;

بالفيديو: شاهد أكبر ملاعب كرة القدم في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 فبراير 2022
بالفيديو: شاهد أكبر ملاعب كرة القدم في العالم

لأنَّها أكثرُ الرياضاتِ شعبيةً فملاعبُ كرةِ القدمِ، يتمُّ إنشاؤُها بحيثِ تستوعبُ عددًا هائلًا منَ المشجعينَ، تعرفْ في حلقةِ اليومِ منَ الأنديةِ الرياضيةِ على أكبرِ ملاعبِ كرةِ القدمِ في العالمِ.

ملعبُ ستراهوف

تضمُّ منطقةُ ستراهوفْ في براغْ هذا الملعبَ متعددَ الأغراضِ. ويستخدمُ نادي "سبارتا براغْ" هذهِ الأرضيةَ ميدانَ تدريبٍ رئيسيٍّ. ويمكنهُ أنْ يتسعَ لحواليْ مئتينِ وخمسينَ ألفَ مشاهدٍ، ما يجعلهُ أكبرَ ملعبٍ في العالمِ. صممَ لأولِ مرةٍ على أنهُ ملعبٌ خشبيٌّ عامَ ألفٍ وتسعمئة وستةٍ وعشرينَ.
وقدْ قامتِ السلطاتُ بعدَ ذلكَ بتغييرهِ باستخدامِ مدرجاتٍ خرسانيةٍ كبيرةٍ عام ألفٍ وتسعمئة واثنينِ وثلاثينَ.

وتمَ تجديدهُ عاما ألفَ وتسعمئة وثمانيةٍ وأربعينَ، وألفٍ وتسعمئة وخمسةٍ وسبعينَ. وهوَ يغطي الآنَ ما يقربُ منْ ثلاثةٍ وستينَ ألفًا وخمسَ مئةِ مترٍ مربعٍ، وقدْ استضافَ سباقاتِ السياراتِ منتصفَ الستينياتِ. لكنهُ لمْ تقمْ بهِ أيّةُ مناسباتٍ منذُ عامِ ألفَ وتسعمئة وتسعينَ.

ملعبُ رونغرادو واحد مايو

يقعُ الملعبُ في بيونغْ يانغْ بكوريا الشماليةِ، وتبلغُ سعتهُ حواليْ مئةٍ وخمسينَ ألفَ متفرجِ، وهوَ أكبرُ ملعبٍ في آسيا وثاني أكبرِ ملعبٍ عالميٍّ. وحصلَ على اسمهِ منْ جزيرةٍ رونغرادو في نهرِ تايدونغْ، كما نسبَ إلى عيدِ العمالِ العالميِّ "الأولِ منْ مايو".

وتبلغُ مساحةُ الملعبِ الرئيسيةِ التي تغطّي ما يقربُ منِ اثنينِ وعشرينَ ألفًا وخمسَ مئةِ مترٍ مربعٍ.

ملعبُ سالتْ

ليكْ يقعُ بمدينةِ كالكوتا الهنديةِ ويتسعُ لحواليْ مئةِ وعشرينَ ألفَ متفرجٍ. وقدْ افتُتِحَ رسميًّا للجمهورِ في ينايرَ/ كانونٍ الثاني، ألفٍ وتسعِ مئةٍ وأربعةِ وثمانينَ ويديرهُ الآنَ اتحادُ كرةِ القدمِ.

ملعبُ ميشيغانْ

يلقبُ بـ"البيتِ الكبيرِ" ويقعُ في آنِ أربورْ بولايةِ ميشيغانْ، وهوَ أكبرُ ملعبٍ بالولاياتِ المتحدةِ. وتبلغُ سعتهُ الرسميةُ الحاليةُ مئةً وتسعةَ آلافِ وتسعَ مئةٍ وواحدًا من المقاعدِ.

ملعبُ بيفرْ

يقعُ في يونيفيرسيتي باركَ بولايةِ بنسلفانيا، وقدْ سمّيَ بهذا الاسمِ نسبةً للحاكمِ السابقِ جيمسْ أ. بيفرْ. ويتسعُ لمئةٍ وستةٍ آلافِ وخمسِ مئةٍ واثنينِ وسبعينَ شخصًا، ويعتبرُ ثاني أكبرِ ملعبٍ في نصفِ الكرةِ الغربيِّ.

كايلْ فيلدْ

يقعُ هذا الملعبُ الجامعيُّ في حرمِ جامعةِ تكساس، وهوَ موطنُ فريقِ "تكساس إيهْ آند إمْ آجي" (Texas A & M Aggie) لكرةِ القدمِ منذُ عامٍ ألفٍ وتسعمئة وأربعةٍ. وقدْ أطلقَ عليهِ لقبُ "منزلِ الرجلِ الثاني عشرَ"، وهوَ ثالثُ أكبرِ ملعبٍ بالولاياتِ المتحدةِ. بلغتْ سعتهُ مئةً وستةَ آلافٍ وخمسِ مئةٍ وأحدَ عشرَ مقعدًا،

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه