;

أغرب من الخيال: صيد سمكة بفم يحتوي على أسنان شبيهة بالإنسان

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أغسطس 2021
أغرب من الخيال: صيد سمكة بفم يحتوي على أسنان شبيهة بالإنسان

أصبح صيد صياد من ولاية كارولينا الشمالية حديث الناس بعد أن كشف منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي Facebook أنه قاما باصطياد سمكة بفم مليء بأسنان تشبه أسنان الإنسان.

أسماك غريبة

نشرت جينيت بيير وهي وجهة صيد شهيرة في ناجس هيد، صوراً على فيسبوك تظهر الصياد ناثان مارتن مع سمكة رأس الغنم التي يبلغ وزنها 9 أرطال والتي رفعها هذا الأسبوع.

أغرب من الخيال: صيد سمكة بفم يحتوي على أسنان شبيهة بالإنسان

وتمت مشاركة المنشور ، الذي يحمل علامة هاشتاج #BigTeethBigTimes مئات المرات على موقع التواصل الاجتماعي، حيث أشار المعلقون إلى الصفات الشبيهة بالإنسان لأسنان السمكة.

قال مارتن لـ McClatchy News: "إنها معركة جيدة للغاية عندما تقاتل على الخط إنها حقًا صيد جيد ومذاقها جيد جدًا".

تشتهر أسماك شيبشيد بأسنانها مما يسمح لها بتناول وجبات غذائية آكلة اللحوم، توجد عادة في المناطق الساحلية بما في ذلك ولاية كارولينا الشمالية.

أغرب من الخيال: صيد سمكة بفم يحتوي على أسنان شبيهة بالإنسان

غرائب الأسماك

العثور على أسماك ذات أسنان بشرية هو أمر غريب ولكنه ليس مستحيل وسبق عدة مرات في العثور على مثل هذه السمكة خلال عام 2014، اصطاد الروسي إليكس كوروبوف، سمكة مرعبة بأسنان كبيرة أيضا.

وتتمتع سمكة "رأس الغنم" بعدة صفوف من الأضراس لسحق فريستها، بينما أطلق عليها هذا الاسم نظرا لأن فمها يشبه فم الخروف ويمكن لفم هذه السمك أن يصيب حتى البشر.

وتم الإبلاغ في وقت سابق بمدينة فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية وكانت على ما يبدو متجهة إلى منطقة الصيد قبالة سانتا روزا بيتش، وربما هاجمت الرجل ظنًا أنه طعم.

سمكة رأس الغنم

سمكة رأس الغنم لديها رأس مائل مع خطم قصير وفم أفقي وظهر عالي وتتميز قشور هذه السمكة إنها ناعمة ومسننة ولديها أشواك حادة على ظهرها.

ولونها يميل إلى اللون الأخضر أو الأصفر أو الرمادي، مع وجود خطوط شريطية سوداء عمودية يتراوح عددهم من 5 إلى 7، وعادة ما تتميز سمكة رأس الغنم بوجود زعانف شرجية وبطنية وظهرية لونها أسود أو رمادي، أما الزعانف الصدرية فتكون في الغالب خضراء.

وهي ذات قيمة عالية في محتواها، كما أنها تتميز بلحمها الأبيض الناعم ونكهتها الخفيفة كما أن قشورها وزعانفها تجعل من الصعب عليها تنظيفها.

وفي أغلب الأحيان يتم صيد غالبية أسماك رأس الأغنام بطريق الخطأ ويتم قذفها مرة أخرى إلى الماء وذلك لأنها تعتبر من الناحية التجارية ذات قيمة محدودة، وأشهر ما ميزها وجعلها محل حديث الكثير لاسيما على مواقع التواصل الاجتماعي هو أنها تمتلك أسنان تشبه أسنان البشر بصورة غريبة .