;

ياباني يعيد بناء ورقة نقدية بعد تقطيعها لآلاف القطع (صور)

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أبريل 2024
ياباني يعيد بناء ورقة نقدية بعد تقطيعها لآلاف القطع (صور)

قضى صبي ياباني ثلاثة أسابيع في تجميع ورقة نقدية بقيمة 10000 ين (65 دولارًا)، بعد أن وُضعت عن طريق الخطأ في آلة تمزيق الورق.

شارك الياباني "تومو" مؤخرًا واحدة من أصعب الألغاز التي قام بها على الإطلاق، وهي إعادة تجميع ورقة نقدية بقيمة 10000 ين، تم تمزيقها إلى آلاف القطع. على ما يبدو، قام والده عن طريق الخطأ بتمزيق مظروف قديم في العمل بعد أن نسي أنه قد وضع فيه ورقة نقدية بقيمة 10000 ين منذ أشهر.

وبعد أن أدرك الأب خطأه، قرر استخدام هذا الخطأ كمشروع صعب ليقوم به ابنه. حيث أخذ إلى المنزل سلة النفايات التي تضم قطع الورق الممزق وأخبر ابنه أنه إذا تمكن من تجميع الورقة النقدية الممزقة يمكنه استبدالها بورقة نقدية جديدة بنفس القيمة.

ياباني يعيد بناء ورقة نقدية بعد تقطيعها لآلاف القطع (صور)

لكن يمكنك أن تتخيل أنه مشروعًا شاقًا حتى بالنسبة لأكثر المتحمسين لألعاب البازل، لكن الصبي قبله بكل سرور.

بدأ تومو في مواجهة تحدي والده في منتصف شهر فبراير، من خلال فرز قطع الأوراق النقدية عن قطع الورق الأخرى. كان الأمر أصعب مما يبدو، لأن بعض أجزاء الورقة النقدية كانت ذات ألوان متشابهة مع الورق الآخر ولم تكن هناك طريقة لمعرفة ما إذا كان قد عثر على كل القطع.

ياباني يعيد بناء ورقة نقدية بعد تقطيعها لآلاف القطع (صور)

ومن ثم، لكي يمنح نفسه فرصة أفضل لإكمال اللغز، أخذ ورقة نقدية أخرى بقيمة 10000 ين ووضعها تحت قطعة من البلاستيك الشفاف كمرجع. كلما تعرف على قطعة من الورقة النقدية الممزقة، وضعها فوق الورقة لقياس مدى تقدمه. ومع ذلك، كان تحديد المكان المناسب لكل قطعة أمرًا صعبًا للغاية، وانتهى به الأمر بالانغماس في المشروع لمدة تزيد عن ثلاثة أسابيع.

ياباني يعيد بناء ورقة نقدية بعد تقطيعها لآلاف القطع (صور)

في 21 مارس، شارك تومو صورة للورقة النقدية المعاد بناؤها جزئيًا، مدعيًا أنه أفضل ما يمكنه فعله. لم تكن مثالية، وكانت هناك أجزاء مفقودة من الحواف. ومع ذلك، كان الشباب الياباني يعتمد على حقيقة أن بنك اليابان لديه سياسة محددة للغاية عندما يتعلق الأمر باستبدال الأوراق النقدية التالفة.

إذا بقي أكثر من ثلثي الورقة النقدية، فيمكن استبدالها بقيمتها الكاملة. وإذا كانت المساحة المتبقية بين 2/5 و2/3 يمكن استبدالها بنصف قيمتها، وإذا جاء المرء بأقل من 2/5 من الورقة النقدية فلا يمكن استبداله. معيار مهم آخر هو أن القطع يجب أن تنتمي إلى نفس الورقة النقدية ويجب أن يكون الرقم الفريد الموجود عليها مقروءًا.

أخذ تومو الفاتورة إلى بنك اليابان في نهاية الشهر الماضي، وعلى الرغم من أن فحص ورقته الممزقة استغرق بعض الوقت، فقد انتقل مؤخرًا إلى تويتر لإبلاغ متابعيه بأنه حصل على ورقة نقدية جديدة تمامًا قدرها 10000 ين مقابل أحجية الصور المقطوعة الخاصة به، شاكراً المؤسسة على تفهمها.

انتشر مشروع تومو مؤخرًا على نطاق واسع على تويتر الياباني، حيث أشاد بعض المستخدمين بالشاب على صبره وعزمه، وقال آخرون إنهم لم يكونوا ليضيعوا ثلاثة أسابيع من وقتهم مقابل مكافأة بعشرة أضعاف قيمتها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه