صورة فتاة الكوارث وصاحبة الابتسامة الشيطانية: بيعت مقابل 500 ألف دولار

  • تاريخ النشر: السبت، 01 مايو 2021
صورة فتاة الكوارث وصاحبة الابتسامة الشيطانية: بيعت مقابل 500 ألف دولار
مقالات ذات صلة
في أحداث الشيخ جراح: صور ترفع شعار ابتسم أنت فلسطيني
حيلة دعائية: مرشح لمنصب حاكم كاليفورنيا يجلب دب أثناء خطابه
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟

نعرف جميعاً مدى سعة انتشار استخدام صور بعينها مع تعليقات مضحكة في مواقف معينة، حيث أصبحت هذه الصور والتي يطلق عليها مصطلح ميمز Memes شيء أساسي على كل وسائل التواصل الاجتماعي.

المُلقبة بفتاة الكوارث تبيع صورتها مقابل آلاف الدولارات

بدأت القصة في عام 2005، عندما ذهبت زوي روث التي كانت تبلغ من العمر وقتذاك 4 سنوات مع عائلتها لإلقاء نظرة على منزل يحترق في حيهم في ميباني، تتذكر زوي مشاهدة ألسنة اللهب تجتاح المنزل عندما طلب منها والدها وهو مصور هاوٍ أن تبتسم للكاميرا وبالتأكيد لم تكن زوي أو عائلتها يتوقعون ما الذي سيحدث بسبب هذه الابتسامة.

التقاط الصورة وهي تقف أمام منزل محترق وتنظر إلى الكاميرا عن علم، مع ابتسامة وصُفت بأنها "شيطانية" تاركة المشاهد يشك في أن لها علاقة بهذه الكارثة.

لكن في الواقع حقيقة الصورة تختلف كلياً عما اعتقده الناس، حيث كان موقع الحريق جزءاً من تدريب رجال الإطفاء في ميباني، نورث كارولاينا، بالقرب من المكان الذي تعيش فيه زوي ووالدها ديف روث.

بعد اشتراك والد زوي في مسابقة للصور في عام 2007، سرعان ما أصبحت صورة زوي من أساطير الإنترنت، حيث انتشرت بسرعة مذهلة بين مستخدمي الإنترنت الذين لقبوها بفتاة الكوارث.

صورة فتاة الكوارث وصاحبة الابتسامة الشيطانية: بيعت مقابل 500 ألف دولار

الآن زوي تبلغ من العمر 21 عاماً وتدرس في جامعة نورث كارولينا في تشابل هيل وتعمل في مطعم إيطالي وفي وقت سابق من هذا الشهر، بيعت النسخة الأصلية للصورة الأيقونية في مزاد مقابل 180 إيثريوم وهو شكل من أشكال العملة الرقمية وهو المبلغ الذي يساوي تقريباً 500 ألف دولار، كما احتفظ آل روث بحقوق النشر وسيحصلون على 10 بالمائة من المبيعات المستقبلية والمشتري هو 3F Music وهو استوديو موسيقى مقره في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

أعلنت زوي إنها تأمل أن تفعل يوماً ما شيئاً ذا مغزى بما يكفي لتغيير لقب "فتاة الكوارث" الذي لاحقها والتصق باسمها لسنوات طويلة إلى لقب آخر في نتائج البحث عن اسمها على محركات البحث.

بعد التخرج، تخطط زوي روث للحصول على درجة الدراسات العليا في العلاقات الدولية وقالت إنها ستتبرع بالثروة التي جنتها بسبب صورتها والتي لا تزال في شكل عملة مشفرة إلى الجمعيات الخيرية ولتسديد مصاريف تعليمها.