;

ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مارس 2021
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم

 تعتبرالطبيعة والبشرية فنون عظيمة ولكن حين يتحدوا يكون الإنتاج عظيم ومذهل بشكل قد لا نتخيله.

موقع برايد سايد، قدم مجموعة من أفضل الصور التي قام بالتقاطها مجموعة من المصورين حول العالم بطريقة عفوية ولكنها لحظات سحرية غريبة تظهر التنوع المذهل للحياة والطبيعية في كل مكان.

الصور جاءت من حول العالم، بعضها كانت ترصد سحر الطبيعة في الغابات وعلى البحيرات، والبعض الآخر يرصد جمال الحيوانات المختلفة، خلال الألبوم يمكنك مشاخدة الصور والحكم بنفسك.

هذه الصور ليست بفعل الفوتوشوب! سيصعب عليك تصديق ذلك لكنها الحقيقة؛ فقد تبدو هذه الصور منسقة بشكل خيالي، ولكن كل ما في الأمر هو أنها صور أخذت في الوقت المناسب بعدسات مصورين محترفين من حول العالم، و فوفقاً للسائحين والمصورين، فإن تلك الأماكن هي الأكثر جمالاً وروعة حول العالم، حيث تنتشر فيها الألوان سواءً الطبيعية أو التي صنعها الإنسان، وأدخل فيها ألواناً كثيرة لتجعلها أكثر بهجة وجمالاً.

أساسيات التصوير الفوتوغرافي

من الضروري الحرص على سلامة الكاميرا ونظافة عدستها قبل البدء وأن يكون بها شحن كافٍ قبل الخروج.

العمل على مسح عدسة الكاميرا بقطعة قماشية جيدة وتأكدي من نظافة يديكِ قبل الاستخدام، يجب الانتباه لفتحة عدسة الكاميرا، من حيث سرعة الغالق؛ إذ كلما كان سريعاً كلما قللتِ من احتمالية تأرجح الصورة.

يشدد المصورين على الإضاءة، فلا بد أن تكون أشعة الشمس واقعة على ما تريدين تصويره وليست في مقابلكِ تماماً.

يجب العمل على تطبيق  قاعدة الثلث عند التقاط الصور وليس المنتصف، التركيز على الشيء ونظيره، الصورة وظلها، الأسود والأبيض، الحاد واللين، وهكذا.

عندما يتعلق الأمر بالتصوير ، فإن الإضاءة هي كل شيء ، لذا فإن اختيار الإضاءة المناسبة أمر ضروري لتبدو جيدة في أي صورة.

على الرغم من أنك قد تميل إلى الوقوف لالتقاط صور سعيدة في الشمس، إلا أن الظروف الملبدة بالغيوم أكثر مثالية. يمكن أن تخلق الشمس ظلالًا محرجة على وجهك إذا كانت في الموضع الخاطئ ، لذا فإن القليل من التغطية السحابية أفضل.

من أفضل الطرق للحصول على أفضل صورة هي التقاط أكثر من صورة، حتى النماذج تمر عبر العديد من الإطارات للحصول على تلك الصورة المثالية كلما التقطت صورًا أكثر ، زادت احتمالية حصولك على صورة رائعة في واحدة منهم.