;

أسترالي ينجو من الموت بإخراج رأسه من بين فكي تمساح في هجوم قاتل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 مايو 2023
أسترالي ينجو من الموت بإخراج رأسه من بين فكي تمساح في هجوم قاتل

نجا رجل أسترالي بأعجوبة من هجوم قاتل لتمساح، أثناء الغطس في منتجع حصري في كوينزلاند. بعد أن تمكن من إبعاد فكي التمساح عن رأسه والحفاظ على حياته ونُقل الرجل جواً إلى مستشفى قريب لإصابته في أماكن متفرقة.

تحدث ماركوس ماكجوان، البالغ من العمر 51 عامًا، عن محنته المروعة وكيف تمكن من إبعاد فكي المفترس عن رأسه، حيث عانى من تمزقات في عدة أجزاء من جسده.

بدأت القصة المرعبة، عندما كان ماركوس مع مجموعة من 17 سباحًا وكان على بعد حوالي 28 كيلومترًا من جزيرة هاجرستون بالقرب من كيب يورك عندما تعرض للعض من الخلف. وقال لبي بي سي "اعتقدت أنه سمكة قرش في بداية الأمر، لكن أدركت أنه تمساح. تمكنت من فتح فكيه بعيدًا بما يكفي لإخراج رأسي". ومع ذلك، عاد التمساح للهجوم مرة أخرى، لكنه لم يتمكن من دفعه بعيدًا وتعرض لعضة في يده. كما أصيب بجروح في رأسه ويده في الهجوم.

يحقق قسم البيئة في كوينزلاند في الأمر لكنه قال إن "التماسيح في المحيط المفتوح قد يكون من الصعب تحديد مكانها لأن الحيوانات غالبًا ما تسافر عشرات الكيلومترات يوميًا". ووفقًا لـ BBC، يصف المنتجع محل الواقعة نفسه بأنه "منتجع فاخر وحصري مملوك للعائلة" ويمكن استئجار الجزيرة بأكملها مقابل 7600 دولار أسترالي في الليلة.

أفيد أن هجمات التماسيح غير شائعة في أستراليا ولكن تم الإبلاغ عن العديد منها في الأشهر الأخيرة. ومنذ حظر صيد التماسيح في عام 1974، انتعش عدد التماسيح في الولاية من أقل من 5000 تمساح إلى حوالي 30 ألف تمساح اليوم.