;

أسماك السلمون تحترق في المياه بسبب ارتفاع درجات الحرارة: فيديو محزن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 أغسطس 2021
أسماك السلمون تحترق في المياه بسبب ارتفاع درجات الحرارة: فيديو محزن

يُظهر مقطع الفيديو المرفق إصابات محزنة في سمك السلمون بسبب درجات حرارة المياه غير الصالحة لعيش الأسماك بعد الموجة الحارة الأخيرة التي اجتاحت شمال غرب المحيط الهادئ في يوم تجاوزت فيه درجات حرارة الماء 70 درجة فهرنهايت.

سمك السلمون يحترق بسبب ارتفاع درجات الحرارة

تعرض سمك السلمون في نهر كولومبيا لدرجات حرارة مياه غير صالحة للعيش، مما تسبب في ظهوره وهو متأثر بآفات حمراء وفطريات بيضاء في أعقاب الموجة الحارة التي حطمت الرقم القياسي في شمال غرب المحيط الهادئ، وفقًا للمجموعة التي وثقت هذا المشهد المزعج في الفيديو.

في مقطع فيديو نشرته منظمة كولومبيا ريفر كيبر غير الربحية، يمكن رؤية مجموعة من سمك السلمون السوكي تسبح في أحد روافد النهر وهي مغطاة بإصابات شديدة، تقول المجموعة إنها نتيجة الإجهاد وارتفاع درجة الحرارة في المياه.

أوضح بريت فاندين هيوفيل، المدير التنفيذي لشركة كولومبيا ريفر كيبر، أن السلمون كان يسافر في اتجاه المنبع في نهر كولومبيا من المحيط، ليعود إلى مناطق التفريخ، عندما غير مساره بشكل غير متوقع وانحرف إلى نهر ليتل وايت سالمون، أحد روافد نهر كولومبيا حيث تم تسجيل الفيديو، في محاولة "للهروب من مبنى محترق".

سُجل الفيديو بعد الموجة الحارة في يوم تجاوزت فيه درجات حرارة الماء 70 درجة فهرنهايت أي ما يادل 21 درجة مئوية وهي درجة حرارة مميتة لهذه الأسماك إذا تعرضت لها لفترات طويلة، يحظر قانون المياه النظيفة ارتفاع نهر كولومبيا فوق 68 درجة فهرنهايت أي 20 درجة مئوية.

قارن فاندين هيوفيل الموقف بشخص يحاول المنافسة في ماراثون في درجات حرارة تزيد عن 100 فهرنهايت (38 درجة مئوية) وقال: "الفرق هو أن هذا ليس ترفيهاً لسمك السلمون، ليس لديهم خيار، إما أن يفعلوا ذلك أو يموتون".

توقع موت أسماك السلمون بعد إصابتها

لن يتمكن السلمون الموجود في الفيديو من التكاثر في الرافد ومن المتوقع أن يموت بسبب المرض والإجهاد الحراري، هذا المشهد هو مثال آخر على الخسائر المأساوية التي خلفتها موجة الحر الأخيرة، التي قتلت مئات الأشخاص عبر المحيط الهادئ شمال غرب كندا وربما تسببت في هلاك أكثر من مليار حيوان بحري وساهمت في اندلاع الحرائق في جميع أنحاء المنطقة.

لكن فاندين هيوفيل قال إن الحادثة تجاوزت موجة الحر وتفاقمت بسبب العديد من السدود التي أعاقت تدفق المياه عبر ولاية واشنطن وما وراءها لعقود وبالتالي زادت درجة حرارة المياه، لقد أدى تغير المناخ وموجة الحر القاتلة الأخيرة إلى دفع الوضع إلى أقصى الحدود.

اُلتقط الفيديو المصور لـ Columbia Riverkeeper في وقت سابق من هذا الشهر كجزء من جهود المنظمة لمحاولة تتبع تقدم السلمون في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

قال فاندين هيوفيل إنه من السابق لأوانه تحديد عدد أسماك السلمون التي ماتت نتيجة ارتفاع درجات حرارة المياه ولكن لا يزال هناك عشرات الآلاف من أسماك السوكاي في نهري كولومبيا وبالتالي مع ازدياد حرارة هذه الممرات المائية خلال الشهرين المقبلين، يمكن أن تموت العديد من الأسماك وبالنظر إلى أن بعض الأسماك تعتبر بالفعل مهددة بالانقراض، فإن موت جزء صغير فقط منها يمكن أن يكون له آثار وخيمة.

سمك السلمون يواجه خطر الانقراض

سمك السلمون يواجه خطر الانقراض في جميع أنحاء غرب الولايات المتحدة ويمكن إلقاء اللوم على هذه السدود الأربعة، حيث يتذكر فاندن هوفيل السفر إلى المنطقة في الأيام التي تلت تسجيل الفيديو وقال إنه رأى سمك السلمون يعاني بطريقة مماثلة في روافد أخرى، حتى أنه رصد العديد من جثث السوكاي في اتجاه مجرى النهر.

قال: "إنه لأمر مفجع أن نشاهد الحيوانات تموت بشكل غير طبيعي والأسوأ من ذلك التفكير في سبب ذلك، هذه مشكلة من صنع الإنسان وهي تجعلني أفكر في المستقبل".

في الفيديو، يمكنك رؤية سمك السلمون مع ما يبدو أنه بقع بيضاء والتي من المحتمل أن تكون عدوى فطرية تظهر عندما يتعرض السلمون للإجهاد من الماء الساخن.

وصف دون سامبسون، عضو القبائل الكونفدرالية في محمية أوماتيلا الهندية وعضو المجلس الاستشاري لتحالف شمال غرب القبائل السلمون، مشاهدة الفيديو على أنها أقرب إلى رؤية أقاربه يموتون، قال سامبسون: "هذا هو مدى شعوري بالسوء، أعني أنني كنت على وشك البكاء عندما رأيت هذا الفيديو".

وتوقع سامبسون أن الوضع سيزداد سوءًا وقال إنه من الضروري المضي قدمًا في اقتراح اختراق أربعة سدود في ولاية شرق واشنطن. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه