;

لماذا يجب عليك تغيير مرتبة السرير بعد مرور 8 سنوات؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 ديسمبر 2021
لماذا يجب عليك تغيير مرتبة السرير بعد مرور 8 سنوات؟

تغير مراتب السرير من الأشياء الضرورية الذي يجهلها الكثيرون، إذ يبحث البعض فقط عن اختيار واحدة مريحة، تشبه المتواجدين في الفنادق، التي تجعلك تغرق بداخلها بمجرد الجلوس أو الاستلقاء عليها، لكن عليك أن تعلم جيدًا أن هناك عمراً افتراضياً معين لها، عليك بالانتباه عليه حتى تتمكن من تغيرها.
في هذا التقرير سنخبرك عن بعض الأسباب، التي عليك معرفتها حتى تتذكر تغير المراتب في منزلك، بعد عمر افتراضي معين سنطلعك عليه في السطور التالية، وفقًا لما جاء في موقع Bright Side الأمريكي

لماذا عليك تغير مراتب السرير؟

المراتب لها عمر محدود:

وفقًا للخبراء ، يبلغ متوسط ​​عمر المرتبة 8 سنوات، ولكن يمكن أن يكون الرقم الفعلي للوسادة الخاصة بك أعلى أو أقل ، اعتمادًا على جودة المواد المستخدمة في صناعة المنتج.

تؤثر على صحتك:

  • بمرور الوقت ، يتغير شكل المرتبة وتظهر عليها علامات التلف، على سبيل المثال ربما لاحظت أنه مع زيادة استهلاكها، ستلاحظ بعض التغيرات في لون المرتبة أو الوسادة، نتيجة النوم أو الضغط بوضعية معينة في مكان معين، بالتالي يصبح هناك سقوط في منطقة ما نتيجة عدم وجود قطن أو حشو كافي.
  • بالتالي تصبح مرهقة على صحة العظام تحديدًا الظهر، ربما تؤثر على أداء نومك وتجعلك تشعر بالتعب والإرهاق طوال اليوم
  • كشفت بعض الدراسات الحديثة، أن النوم على مرتبة غير مريحة، ربما يصيبك بأمراض القلب وألم الجسم والعضلات، بما فيهم الرقبة والكتفان، لذلك في حالة شعورك بهذه الأعراض دون أن تكون مصاب بمشكلة صحية، عليك بتغير المرتبة أو الوسادة

مكان لتجميع حشرات الفراش:

وجدت إحدى الدراسات أن المراتب تحتوي على أعلى تركيز لعث الغبار بين جميع الأدوات المنزلية ، وأن هذه البكتيريا تتكاثر بسرعة بمرور الوقت.
يمكن أن يتسبب العفن والحشرات التي لجأت إلى رغوة المرتبة أيضًا في إثارة الحساسية أو تفاقم أعراض الربو، يقترح الخبراء أنه إذا لاحظت أن تفاعلات الحساسية لديك تزداد سوءًا ، فقد تكون علامة على أنك بحاجة إلى مرتبة جديدة.

إصدار ضوضاء من السرير:

إذا أدى التقليب والانعطاف البسيط إلى صرير وانبثاق ، فهذا يعني أن مرتبتك ليست في حالة جيدة، الضوضاء هي علامة على أن الملفات فقدت قدرتها على التحمل ، كما أنها ليست فعالة في الاستجابة للضغط والحركة.

نصائح حول كيفية إطالة العمر الافتراضي لمرتبة السرير:

  • قم بتدوير الرغوة كل 3-6 أشهر حتى تكون بالتساوي على كلا الجانبين.
  • اتبع تعليمات التنظيف المقدمة من قبل الشركة المصنعة.
  • أفتح نوافذ غرفة نومك لتهوية أفضل وتهوية مرتبتك بانتظام.
  • لتجنب إتلاف الملف ، امنع قفز الأطفال والحيوانات الأليفة من السرير.
  • يمكن أن يساعد تنظيف وسادة السرير أيضًا في تقليل المواد المسببة للحساسية وعث الغبار.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه