;

فشل إطلاق الصاروخ المطبوع ثلاثي الأبعاد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2023
فشل إطلاق الصاروخ المطبوع ثلاثي الأبعاد

على الرغم من الجهود العديدة لإطلاقه، فشل إطلاق الصاروخ الأول من نوعه والمطبوع  بطابعة ثلاثية الأبعاد والذي تم إنشاؤه بواسطة شركة ريلاتيفيتي سبيس.

في صناعة تهيمن عليها الوكالات الحكومية، يمكن أن يمهد نجاح صاروخ Terran 1 الطريق لشركات خاصة إضافية لدخول صناعة الفضاء.

لكن دفع خلل يُشار إليه باسم "الأتمتة" الشركة إلى إلغاء إطلاق صاروخ Terran 1 غير المأهول الذي كان من المقرر إطلاقه من رأس كانافيرال في ولاية فلوريدا. حاولت الشركة مرة أخرى في وقت لاحق لكنها اضطرت إلى إلغاء المهمة بسبب مشاكل الضغط في المرحلة الثانية من الصاروخ. 

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها صاروخ Terran 1 لتأجيل إطلاقه. بسبب مخاوف درجة الحرارة غير المتوقعة مع الوقود الدافع، تم إلغاء الإطلاق السابق الذي كان مقرراً في يوم الأربعاء من الأسبوع الماضي.

يهدف صاروخ Terran 1 إلى إثبات قدرة الصواريخ المطبوعة ثلاثية الأبعاد على تحمل رحلات الفضاء، حيث سيبدأ Terran 1 مهمته لجمع البيانات وإظهار أن الصاروخ المطبوع ثلاثي الأبعاد قادر على تحمل قسوة الإقلاع والرحلات الفضائية بعد إطلاقه بنجاح.

ومن المتوقع أن تصل المهمة إلى مدار أرضي منخفض في غضون ثماني دقائق بعد نجاح إطلاق الصاروخ. وفقًا لـ Relativity، إذا نجحت Terran 1 في محاولتها الأولى، فستكون أول مركبة ممولة من القطاع الخاص تستخدم وقود الميثان لتحقيق هذا الإنجاز.

من خلال نهجها المبتكر في استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج أجزاء الصواريخ، كانت شركة ريلاتيفيتي سبيس، تعتبر صاروخ Terran 1 بمثابة تغيير للعبة في صناعة الفضاء. تدعي الشركة أن هذا سيؤدي إلى انخفاض التكاليف وأوقات إنتاج أسرع وكلاهما سيكون لصالح المستهلك.

لقد اجتذبت ريلاتيفيتي سبيس بالفعل تمويلًا كبيرًا من العديد من المستثمرين. لذلك ليس من المتوقع أن هذه النكسة ستثني الشركة عن الاستمرار في متابعة أهدافها الطموحة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه