;

تعرف على أغلى 10 زهور في العالم عام 2024.. تفوق أسعار الذهب

سنقدم لك معلومات مثيرة عن زهرة لا تقدر بثمن وزهرة أخرى بيعت بمبلغ خرافي وغيرها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 مارس 2024
تعرف على أغلى 10 زهور في العالم عام 2024.. تفوق أسعار الذهب

تعتبر الزهور رمزًا للحب والجمال، نزين بها المناسبات السعيدة، ونهديها للآخرين تعبيرًا عن مشاعرنا الصادقة. لكن ماذا لو كانت بعض الزهور نادرة لدرجة أن تصبح أغلى من المجوهرات؟

في هذا المقال، سنأخذك في رحلة عبر عالم الزهور النادرة، حيث سنكتشف أجمل وأندر أنواعها، ونبحر في حكاياتها المذهلة، ونطلعك على أسرار جمالها الثمين. إذ سنقدم لك معلومات مثيرة عن زهرة "الكادوبول" التي لا تقدر بثمن، ونشاركك قصة زهرة "جوليت روز" بمبالغ خرافية، ونعرفك على زهور أخرى لا تقل ندرة وجمالا.

هرتنسيا

زهرة فاتنة بألوان ساحرة تعرف أيضًا باسم "القرنفل" أو "الزنبق الهندي". تتميز بأوراقها الخضراء الداكنة الكبيرة وأزهارها الكثيفة التي تتمتع بألوان ساحرة تتراوح بين الأزرق والأرجواني والأحمر والوردي والأبيض.

هرتنسيا موطنها الأصلي في قارات آسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية. وتزرع بشكل واسعٍ في جميع أنحاء العالم، خاصة في المناطق ذات المناخات المعتدلة.

توجد هذه الزهرة بأكثر من 70 نوعًا، من أشهرها كبيرة الأوراق: والكركديه والشجرية. وتستخدم في الزينة، سواء للحدائق أو الشرفات أو البيوت. كما تستخدم بعض أنواعها في علاج بعض الأمراض مثل التهاب المفاصل.

تبلغ تكلفة هذا النبات حوالي 6 أو 7 دولارات لكل ساق.

الغلوريوسا

زهرة الغلوريوسا، المعروفة أيضا باسم زنبق النار أو زنبق المجد، وموطنها الأصلي أفريقيا وآسيا الاستوائية. وتتميز بأوراقها الخضراء اللامعة ذات الحواف المموجة، وأزهارها الملفتة للنظر، والتي تتراوح ألوانها من الأصفر إلى البرتقالي إلى الأحمر.

يمكن أن يصل طول الكرمة إلى 3 أمتار، وتنتج أزهارًا طوال فصل الصيف.

إذا كنت ترغب في إهداء هذه الزهرة إلى من تحب، فسيتعين عليك دفع حوالي 10 دولارات لكل ساق. والسبب أنها نادرة جدًا وأن الحصاد والإزهار صعبان.

أغلى الزهور

ليزيانثوس

زهرة رقيقة ذات ألوان بهيجة، تعرف باسم "زهرة الجرس" أو "الجنطيانا". وتتميز برائحتها العطرة الخفيفة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لتنسيقات الزهور وباقات الأعراس.

تنحدر زهرة ليزيانثوس من أمريكا الشمالية، وتزرع عادة كزهرة سنوية، لكن بعض أنواعها قد تكون معمرة. وتتواجد بألوان متنوعة، تشمل الأبيض، الوردي، الأصفر، الأزرق، البنفسجي، البرتقالي، ودرجات أخرى.

تختلف أحجامها من 5 إلى 10 سم، وتتميز بوجود 5 بتلات رقيقة. وتزهر في فصل الصيف وتستمر حتى الخريف.

ومن المعروف أن هذه الزهرة باهظة الثمن، إذ يوجد حوالي 7-10 سيقان في كل باقة، وهو ما قد يكلفك حوالي 100 دولار.

زنبق الوادي

نبات معروف بعمره الافتراضي القصير. ولكن يتميز بأوراقه الخضراء اللامعة وأزهاره البيضاء العطرة التي تتدلى على شكل أجراس صغيرة.

يزهر زنبق الوادي في فصل الربيع، ويعد رمزًا للنقاء والجمال والبراءة. وتبلغ تكلفة باقة زنابق الوادي حوالي 100 دولار، أي حوالي 15 دولارًا لكل ساق.

غردينيا

زهرة موطنها المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية في آسيا وإفريقيا. وتتميز بأوراقها الخضراء الداكنة اللامعة وأزهارها البيضاء أو الكريمة ذات الرائحة العطرة القوية. وتزرع بشكل شائع كنبات منزلي أو في الحدائق.

تعد الغردينيا غالية الثمن للغاية، ولا يمكنك شراء جذع واحد فقط وعليك شراء النبات بأكمله. لذلك، يمكنك أن تتوقع دفع ما بين 20 إلى 50 دولارًا لكل مجموعة.

التوليب

تعد زهرة التوليب من أشهر الزهور وأكثرها رواجًا في العالم. وتتميز بألوانها الزاهية وأشكالها المتنوعة، مما يجعلها رمزًا للجمال والحب والربيع.

نشأت زهرة التوليب في آسيا الوسطى، وانتشرت لاحقًا إلى أوروبا وجميع أنحاء العالم. ويعتقد أن أصلها يعود إلى بلاد فارس، حيث تم زراعتها لأول مرة منذ أكثر من 1000 عام.

كانت تكلفة زهرة التوليب الواحدة 5700 دولار. لكن الآن، أصبحت أزهار التوليب أكثر معقولية بكثير، إذ تبلغ تكلفة باقة مكونة من 15 زهرة توليب حوالي 30 دولارًا.

الزعفران

نبات بنفسجي فريد ينمو في مناخات محددة، مثل إيران واليونان وإسبانيا. وتتفتح الزهرة في الخريف لفترة قصيرة، مما يجعلها زهرة ثمينة.

يتم قطف كل زهرة يدويًا بعناية فائقة. وتخزن في عبوات محكمة الإغلاق للحفاظ على نكهتها ورائحتها، سواء لاستخدامها في الطبخ لإضافة نكهة مميزة ولون ذهبي جميل للأرز واللحوم والحلويات. أو استخدامها في الطب لعلاج بعض الأمراض مثل الاكتئاب والقلق واضطرابات النوم. وكذلك بعض مستحضرات التجميل لإضفاء نضارة وحيوية على البشرة.

يستغرق إنتاج كيلوغرام واحد من الزعفران حوالي 150 ألف زهرة من هذه الزهور. ويبلغ سعر غرام الزعفران حوالي 10 دولارات.

أوركيد كينابالو الذهبية

زهرة استوائية نادرة ونفيسة، موطنها الأصلي هو جبل كينابالو في ماليزيا، حيث تنمو في الغابات الجبلية على ارتفاعات تتراوح بين 1200 و2000 متر.

تتميز زهرة أوركيد كينابالو الذهبية بجمالها الأخاذ، حيث تتمتع بلونها الذهبي اللامع الذي يميل إلى البرتقالي في بعض الأحيان. وتتكون الزهرة من خمس بتلات، اثنتان منها كبيرتان وتشبهان الجناحين، بينما تكون البتلات الثلاث الأخرى أصغر حجمًا وتشكل الشفة. كما تتميز الزهرة أيضًا برائحتها العطرة الخفيفة.

جولييت روز

تعد زهرة جولييت روز واحدة من أجمل الورود وأكثرها تميزًا في العالم. تتميز بلونها الفاتن وشكلها الرشيق، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لحفلات الزفاف والمناسبات الخاصة.

تم تربية زهرة جولييت روز لأول مرة من قبل ديفيد أوستن، مربي الورود الإنجليزي الشهير، واستغرق الأمر 15 عامًا من العمل الدؤوب لإنشاء هذه الزهرة الفريدة. وتم طرحها في الأسواق عام 2006، ومنذ ذلك الحين أصبحت من أكثر الورود شعبية في العالم.

تكلف زراعة أوستن حوالي 4.3 مليون دولار، ولكن يمكنك شراؤها من موقع أوستن مقابل 26 دولارًا تقريبًا لكل ساق.

أغلى الزهور 2

كادوبول

زهرة كادوبول، المعروفة أيضًا باسم "زهرة القمر" أو "ملكة الليل"، هي زهرة نادرة تعد من أجمل وأندر الزهور في العالم. وتتميز بألوانها البيضاء الرقيقة ورائحتها العطرة، وتزهر فقط في الليل، مما يجعلها مشهدًا ساحرًا يصعب مقاومته.

موطن زهرة كادوبول الأصلي هو سريلانكا، حيث تنمو في المناطق الجبلية المرتفعة. وتزرع أيضًا في بعض البلدان الأخرى مثل الهند وجزر المالديف، لكن بكميات قليلة جدًا.

لا تقدر هذه الزهرة بثمن، وذلك لأنها مذهلة وتدوم لليلة واحدة فقط.

في النهاية، اكتشفنا في هذا التقرير بعضًا من أجمل وأندر الزهور في العالم، وتعرفنا على حكاياتها المدهشة وخصائصها الفريدة. لكن رحلة البحث عن الجمال لا تنتهي، وعالم الزهورِ النادرة مليء بالعديد من الأسرار التي تنتظر من يكتشفها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه