;

أدعية العشر الوسطى من رمضان مكتوبة.. أوسطه مغفرة

مع حلول هذه الأيام من شهر رمضان المبارك تنفتح أبواب المغفرة على مصراعيها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 مارس 2024
أدعية العشر الوسطى من رمضان مكتوبة.. أوسطه مغفرة

مع حلول العشر الوسطى من شهر رمضان المبارك، تنفتح أبواب المغفرة على مصراعيها، وتتزين السماء بنور الإيمان والرجاء. لذلك، على المسلم أن يسعى جاهدا لاغتنام هذه الفرصة الثمينة، مستعينا بأدعية مستحبة تنير له طريق المغفرة وتقربه من الله تعالى.

وفي هذا التقرير، نستعرض أبرز الأدعية المستحبة في العشر الوسطى من شهر رمضان، راجين أن تنير دروبنا وتغفر ذنوبنا وتقربنا من الله تعالى.

دعاء يوم 11 رمضان

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.

اللهم إني أسألك من فضلك وعطائك، فإنك الكريم.

اللهم اغفر لي ذنبي كله، أوله وآخره، سره وعلانيته.

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت.

دعاء يوم 12 رمضان

اللهم ارزقنا فيه الستر والعفاف

اللهم اهدني فيه لصالح الأعمال، واقض لي فيه الحوائج والآمال. اللهم ارزقني فيه السعادة والعيش الهنيء، واقض عني فيه الدين والهم والغم.

اللهم استرني فيه سترك الجميل، واجعلني فيه من عبادك الصالحين، واجعلني فيه من المقربين لديك.

اللهم اغفر لي فيه ذنوبي، وتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي.

اللهم اكتب لي فيه الفوز والجنة، وتقبلني من الشاكرين.

اللهم يا مجيب الدعوات، يا راحم الضعفاء، أسألك أن ترزقنا في هذا اليوم المبارك من فضلك ورحمتك وكرمك، وأن تقضي حوائجنا، وتفرج كروبنا، وتيسر أمورنا.

اللهم اهدنا في هذا اليوم المبارك إلى ما فيه خير لنا في ديننا ودنيانا وآخرتنا، واجعلنا من عبادك المتقين.

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

دعاء يوم 13 رمضان

اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك من رمضان أن تغفر لي ذنوبي، وتقبل مني صلاتي وصيامي وقيامي. وأن ترزقني الهدى والتقوى، والعفاف والغنى. وأن تجعلني من عبادك الصالحين، واجعلني من المقربين لديك.

اللهم إني أسألك أن تقضي حوائجي، وتفرج كروبي، وتيسر أموري، وتستر عيوبي، وتسترني سترك الجميل. وأن تحفظني من شر كل ذي شر، ومن كل مكروه. وأن تجعلني من الفائزين في الدنيا والآخرة.

شهر رمضان 1

دعاء يوم 14 رمضان

اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا واسع العطاء، يا من لا يرد سائله، يا من لا يخيب رجاءه، يا من يجيب دعوة المضطر إذا دعاه، أسألك في هذا اليوم المبارك من شهر رمضان الكريم أن تغفر لي ذنوبي، وتطهر قلبي، وتبعدني عن كل ما يغضبك. وأن تجعلني من عبادك الصالحين، القائمين، المقربين. وأن ترزقني من فضلك الواسع، وأن تبارك لي في رزقي وعمري وصحتي.

اللهم إني أسألك أن تيسر أمري، وأن تسهل علي سبل الخير. وأن تحقق لي أمنياتي، وأن تسعد قلبي. وأن تجمعني بأحبتي في جنة الفردوس.

اللهم يا مقيل العثرات، يا غافر الزلات، يا مجيب الدعوات، أسألك أن تقر عيوننا ببلوغ ليلة القدر، وأن تيسر لنا فيها كل خير.

دعاء يوم 15 رمضان

اللهم إني أسألك من فضلك وعطائك، يا من بيده الخير كله، يا واسع الكرم.

اللهم إني أسألك أن تغفر لي ذنبي كله، وأن تنجيني من عذابك، وأن تدخلني الجنة برحمتك.

اللهم إني أسألك أن تبارك لي في رمضان، وأن تجعله شهرًا مباركًا علي، وأن تقربني فيه من طاعتك، وأن تبعدني فيه عن معصيتك.

اللهم إني أسألك أن تيسر لي أمره، وأن تسهل علي صيامه وقيامه، وأن توفقني فيه لما فيه خير الدنيا والآخرة.

اللهم إني أسألك أن ترزقني فيه طاعة العابدين، وخشوع الخاشعين، وصدق الصادقين.

اللهم إني أسألك أن تفتح لي فيه أبواب رحمتك، وأن تنزل علي فيه بركاتك.

اللهم إني أسألك أن تُبلغني فيه ليلة القدر، وأن تُقدر لي فيها خير ما قدرته لعبادك الصالحين.

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم لا تردنا خائبين.

دعاء يوم 16 رمضان

اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا من تحكم الخلق بقدرتك، وتجير من تشاء برحمتك، يا من تعطي من تشاء بغير حساب، يا من لا يرد سؤالك أحد، يا من لا يحصى عطاؤه، يا من لا يعد فضله، يا من لا يقاوم جبره، يا من لا يغالب سلطانه، أسألك في هذا اليوم المبارك، أن تعيننا على طاعتك، وأن تبعدنا عن معصيتك، وأن توفقنا لما فيه خير لنا في الدنيا والآخرة.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا، واستر عيوبنا، واصرف عنا سوء الظنون، واهدنا إلى صراطك المستقيم، واجعلنا من عبادك الصالحين.

دعاء يوم 17 رمضان

اللهم اجعلنا في هذا اليوم من الذين يهتدون بالحق وبه يعدلون، اللهم اجعلنا ممن قبلت صيامه وقيامه، واكتب لنا فيه الأجر والمثوبة، اللهم اجعلنا ممن عتقتهم من النار في هذا الشهر الفضيل.

اللهم ارحم موتانا، واشف مرضانا، واكشف كرباتنا، وقنا شرور أنفسنا وشرور الناس، اللهم ارزقنا العيش الهنيء، والسكن الكريم، والمال الحلال، والذرية الصالحة، اللهم اجعلنا من أهل الجنة، ونجنا من أهل النار.

شهر رمضان 2

دعاء يوم 18 رمضان

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اللهم يا غفار الذنوب، يا ستار العيوب، يا راحم الضعفاء، أسألك في هذا اليوم المبارك، أن تغفر لنا ذنوبنا، وأن تستر عيوبنا، وأن ترحم ضعفنا، وأن تعيننا على طاعتك.

اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين، الذين يقرأون القرآن ويتدبرون آياته، اللهم اجعلنا من الذين يكثرون من الصلاة والذكر، اللهم اجعلنا من الذين يحسنون إلى الناس.

اللهم ارزقنا العيش الهنيء، والسكن الكريم، والمال الحلال، والذرية الصالحة، اللهم اجعلنا من أهل الجنة، ونجنا من أهل النار.

اللهم يا حي يا قيوم، برحمتك نستغيث، أصلح لنا شأننا، إنك على كل شيء قدير.

دعاء يوم 19 رمضان

اللهم في هذا اليوم من رمضان اغسلني من الذنوب كما يغسل الثوب الأبيض من الدنس. واجعلني فيه من المتقين الذين يبتعدون عن كل ما يغضبك. واهدني فيه لصالح الأعمال التي ترضي بها عني.

اللهم بارك لي فيه في رزقي وصحتي وعائلتي. واجعلني فيه من المقبولين عندك يا ذا الجلال والإكرام.

اللهم وفر فيه حظي وسهل سبيلي إلى خيراته. ولا تحرمني قبول الحسنات يا هاديا إلى الحق المبين.

اللهم اجعلني متمسكا بسنة نبيك. واجعلني فيه من الفائزين برضاك وجنتك.

دعاء يوم 20 رمضان

اللهم إنا نسألك في هذا اليوم المبارك أن تغفر لنا ذنوبنا، وتستر عيوبنا، وتقبل توبتنا. وأن تفتح لنا أبواب رحمتك، وتنزل علينا سكينتك، وتنير قلوبنا بنور إيمانك.

اللهم إنا نسألك أن تسهل علينا أمورنا، وتيسر لنا طريقنا، وتحقق لنا أمنياتنا. وأن تحفظنا من كل سوء، وتعافينا من كل مرض، وتبعد عنا كل مكروه. وأن تبارك لنا في أعمارنا، وأرزاقنا، وأهلينا، وأموالنا. وأن توفقنا لما فيه خير الدنيا والآخرة، وأن تعز الإسلام والمسلمين.

في النهاية، مع ختام العشر الوسطى من شهر رمضان، لا ننسى أن هذه الأدعية غنية بالفضل والخير. وفي السطور السابقة، حاولنا أن نعطي أدعية في مختلف جوانب الحياة، من طلب المغفرة والعتق من النار، إلى الرزق والصحة والعافية.

ولكن، لا ننسى أن الدعاء وحده لا يكفي، بل يجب أن يُقترن بالعمل الصالح والتوبة النصوح. ففي هذه الأيام المباركة، علينا أن نجاهد أنفسنا ونتخلص عن كل ما يغضب الله تعالى، وأن نكثر من الأعمال الصالحة التي تقربنا منه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه