;

أغنى رجل في العالم يتحدث عن حياته المتواضعة ولماذا ينام بمنازل أصدقائه

كشف الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، عن عدم امتلاكه منزلًا خاصًا به، على الرغم من الثروة الكبيرة التي يمتلكها وأنه ينام على الأسرَّة الاحتياطية في منازل أصدقائه.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 أبريل 2022
أغنى رجل في العالم يتحدث عن حياته المتواضعة ولماذا ينام بمنازل أصدقائه

كشف الملياردير الأمريكي، إيلون ماسك، عن عدم امتلاكه منزلًا خاصًا به، على الرغم من الثروة الكبيرة التي يمتلكها.

وقال "ماسك" المتربع على قائمة "فوربس" لأغنى أغنياء العالم، إنه ينام على الأسرَّة الاحتياطية في منازل أصدقائه.

وأضاف مؤسس شركة "تسلا" خلال مقابلة مع شبكة "TED"، أنه لا يملك مسكنه الخاص حالياً وأنه كان يقيم مع أصدقاء في منطقة خليج سان فرانسيسكو، بالقرب من مقر شركة "تسلا"، عندما كان يعمل في المدينة.

وأردف: "إذا سافرت إلى منطقة خليج سان فرانسيسكو، حيث توجد معظم هندسة تسلا، فأنا في الأساس أتنقل بين غرف النوم الاحتياطية لأصدقائي. ليس لدي يخت، ولا آخذ إجازات، لذا فاستهلاكي الشخصي ليس مرتفعا".

ولفت "ماسك"أن الاستثناء الوحيد لأسلوب حياته البسيط هو امتلاكه لطائرة خاصة، مشيرةً إلى أنه "إذا لم استخدمها سيكون لدي ساعات أقل للعمل".

محاكمة إيلون ماسك بتهمة الاحتيال

يشار إلى أن عددًا من المستثمرين، انتزعوا قبل يومين، حكمًا قضائيًا من إحدى المحاكم الفيدرالية الأمريكية، ضد شركة "تسلا" ورئيسها التنفيذي إيلون ماسك، لاستغلاله اسم السعودية للاحتيال والكذب.

وكشفت وثيقة قضائية، عن فوز مستثمرين بحكم يتهم "ماسك" بالاحتيال والخدعة، من خلال نشره لعدة تغريدات على موقع "تويتر"، في عام 2018، حول إخراج شركة السيارات الكهربائية "تسلا" من البورصة الأمريكية.

واختصم المستثمرون في دعوتهم القضائية إيلون ماسك، بصفته الرئيس التنفيذي لـ"تسلا"، وحملوه مسؤولية خسارتهم أموالاً بعد نشر تغريدات مضللة من أبرزها تغريدة حول صفقة مع صندوق الاستثمارات السعودي أحد أقوى الصناديق السيادية في العالم.

ووفقًا لتقارير أمريكية فإن قاضياً فيدراليّاً أكد أن تغريدات إيلون ماسك التي ظهرت في 7 أغسطس 2018 غير دقيقة ومضللة.

فيما أوضح «ماسك»، في تغريدة سابقة: أنه كان في ذلك الوقت يُجري مناقشات مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وإنه كان واثقاً من نتيجة هذه المفاوضات؛ لكن على الرغم من ذلك لم يتم الإعلان عن أي صفقة على الإطلاق.

وعلق المستثمرون، على الحكم القضائي، الذي أكد استغلال "ماسك" اسم السعودية للاحتيال والكذب، أن القاضي المسؤول عن القضية، أَمَر إيلون ماسك بالتوقف عن التأكيد علناً أنه "حصل بالفعل على التمويل" لسحب المجموعة من البورصة مع سعر إفرادي للسهم يبلغ 420 دولاراً.

ويمثل قرار المحكمة الفيدرالية بإدانة "ماسك"، صفعةً لمصداقية أغنى رجل في العالم؛ حيث يواصل خوض معارك قانونية عدة بسبب تغريدات حول تويتر وبعض العملات الرقمية.

يذكر أن صافي ثروة ماسك تبلغ 219 مليار دولار بحسب "فوربس"، فيما أفادت وكالة "بلومبيرغ" بأن ثروة مالك "تسلا" تقدر بـ251 مليار دولار، وهو أغنى شخص في الولايات المتحدة والعالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه