;

لعبة فيديو مخصصة للكلاب… تكشف عن الحالة الذهنية والصحية للكلب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
لعبة فيديو مخصصة للكلاب… تكشف عن الحالة الذهنية والصحية للكلب

من الصعب تخيل كلاب تلعب ألعاب الفيديو، لكنها أقرب إلى الواقع بسبب شركة ناشئة مقرها المملكة المتحدة، تريد إجراء بحث عن الخرف بين الكلاب.

حيث تقوم الشركة، التي تحمل اسم JoiPaw، ببناء سلسلة من ألعاب الفيديو للكلاب تقول إنها ستتجاوز الترفيه. قال موقع الشركة على الإنترنت إنه يقدم نهجًا شاملاً للحفاظ على صحة الكلاب الأليفة من خلال الجمع بين التحفيز المعرفي والبدني في شكل لعبة فيديو مخصصة للكلاب. تسمح وحدة التحكم للمالكين بتتبع المؤشرات الصحية لكلابهم.

طورت شركة JoiPaw لعبة على غرار Whac-a-mole ستبلغ المالك أيضًا بحالة الكلب الذهنية ، وفقًا لتقرير في Metro. كما تقوم بتطوير ألعاب فيديو أخرى للمساعدة في البحث عن الخرف بين الكلاب.

بصرف النظر عن اللعبة، ابتكرت شركة JoiPaw أيضًا متتبعًا صحيًا يمكنه قياس عدد الخطوات التي اتخذها الكلب والوقت الذي يقضيه في الراحة واللعب والمشي.

سيكون جهاز التعقب، الذي يمكن تثبيته على طوق الكلب، مفيدًا للمالكين الذين يتعين عليهم ترك كلابهم بمفردهم في المنزل. سيستمر في إعطاء تحديثات حول الحالة العقلية للحيوان الأليف.

قال Dersim Avdar، مؤسس شركة JoiPaw، لـ TechCrunch في تصريح "نريد مساعدة الكلاب على العيش حياة أكثر صحة ونريد أيضًا أن نظهر للعالم مدى ذكاء الكلاب" كما أضاف في تصريحه "نحن البشر نميل إلى التعاطف والاهتمام بالآخرين بشكل أفضل عندما ندرك أنهم أقرب إلينا مما نعتقد".

أظهرت الأبحاث أن ألعاب الفيديو يمكن أن تؤدي إلى تحفيز صحي للدماغ وتخفيف التوتر لدى البشر. ولكن في حالة الحيوانات وخاصة الكلاب، لم يتم إجراء سوى القليل من الدراسات في هذا الصدد.

اتخذت شركة JoiPaw خطوات أولية للحصول على فهم أفضل لصحة الكلاب وتنبيه أصحابها لأي علامات مبكرة لمشكلات في الصحة الإدراكية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه