;

فيديو لكمة الحصان التي تسببت في طرد مدربة ألمانية من أولمبياد طوكيو

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أغسطس 2021
فيديو لكمة الحصان التي تسببت في طرد مدربة ألمانية من أولمبياد طوكيو

اُستبعدت كيم رايزنر Kim Raisner، مدربة ألمانيا للعبة الخماسي الحديث سيدات، من بقية الألعاب الأولمبية بعد أن شوهدت أثناء المنافسة وهي تضرب حصانًا وتشجع اللاعبة أنيكا شليو Annika Schleu التي على ظهر الحصان على فعل الشيء نفسه.

طرد مدربة ألمانية من أولمبياد طوكيو بسبب لكمة حصان

وقع الحادث خلال جولة قفز الحواجز يوم الجمعة من مسابقة الفروسية للسيدات، حيث أصيب الحصان، سانت بوي، بالضيق ورفض القفز أو اتباع أوامر المتسابقة أنيكا شليو كما يظهر في مقطع الفيديو، حيث يُظهر مقطع الفيديو أن الحصان سانت بوي على ما يبدو في محنة، بينما يزداد إحباط شليو بشكل واضح في المقطع، لعدم تنفيذ الحصان لأوامرها.

عندما حاولت المتاسبقة شيلو إقناع الحصان بالانتقال إلى الساحة لبدء الحدث، صدمت ظهر الحصان حيث شجعتها مدربتها كيم رايزنر على القيام بذلك، ثم قامت رايزنر بلكم الحصان فوق ساقه الخلفية، بينما طلبت من شليو ضربه أيضًا.

حتى بعد أن أقنعت شليو الحصان سانت بوي بدخول الساحة وبدء الحدث، رفض الحصان القيام بالعديد من المناورات المطلوبة، حيث تُظهر مقاطع الفيديو شليو وهي تضرب الحصان مرارًا وتكرارًا بينما يزداد إحباطها من الموقف.

الخماسي الحديث هي رياضة تتضمن جولات من الفروسية وقفز الحواجز والمبارزة والسباحة والجري عبر الضاحية وإطلاق النار بمسدس الليزر وتستخدم الخيول التي لا يتدرب عليها الفرسان قبل المنافسة وعادة ما يلتقي الرياضيون بالخيول ويرتبطون بها لأول مرة، قبل وقت قصير من المنافسة.

وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس، رفض الحصان سانت بوي أيضًا الأداء لرياضي روسي آخر قبل حدث شيلو الشهير يوم الجمعة وقال الاتحاد الدولي للخماسيات الحديثة (UIPM) إن مجلسه التنفيذي راجع لقطات فيديو للحادث ووجد أن المدربة كيم رايزنر بدت وكأنها تضرب الحصان بقبضتها.

كما قالت المنظمة إنهم أصدروا لها على الفور بطاقة سوداء، مما جعلها غير مؤهلة للمشاركة في ما تبقى من دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، كما أصدر الاتحاد الألماني للرياضات الأولمبية بيانًا بشأن الحادث ودعا الاتحاد الدولي إلى تغيير قواعده لتوفير حماية أفضل لرفاهية كل من الخيول والفرسان. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه