;

أمريكي ينجو من الموت بأعجوبة بعد ابتلاع طقم أسنانه بالخطأ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مايو 2023
أمريكي ينجو من الموت بأعجوبة بعد ابتلاع طقم أسنانه بالخطأ

نجا شاب يبلغ من العمر 22 عاماً في ولاية ويسكونسن الأمريكية بأعجوبة من الموت بعد أن ابتلع بطريق الخطأ طقم أسنانه المطلي بالفضة والذي استقرت في رئتيه.

كان يرتدي صفًا من الأسنان الفضية، عندما أصيب بنوبة صرع وابتلعها عن طريق الخطأ. في أعقاب الحادث، أصيب بسعال شديد وأزيز في التنفس وكاد يختنق حتى الموت. وذلك وفقًا لنيويورك بوست.

تم نقله إلى المستشفى حيث كشفت الأشعة السينية أن طقم أسنان بحجم 4.1 سم عالق في مجرى الهواء في رئته. بعد إجراء الاختبارات، سارع الأطباء لإجراء تنظير القصبات لإزالة الجسم الغريب من الرئة. تضمن الإجراء تغذية أنبوب رفيع وخفيف يسمى منظار القصبات أسفل مجرى الهواء لإخراج الجسم.

وجاء في تقرير الحالة "كشفت الأشعة السينية للصدر عن جسم غريب بحجم 4.1 سم فوق القصبة الهوائية الرئيسية اليمنى. بدا الجسم الغريب على شكل حدوة حصان، مع حواف حادة وخشنة تشبه الأسنان. تم إجراء تنظير القصبات لإزالة الجسم الغريب. على الرغم من اجتياز الحبال الصوتية، كان الاسترجاع يمثل تحديًا كبيرًا نظرًا لشكل وحجم الجسم الغريب. لسوء الحظ، كان للجسم الذي يشبه حدوة الحصان حواف حادة وخشنة".

بعد مناقشة مستفيضة بين الأطباء، تم الاتفاق على محاولة أولية باستخدام منظار قصبات مرن. ثم استخدام أنبوب القصبة الهوائية 8.0، تم إدخال منظار قصبات مرن في مجرى الهواء. في البداية، تحت التصور المباشر، تم استخدام ملقط مسنن لإخراج  الأسنان من جدار الشعب الهوائية. تم التحكم في النزيف الطفيف الناتج عن طريق غرس محلول ملحي مبرد.

نجح الأطباء في إخراج الأسنان الاصطناعية من مجرى الهواء الرئوي. ومع ذلك، عانى المريض من تشنج قصبي من العملية وتم إعطاؤه علاج الستيرويد قبل الخروج من المستشفى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه