;

هبوط اضطراري لطائرة يابانية بعد تهديد بوجود 100 كيلوغرام من المتفجرات

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2023
هبوط اضطراري لطائرة يابانية بعد تهديد بوجود 100 كيلوغرام من المتفجرات

قال مسؤولون إن طائرة تابعة لشركة جيت ستار هبطت اضطراريا في مطار تشوبو سينتراير الدولي بوسط اليابان يوم السبت بسبب تهديد عبر اتصال تليفوني، بوجود قنبلة، على الرغم من عدم العثور على عبوة ناسفة.

تم إغلاق مدرج المطار بعد أن هبطت الرحلة من مطار ناريتا بالقرب من طوكيو، المتجهة إلى فوكوكا في جنوب اليابان، الساعة 7:41 صباحًا (2241 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة)، لكنها استؤنفت في الساعة 12:15 ظهرًا.

استقبل مطار ناريتا في طوكيو المكالمة في الساعة 6:20 صباحًا بتوقيت اليابان من رجل أخبرهم أنه وضع قنبلة على متن الطائرة، حسبما أفادت NHK نقلاً عن مصادر بالشرطة.

وقال متحدث باسم مطار تشوبو لشبكة سي إن إن، إن الرحلة المحلية من ناريتا إلى مدينة فوكوكا بجنوب غرب البلاد تم تحويلها إلى مطار تشوبو. أفادت NHK أن جميع الركاب البالغ عددهم 136 راكبًا وستة من أفراد الطاقم الذين كانوا على متنها قاموا بإجلائهم من الطائرة بسلام.

وأصيب ما لا يقل عن خمسة أشخاص بجروح طفيفة أثناء مغادرتهم الطائرة، وفقًا لـ NHK، التي بثت لقطات للركاب أثناء إجلائهم للطائرة عبر مزلقات الطوارئ.

هبوط اضطراري لطائرة يابانية بعد تهديد بوجود 100 كيلوغرام من المتفجرات

تُظهر الصور التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي طائرة إيرباص A320، تشغلها جيت ستار، مع انتشار المزالق وإجلاء الركاب حول الطائرة.

نقلاً عن مصادر بالشرطة، قالت NHK إن المتصل زعم أنه وضع 100 كيلوغرام من المتفجرات البلاستيكية في عنبر شحن الطائرة وطالب بالتحدث مع "المدير" وإلا سيفجرها. وقالت NHK إنه لم يتم العثور على متفجرات على متن الطائرة.

وقال المتحدث باسم مطار تشوبو إن الرحلات الجوية استؤنفت في المنشأة بعد تعليق دام أربع ساعات ويجري التحقيق في الحادث.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه