;

أجمل زهور العالم بالصور .. أجمل ورود طبيعية ربيعية ملونة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 يوليو 2023
أجمل زهور العالم بالصور .. أجمل ورود طبيعية ربيعية ملونة

في هذا المقال التالي، سنطلعك على كل ما تريد معرفته عن الزهور والورود الطبيعية، بالإضافة إلى الزهور المناسبة لفصل الربيع في حالة رغبتك بزراعتهم، يمكنك معرفة هذا وأكثر من خلال الاطلاع على السطور التالية. 

أجمل زهور العالم 

هناك العديد من الزهور الطبيعية التي يعشقها البعض، سنخبرك عن أسمائهم في السطور التالية: 

زهرة الياسمين 

التي تعتبر من أشهر الزهور العطرية، التي تدخل في كثير من المنتجات التجميلية، كما أنها شهيرة في جميع أنحاء العالم، موطنها الأصلي في إندونيسيا، تعرف هناك باسم ميلاني. 
كما أنها من الزهور المنتشرة في الفلبين وتعرف باسم سامباغيتا، فهي تزدهر في المناطق الاستوائية، التي تتميز بالدفء المناسب.
لونها أبيض في معظم أنواعها، كما أن لديها أيضًا اللون الأصفر الذي يتكون من 4/6 بتلات، تتميز برائحتها القوية والمنعشة، يمكنك التعرف على نوعها بمجرد شم رائحتها. 
لديها أوراق بيضاوية الشكل، مع أزهار بشكل أنبوبي وساق نحيل باللون الأخضر، تدخل في العطور ومستحضرات التجميل مثل الكريمات والصابون والزيوت. 

زهرة الكرز 

تتواجد في شهر مارس وأبريل، فهي من الزهور اليابانية الرائعة، التي تتميز بلونها الأبيض والوردي. 
عمر شجرة زهرة الكرز من عام إلى عامين، منها الحامض والحلو، التي تتحمل البرودة والحرارة، إذ يحدث عملية النمو من خلال التلقيح ذاتيا. 
يفضل زراعة شجرة الكرز في تربة عميقة وخصبة، لكي تتعرض لأشعة الشمس بشكل صحيح، كما يفضل الحفاظ على أوراقها من الآفات، التي تنتقل بسرعة من الأوراق المريضة للسليمة. 

زهرة العنبر 

متواجدة في أمريكا الشمالية، فهي من أنواع الزهور التي تتحمل الجفاف، كما أنها تتميز بلونها الأزرق الأصلي الشهير بالعنبر، لكن هناك الكثير من الألوان منها كالأبيض والأحمر، والوردي، كما أن لديها جذورها صغيرة. 

زهرة الأوركيد 

تعتبر زهرة الأوركيد من الزهور الرائعة، المتواجد منها الكثير من الأنواع حوالي 35 ألفاً، الظهور الأول لها كان في الصين، وجبال الألب، البعض منها يكون متواجد أيضًا في الغابات الاستوائية، وأيضًا في المناطق شبه الصحراوية. 

كما أنها تتواجد على ضفاف الأنهار، لكن لا تكون بنفس الشكل، على حسب المنطقة التي تنمو فيها، والظروف المناخية الخاصة بكل منطقة، إذ قد يتغير شكلها وحجمها، لهذا السبب فهي متعددة الأنواع. 

تتواجد زهرة الأوركيد في الفلبين وماليزيا، كما تتواجد أيضًا في أمريكا الجنوبية، وتكون باللون الأبيض والذهبي والأحمر والبرتقالي، والبنفسجي والوردي والأصفر. 
من أكثر الأشياء التي تميزها، رائحة الفانيليا المميزة، التي تستخدم في العطور ومنتجات العناية بالبشرة والجسم، لكن هناك أنواعاً منها ليس لها رائحة.

زهرة اللوتس 

فهي من أشهر أنواع الزهور في العالم، التي تتميز بأوراقها الكبيرة المجوفة من الداخل، كما أنها متعددة الأنواع، لونها أبيض وأزرق وأحمر. 
من الأشياء المميزة في زهرة اللوتس، رائحتها العطرية وساقها الطويل، ستجد الزهرة تغلق أوراقها وقت الغروب، كما أن أوراقها سميت باسم لوتاز، وهي كلمة يونانية. 
تتواجد زهرة اللوتس على المعابد المصرية، فهي من الرموز الدينية عند القدماء المصريين، كما كانت تستخدم في إنتاج الكريمات والعطور، بجانب مستحضرات التجميل، فهي من الزهور التي تساهم في التقليل من ظهور التجاعيد وتحافظ على صحة ونضارة البشرة والجسم. 

زهرة التوليب

موطنها الأصلي آسيا، لكنها لم يتم التعرف عليها إلا بعد نشرها في هولندا، من بعدها قامت هولندا بتصدرها لجميع أنحاء العالم، تحديدًا داخل أوروبا. 

زهرة الأقحوان 

زهرة من الطبيعة السويدية، التي تم اكتشافها على يد عالم الطبيعة كارلوس لينيوس، تسمى أيضًا باسم زهرة الذهب، فلونها الأصلي الذهبي، لكن متواجداً منها اللون الأبيض والوردي. 

زهرة الجازانيا 

موطنها الأصلي جنوب أفريقيا، تتعد ألوانها ما بين الأصفر والبرتقالي والبنفسجي، ستجد هذه الألوان بشكل متدرج في أوراقها، كما متواجد في أطرافها ظلال ونقوش. 

زهرة الياسمين الهندي

من ضمن الزهور الأشهر في العالم، التي تستخدم عادة في الزينة، موطنها الأصلي أمريكا الجنوبية وجزر الكاريبي، كما أنها متواجدة في جنوب شرق وجنوب آسيا، لونها أبيض مع وجود اللون الأصفر من الداخل، كما يتواجد منها اللون البنفسجي والبرتقالي. 

زهرة العاطفة 

تشبه الساعة، موطنها الأصلي البرازيل والأرجنتين، أيضًا متواجدة في فرجينيا جنوب إلينوي وجنوب شرق ولاية كنساس. 
متواجدة باللون البنفسجي مع خطوط من نفس اللون، كما يتواجد في القلب اللون الأصفر الأورجواني. 
أو زهرة الزنبق، المتواجدة بكثرة في المنازل والفنادق والحدائق العامة، لديها العديد من الألوان أبرزهم الأحمر والأبيض والأرجواني، لديها العديد من الأنواع حوالي 155 نوعاً. 
البعض منها صالح للأكل، إذ تستخدم في العديد من الوصفات كبديل للبصل، كما تعتبر هولندا من أكثر الدول المصدرة لزهور التوليب. 

زهرة البنفسج 

من النباتات البرية الجميلة، التي يكون أوراقها على شكل قلب، كما أن ألوانها يكون عادة باللون البنفسجي، وفي بعض الأحيان تكون باللون الأبيض أو الأصفر. 
البنفسج من الزهور التي تنمو بشكل سريع، كما يمكن زراعتها في حديقة المنزل بسهولة، كما أنه صالحة للأكل بسبب الفيتامينات المتواجدة بها. 
يمكنك زراعتها في الربيع أو الخريف، يفضل أن تكون التربة رطبة، فهي من الأزهار التي لا تتحمل الجفاف والرطوبة. 
تستخدم زهرة البنفسج لصناعة العطور والكريمات، كما أنها في بعض الأحيان تستخدم في علاج آلام الروماتزم، كما أنها تستخدم لعلاج الأمراض الصدرية. 

أجمل ورود العالم 

ورد هجين الشاي 

الأكثر شعبية في العالم، التي تعتبر من أقدم الزهور المتعارف عليها، تتواجد في باكستان، تكون كبيرة وطويلة ومستقيمة، كما أنها تحتل المركز الأول من ضمن أفضل الورود في العالم. 

ورد الجوري 

رمز الرومانسية والجمال، الذي يطلق عليه البعض اسم الورد الدمشقي، فهو من أقدم أنواع الورود، منشأة في سوريا، وتم نقله إلى أوروبا في القرن السادس عشر. 
يتدخل في الكثير من العطور ومستحضرات التجميل، بسبب رائحته المميزة، كما أن الوردة تحتوي على زيوت طبيعية، يتم استخدامها لصناعة ماء الورد، المفيد لصحة البشرة. 

ورد البوربون 

تتميز برائحتها القوية للغاية، التي يستخدمها الخبراء في العطور الأنثوية الأنيقة، تم عرضها في فرنسا على يد هنري أنطوان جاك، في عام 1820.
تم اكتشافها على جزيرة في المحيط الهندي، فهي من الورود التي تتميز بلونها الوردي الأنيق. 

ورد بانكيساي 

من الورود الجميلة التي تتواجد بكثرة في الحدائق الصينية، تم اكتشافها منذ آلاف السنين، يحتاج هذا النوع من الورد بيئة دافئة للنمو. 
لديها أوراق خضراء ورائحتها تشبه زهرة البنفسج، متواجدة عادة باللون الأصفر الهادئ. 

الورد الأبيض 

المختلط بين نوعين ورد كانيما وورد داماسينا، كما أنه يعتبر من الورود التي تم زراعتها مسبقًا في أوروبا منذ القرن الأول. 
من الزهور الجميلة التي تتميز بلونها الأبيض الفاتح. 

الوردة الفرنسية 

من أجمل أشكال الورود، المتواجدة في تركيا والقوقاز، تتميز بأوراقها السميكة فهي تحتوي على 5 بتلات. 
متواجد منها باللون الأبيض التي تعتبر من الورود النادرة، كما يتواجد منها اللون الوردي العميق. 

ورود الفويتيدا 

متواجدة في بلاد فارس، واسمها يعني باللغة اللاتينية الوردة ذات الرائحة السيئة، تم استيرادها إلى أوروبا، فهي من الورود القوية التي تصل ارتفاعها إلى 6 أقدام. 

أجمل الزهور الربيعية 

شجرة ريدبد 

من الشجر التي تنمو بشكل متقارب لبعضها، كما أنها مناسبة لتنمو في الربيع، تزدهر مع بداية شهر مارس، تحتاج شمساً بسيطة مع رطوبة وتعريض جزئي للشمس. 

زهرة شقائق 

يطلق عليه البعض اسم نعمان الخشب، تحتاج إلى تعريض كلي للشمس، مع وجود رطوبة وتربة جيدة، فهي من الزهور الربيعية. 

زهرة الجذور الدموية 

من أشهر الزهور الربيعية، تحتاج إلى تعرض كلي للشمس، كما أنها تحتاج إلى تربة أكثر رطوبة. 

زهرة الميلاد 

من الأزهار الجميلة والمناسبة لفصل الربيع، تلفت الانتباه من جمال أوراقها، تحتاج إلى ظل ورطوبة وتربة جيدة لزراعتها. 

زهرة الإطرليون الأصفر 

من الأزهار الربيعية التي تذبل أوراقها مع نهاية فصل الربيع، لكنها تزدهر في شهر أبريل قبل الدخول على فصل الصيف، فهي من الزهور التي لا تتحمل حرارة الطقس. 

زهرة الزعفران 

من أشهر أنواع الزهور الربيعية، التي تبدأ في النمو مع الانتهاء من فصل الشتاء، فهي مميزة بتلاتها الوردية، ولونها البنفسجي الرائع. 

زهرة النرجس 

التي تنمو مع بداية فصل الربيع، تحتاج إلى تعرض كلي للشمس، كما أن أوراقها تموت مع حلول فصل الصيف، لكنها تنمو من جديد العام المقبل مع حلول الربيع.

زهرة السوسن 

التي ستجعل رائحة حديقتك مليئة بالروائح العطرية الرائعة، فهي من الزهور التي تنمو مع حلول فصل الربيع، تحتاج إلى تعرض كلي للشمس مع تربة جيدة. 

أجمل الورود الملونة الطبيعية 

زهرة الجازانيا 

التي تتميز بألوانها الجذابة، كالبرتقالي والأصفر والأحمر، موطنها الأصلي جنوب أفريقيا، كما أنها تحتاج إلى أشعة شمس بشكل مستمر، كما أنها توفر تربة جافة ورملية. 

زهرة الأوركيد 

من أجمل الزهورات المتواجدة حول العالم، التي تزهر مرة واحدة فقط في السنة، وتكون متواجدة 6/10 أسابيع. 

زهور عصفور الجنة 

من أجمل الزهور التي يمكن مشاهدتها، متواجدة بألوان برتقالية كما أنها تزهر في أواخر الشتاء وأوائل الربيع. 

زنبق الماء الأبيض 

من الزهور المائية التي يتواجد منها 70 نوعاً، يتواجد في فصلي الربيع والخريف، تتميز بألوانها المتعددة كالأبيض والأرجواني والوردي والأزرق والبرتقالي. 

زهرة عباد الشمس 

تعتبر من النباتات الشهيرة حول العالم والمفضلة لدى الكثيرين، كما أنها من الزهور التي تستخدم كمصدر طبيعية للزيت، تتميز بلونها الأصفر وتستخدم للديكور. 

زهرة الروز 

الأشهر بين أنواع الزهور، التي ترمز إلى الجمال، كما أنها من الزهور البديعة التي تتميز برائحتها العطرية، كانت تعرف في بلاد فارس.
كما أنها كانت تستخدم كقربان للإله إيزيس، فهي من الزهور الرائعة والتي لا يخلف عليها الكثيرون. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه