد خاطئًا ثم يطالبهم بخيارات للتحقق من عمرهم الصحيح، يقول إنستغرام أن هذا العمل لا يزال في مراحله الأولى وسيحدث الإطلاق في وقت ما في المستقبل.

يتم وضع كل هذه الإجراءات بقصد خلق بيئة أكثر أمانًا للشباب على إنستغرام، كما تتطلع المنصة إلى توفير التجارب المناسبة للفئة العمرية المناسبة وحظر نوع معين من المحتوى للشباب، حيث قدم إنستغرام مؤخرًا ميزات جديدة حيث قام بتعطيل الحسابات الجديدة الخاصة بأشخاص تقل أعمارهم عن 16 عامًا في إعداد خاص ومنع أيضًا البالغين من إرسال رسائل إلى الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين ليسوا في قائمة متابعيهم. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه