;

ناد رياضي ألماني يكسب ملايين الدولارات من ألعاب الفيديو

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 يونيو 2017
ناد رياضي ألماني يكسب ملايين الدولارات من ألعاب الفيديو

بدءاً من موسم 2017/2018، سيُسمح لنوادي كرة القدم الألمانية في دوري BUNDESLIGA امتلاك جهات داعمة للمرة الأولى في تاريخ البطولة. 

شركة All You Need Fresh التي تعمل على تزويد المشترين بالمنتجات عبر الإنترنت، ستكون إحدى أوائل الشركات التي تقوم بالترويج على قمصان الفرق الألمانية، وبالتحديد نادي FC SCHALKE 04
 
لكن ماعلاقة كل ذلك بألعاب الفيديو والرياضات الإلكترونية؟ حسناً، الصفقة التي تم الإبلاغ عن أنها تُقدر بمبلغ 20 مليون دولار عبر الأربع سنوات القادمة لم تأتِ فقط بشهرة النادي الألماني المعروف. في الحقيقة، فرع الرياضات الإلكترونية للنادي قد لعب دوراً هاماً في تشجيع AllyouneedFresh على توقيع صفقة الدعم. 

الرئيس التنفيذي لمتجر الإنترنت Jens Drubel  تحدث قائلاً “فعالية النادي في مجال الرياضات الإلكترونية قد جعلنا أكثر راحة تجاه الأمر برمته”، مؤكداً على أن امتلاك Schalke 04 لعدة فرق في ألعاب الفيديو حالياً كان عاملاً في إتمام الصفقة.

يعود اهتمام AllyouneedFresh بألعاب الفيديو التنافسية إلى كونه متجراً رقمياً يرى في متابعي الرياضات الإلكترونية الجالسين لحواسبهم لأوقات طويلة جمهوراً ذهبياً، فهو تماماً نوع الزبائن الذي يبحث عنه أي موقع تسوق إلكتروني. “إن كان علينا اتخاذ القرار بين نادٍ لديه حضور في الرياضات الإلكترونية وآخر لا، سنذهب حتماً لذلك الأول بالتأكيد. الرياضات الإلكترونية تفتح آفاقاً كبيرة من الاحتمالات الجديدة لشركتنا.”

من ناحيتها ستقدم شراكة Schalke و AllyouneedFresh طريقة جديدة في تزويد الجمهور بالمشروبات والمقبلات في الاستاد وذلك عن طريق شريحة يتم خياطتها في أكمام القمصان المباعة للنادي حيث تسمح تلك الشريحة بالشراء رقمياً داخل الاستاد، كما وسيتم بيع منتجات Schalke في متجر AllyouneedFresh الإلكتروني أيضاً.

قد يبدو غريباً ومدهشاً في آن معاً بأن مجال الرياضات الإلكترونية، والذي راهن على فشله الكثيرون ممن لم يُعدوه رياضة حقيقية، قد ساهم في تحقيق هذه الصفقة الكبيرة لنادٍ ألماني عريق. نعم، قد لا يكون هو المسبب الرئيسي بالطبع إلا أنه حتماً كان أحد النواحي التي شجعت المتجر الإلكتروني على توقيع الصفقة. كيف ستنعكس الشراكة على فرق ألعاب الفيديو التابعة ل Schalke 04 هو أمر لا نعلم تفاصيله بعد، لكننا نستطيع توقع المزيد من الاهتمام في ذلك الجانب التنافسي وزيادة التمويل في المستقبل القريب حتماً.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه