;

الحصان في الفيديو يتحرك للأمام أم للخلف؟ إجابتك تكشف الكثير عنك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 سبتمبر 2021
الحصان في الفيديو يتحرك للأمام أم للخلف؟ إجابتك تكشف الكثير عنك

نُشرت على تويتر صورة GIF بالأبيض والأسود لحصان يمشي، لكن لم يشاهد الجميع اتجاه سير الحصان بشكل واحد، لذلك شاهد الفيديو وحدد الاتجاه الذي تعتقد أنه يسير فيه وقد تكشف إجابتك ما إذا كنت تستخدم الدماغ الأيسر في التفكير أي (منطقيًا وتحليليًا) أو تستخدم الدماغ الأيمن أي (مبدعًا وفنانًا).

هل ترى هذا الحصان يتحرك للأمام أم للخلف؟

الحصان يتقدم إلى الأمام

إذا رأيت الحصان يمضي قدمًا إلى الأمام، فمن المحتمل أن تكون مفكرًا ومحللاً ومنطقيًا ومنهجيًا لأن الدماغ الأيسر هو المسيطر عليك، الدماغ الأيسر هو المسؤول عن الجانب التحليلي، إنه مفيد للتفكير التحليلي والرياضيات والحقائق والتسلسل، الشخص "صاحب الدماغ الأيسر المسيطر" هو شخص تحليلي ومنظم، هذا لا يعني أن هذا الشخص ليس مبدع أو أنه أقل ذكاءً.

إذا كنت ماهرًا في حل الأسئلة الجبرية وكتابة المقالات النقدية وإجراء التجارب العلمية، فأنت على الأرجح واحد من هؤلاء الأشخاص.

الحصان يتراجع إلى الخلف

إذا رأيت الحصان يتراجع بدلاً من ذلك، فهذا يعني أنك من المحتمل أن تكون مبدعًا وبديهيًا وفناناً لأن الدماغ الأيمن هو المسيطر عليك، الدماغ الأيمن هو الجانب البديهي والخيالي والإبداعي والذي يفكر بفص الدماغ الأيمن هو شخص يحب التفكير خارج الصندوق.

يميل البعض إلى وصف الشخص الحالم أوالفنان أوالموسيقي أوالشاعر، على أنه "يستخدم الدماغ الأيمن"، إذا كنت تفضل الكتابة المسرحية أو الرسم على الرياضيات، فأنت على الأرجح واحد من هؤلاء الأشخاص.

ما هي نظرية الدماغ الأيسر والدماغ الأيمن؟

ينقسم دماغ الإنسان إلى نصفين اليسار واليمين ويبدو كل من الدماغ الأيسر والدماغ الأيمن متشابهين، لكنهما يتحكمان في وظائف مختلفة ويعالجان المعلومات بشكل مختلف، لكن جانبًا واحدًا من دماغك هو المسيطر.

لذا، إذا أشار إليك شخص ما على أنك شخص يساري، فهذا يعني أنه يعتقد أن دماغك الأيسر هو المسيطر بشكل أكبر في شخصيتك.

ما نعرفه هو أن النصف الأيمن من الدماغ يتحكم في عضلات الجانب الأيسر من الجسم، بينما يتحكم النصف المخي الأيسر في العضلات الموجودة على الجانب الأيمن.

وعلى الرغم من أننا نعلم أيضًا أن كل نصف من الدماغ له مجالات مختلفة مسؤول عنها ولكن يُقال إن كيفية ارتباطها بالتحكم باليدين "غير مدروسة" حاليًا وهو أمر لا يثير الدهشة نظرًا لأن الأشخاص الذين يستخدمون اليد اليسرى يشكلون 10٪ فقط من تعداد السكان.

ومن الجدير بالذكر أنه لا يوجد دليل علمي يشير إلى أن الاتجاه الذي ترى فيه حركة الحصان في الصورة GIF يحدد ما إذا كان الشخص صاحب دماغ أيسر أم دماغ أيمن. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه