;

أشهر وأشهى أطباق السحور حول العالم: بعضها بعيد تماماً عن الفول

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 أبريل 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 28 أبريل 2020
أشهر وأشهى أطباق السحور حول العالم: بعضها بعيد تماماً عن الفول

مع قدوم شهر رمضان الكريم تختلف الأطعمة على طاولة الإفطار كما تختلف أيضاً على السحور، فكل الدول عربية كانت أو إسلامية تشتهر بأطباق ووصفات سحور معينة تكون هي الوجبة الرئيسية قبل ساعات الصيام الطويلة

وجبات السحور

يُعد طبق الفول هو الطبق الرئيسي في عدد من الدول العربية أبرزها مصر، فالسحور في مصر يعتمد على طبق فول مع بيض بمختلف أشكاله و زبادي لمنع العطش وهو يعد سحور متكامل ومفيد جداً.

الفول ايضاً هو السحور الرئيسي في الأردن لكن يُقدم معه فلافل مع حمص أردني لضمان وجبة متكاملة تحقق الشبع لفترة طويلة، إلا أن مصر لا يتم وضع الفلافل أو الطعمية على السحور لتجنب الشعور بالعطش.

السحور في الدول العربية

في حين تختلف الدول العربية في أصناف السحور بخاصة دول المغرب العربي، فنجد أن طبق السحور الرئيسي في المغرب هو كسكسي بالخضار ويعد طبق غني بالبروتينات والمواد الغذائية المفيدة بسبب استخدام الخضار.

أما الجزائر فنجد أن الطبق الأشهر على السحور هو كسكسي التمر، وهي وجبة غنية ومغذية جداً كما أنها توفر للجسم قدر كبير من الطاقة التي تساعد بشدة خلال ساعات الصيام.

وعلى الجانب الآخر في دولة جرز القمر، فنجد أن الثريد المكون من الخضار واللحم هو طبق سحور رئيسي كذلك بالنسبة للمديد وهو طبق غني مكون من الدقيق ويمنح المرء شعور بالشبع لفترة طويلة.

في دولة اليمن نجد أن السحور يعتمد على الفتوت وهي عجينة من الدقيق وحبة البركة والسمسم وتُقدم مع الجبن الأبيض كسحور خفيف ومفيد في آن واحد، كذلك بالنسبة للسودان لكن يتم استبدال الفتوت بالرقاق المصنوع منزلياً.

السحور حول العالم

تناول وجبة السحور هو أمر أساسي في كل الدول الإسلامية، ونجد أن الشعرية بالحليب هي وجبة السحور الأكثر انتشاراً في باكستان والتي تمكن تناولها مع أو بدون سكر حسب التفضيلات.

في حين أن حلوى الكولاك هي الأشهر على طاولة السحور في إندونيسيا والتي تمنح الصائم شعور بالشبع لأنها تتكون من الموز.

تعرفوا على أطباق السحور الرئيسية في مختلف دول العالم.