;

طرق تنظيف وتعقيم المناشف: نصائح سريعة يمكن الاعتماد عليها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 مايو 2021 آخر تحديث: الخميس، 25 مايو 2023
طرق تنظيف وتعقيم المناشف: نصائح سريعة يمكن الاعتماد عليها

 من المعروف أنه من الضروري تنظيف وتعقيم المناشف حفاظاً على الصحة العامة، وهناك مجموعة من النصائح التي يجب القيام بها حفاظاً على الجلد من نمو البكتيريا والجراثيم.

 نصائح تنظيف المناشف

غسل المنشفة ثم ضعيها في الماء واغليها، يستغرق حوالي 10 دقائق للتخلص من 80٪ من الكائنات الحية الدقيقة، ومن ثم اتركيها تجف، الآن يمكن استخدامها بشكل طبيعي.

غسل المنشفة ومن ثم ضعها في فرن الميكروويف وسخنها لمدة 5 دقائق تقريبًا.

بشكل عام ، يمكن تخفيف المطهربـ 200 مرة من الماء، ومن ثم انقعي المنشفة في الماء لأكثر من 15 دقيقة، ثم أخرج المنشفة واغسلها  بالماء واتركها تجف وبعدها ستكون صالحة للاستخدام.

هناك طريقة أخرى وهي التطهير بالأشعة فوق البنفسجية القوية التي يمكن استخدامها بشكل بسيط .

 تنظيف المناشف قبل استخدامها من ضمن الحيل التي عليك اتباعها، من خلال وضع المناشف في ماء وخل أبيض، مع الحرص على وضع المسوق الخاص لتثبيت الألوان حتى لا يسبب الخل إفساد في النسيج واللون.  

لا ينصح أن تكون المنشفة متعددة لأكثر من شخص، إذ تعتبر من ضمن الأشياء الشخصية التي لا يفضل بمشاركتها حتى لا تنتقل الأمراض.

عليك بشراء المناشف التي تحمل جودة عالية، أن تكون مصنوعة من القطن الطبيعي الذي يحمي البشرة من خطر الأمراض ولا يتفاعل مع الجلد بطريقة خطيرة.

كم مرة يجب أن تغير مناشفك؟

لا يوجد بحث واسع النطاق يجيب على وجه التحديد عن هذا السؤال، لكن هناك توصية بتغيير المناشف مرة واحدة في الأسبوع لتجنب النمو المفرط للكائنات الحية الدقيقة.  

وهناك بعض التوصيات تفيد بضرورة غسل المنشفة كل ثلاثة أيام في حرارة 60 درجة.

من الأفضل ترك المناشف تجف تمامًا قبل إعادة استخدامها، وإلا فإن الرطوبة ستسمح للكائنات الحية الدقيقة بالنمو، ويمكنك القيام بذلك عن طريق فرد المنشفة بحيث تجف بالكامل أو رمي المنشفة في المجفف إذا كان لديك واحدًا.   

فوائد المناشف

المناشف لها العديد من الأغراض المفيدة، منها تجفيف أنفسنا، تجفيف حيواتنا الأليفة، في الرحلات الطويلة تكون ذو فائدة في تجفيف العرق، يستخدمها الصغار دائماً للتجفيف بعد السباحة.

المناشف ذات الأشكال الصغيرة فعالة في الرياضة أيضًا يستخدمها لاعبو الجولف ولاعبي البولينج.

في حالات الطوارئ، يمكن أن تتوقف المنشفة عن النزيف أو تحمل الجرحى، كما يمكن أن يبرد الحمى.

تستخدم المناشف في غسل السيارة أو امسح الزيت.

هناك العديد من الاستخدامات المتعددة التي ستجدها خلال حياتك اليومية للمناشف لاستخدامها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه