;

السعودية.. توزيع أكثر من 11 ألف مصحف على الحجاج المغادرين من المدينة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يوليو 2023
السعودية.. توزيع أكثر من 11 ألف مصحف على الحجاج المغادرين من المدينة

وزعت السلطات السعودية أكثر من 11 ألف مصحف مع ترجمة وتفسير الكلمات على الحجاج المغادرين من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن زارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلةً بفرعها في منطقة المدينة المنورة، بدأت أمس الاثنين، توزيع هدية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، من المصحف الشريف وترجمة معاني كلماته، على حجاج بيت الله الحرام المغادرين من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

وذكرت الوزارة أن عدد المصاحف التي تم توزيعها على الحجاج بلغ (11570) مصحفاً من مختلف الإصدارات.

وقبل أيام، تصدر هاشتاق #نجاح_حج قائمة الموضوعات الأعلى تداولا على "تويتر"، حيث تسابق مغردون على توجيه الشكر للسلطات السعودية وقوات أمن الحج على تفانيهم في خدمة ضيوف الرحمن.

وأعلنت السعودية نجاح موسم الحج، لا سيما على المستوى الصحي، حيث قال وزير الصحة فهد الجلاجل، قبل أيام، خلال مؤتمر صحفي من مركز القيادة والتحكم في مشعر منى، إن موسم الحج الحالي نجح بدون تسجيل أية أوبئة.

وأكد الوزير السعودي "نجاح الخطط الصحية لموسم الحج لهذا العام 1444هـ، وخلوه من أي تفشيات، أو مهددات على الصحة العامة".

وأشار إلى "ما شهده هذا الموسم من عودة لأعداد الحجيج لما كانت عليه قبل الجائحة".

خطط حج 1445 هـ

من ناحيته، أكد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ضرورة مواصلة العمل والجد والاجتهاد لترتيب خطط حج عام 1445هـ.

وقال "السديس" خلال الحفل الختامي لأنشطة الرئاسة: علينا أن نبادر في الإبداع والابتكار فيما يخدم ضيوف بيت الله الحرام، وما يسهل عليهم أداء نسكهم بكل يسر وطمأنينة وأمان.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه