;

أول ظهور لساديو ماني بقميص بايرن ميونخ (فيديو)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
أول ظهور لساديو ماني بقميص بايرن ميونخ (فيديو)

وصل النجم السنغالي ساديو ماني، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة ميونخ الألمانية، لإجراء الفحوصات الطبية، وتوقيع عقود انتقاله رسمياً إلى فريق بايرن ميونخ.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات القليلة الماضية، مقاطع فيديو وصوراً، لـ"ماني" لدى خروجه من المقر الطبي للفريق "البافاري"، عقب إجرائه للفحوصات الطبي.

وظهر "ماني" في بعض الصور والمقاطع المتداولة، وهو يرتدي قميص فريقه الجديد ويلتقط الصور التذكارية مع عدد من مشجعي بايرن ميونخ الذين تجمعوا لاستقبال اللاعب السنغالي قبل توقيع عقد انتقاله من ليفربول الإنجليزي إلى النادي البافاري بطل الدوري الألماني في المواسم العشرة الأخيرة.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أن ماني رحل إلى ميونيخ مقابل 41 مليون يورو بعقد يمتد إلى ثلاث سنوات.

وكانت تقارير صحفية بريطانية قد كشفت قبل أيام، كواليس صفقة انتقال ماني من ليفربول إلى بايرن ميونخ  الألماني، حيث وافقت إدارة  "البافاري" على كل شروط الدولي السنغالي بما في ذلك العقد الذي سيستمر لـ3 سنوات مع بطل البوندسليجا.

أوضحت شبكة "سكاي سبورتس" وهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" أن بطل ألمانيا سيدفع ما يزيد قليلاً عن 35 مليون جنيه إسترليني (نحو 41 مليون يورو) لضم ماني (30 عاماً) الذي يتبقى عام واحد بعقده مع النادي الإنجليزي.

ويغادر  ماني "أنفيلد" بعد 269 مباراة سجل خلالها 120 هدفا بجميع المسابقات، ساعد خلالها ليفربول من تحقيق 6 ألقاب منذ انضمامه من ساوثامبتون في يونيو حزيران 2016، من بينهم دوري أبطال أوروبا في موسم 2018-2019، كما شكل ثلاثياً هجومياً قوياً مع محمد صلاح وروبرتو فيرمينو.

وكان اللاعب السنغالي ضمن الركائز الأساسية بفريق المدرب الألماني يورجن كلوب في الموسم الماضي، عندما فاز بكأسين محليتين وفقد فرصة الفوز بالدوري الممتاز بفارق نقطة واحدة عن البطل مانشستر سيتي.

ووصفه كلوب بأنه لاعب "من طراز عالمي" و"ماكينة"، لكن مهاجم السنغال أراد تحديا جديدا، إذ ذكرت تقارير صحفية أنه رفض عقدا جديدا من ليفربول.

وكان "ماني" أول صفقة قوية يبرمها "كلوب" عندما تولى المدرب الألماني القيادة، بهدف إعادة النادي إلى القمة عقب سنوات من النتائج المحبطة.

وسيصبح "ماني" ثالث صفقة لبايرن هذا الصيف، بعد وصول الثنائي ريان غرافنبرخ والمغربي نصير مزراوي من أياكس أمستردام الهولندي.

وفي أوائل يونيو الجاري، وفي مؤتمر صحفي لمنتخب السنغال، أثار ماني جدلا عندما قال إنه كان "يمزح" عندما تحدث عن رغبته عن الرحيل عن  ليفربول.

وبعد سؤال حول مستقبله الكروي، قال ساديو ماني: " 60 إلى 70% من السنغاليين يريدون رحيلي عن ليفربول. سأفعل ما يريدون (الرحيل عن ليفربول). سنرى قريباً".

وأثارت تصريحاته جدلاً كبيراً بين جماهير ليفربول، واعتبروها الإشارة الأوضح عن رحيل ماني عن "الريدز"، خاصة مع انتشار الأخبار التي تشير لرغبة اللاعب بالانتقال.

لكن "ماني" تراجع عن تصريحاته، وقال خلال المؤتمر: "تحدثت يوم أمس مازحاً وبشيء من الفكاهة وانتشر الخبر في كل مكان".

وأضاف: "ليفربول هو فريق أحترمه كثيرا، الجماهير احتضنتني منذ اليوم الأول. أما بالنسبة لمستقبلي مع الفريق فسنرى لاحقا ماذا سيحصل".

وحين سؤل "بايرن ميونيخ أم برشلونة أم ريال مدريد؟" رد مازحاً: "كلهم ليسوا سيئين".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه