;

منشئو المحتوى: أشهر 6 سعوديين يقدمون نصائح حول السفر والجمال والموضة

  • تاريخ النشر: السبت، 12 فبراير 2022
منشئو المحتوى: أشهر 6 سعوديين يقدمون نصائح حول السفر والجمال والموضة

لم يكن الوصول إلى المحتوى الرقمي أكثر سهولة من أي وقت مضى. مع وجود عشرات الأنظمة الأساسية لاختيار المحتوى من بينها، يمكن أن يكون الأمر صعبًا نوعًا ما.

ومع ذلك نحاول تسهيل الأمر بمقالة واحدة، لقد جمعنا لك منشئي المحتوى الرقمي السعودي الذين يجلبون لك مدونات فيديو للسفر ونصائح حول الجمال والموضة ومعلومات صديقة للبيئة والمزيد! إليك ستة من منشئي المحتوى السعوديين الذين يجب أن يكونوا على رادارك.

أسرار عارف

مع شغفها اللامتناهي بالمكياج وروح الدعابة الفريدة، تواصل أسرار عارف إمتاع المشاهدين بمحتواها الجديد. تُعرف باسم Drama Queen وهي مدوّنة فيديو حول أسلوب الحياة والجمال على قناتين على YouTube مع ما يقرب من 3 ملايين مشترك بشكل جماعي.

علاوة على ذلك تقوم بإنشاء محتوى على حساب Instagram الخاص بها وكذلك على Tiktok! المبدعة السعودية مشهورة حاليًا بفشلها في صبغ شعرها.

طارق الحربي

طارق الحربي فنان وكاتب ومخرج. يقوم بعمل الأغاني والرسومات المضحكة لمعجبيه على منصات مختلفة، حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي لدى الحربي أكثر من 1.13 مليون مشترك على يوتيوب و 2.2 مليون متابع على تيك توك و 9.4 مليون متابع على إنستجرام. يتم عرض محتواه أيضًا على Tiktok!

نيرفانا عبد

نيرفانا ناشطة بيئية وأم ومصممة أزياء ومبدعة رقمية! إنها تدور حول الاستدامة والجمال والمشاعر الإيجابية. إنها تشارك روتين العناية بالبشرة الخاص بها ، وملابسها المبهرة وسنتاها لمساعدة البيئة من خلال صفحتها على Instagram، حيث لديها حوالي 106 آلاف متابع. وهناك أيضا صور جميلة لعبد مع ابنتها.

علاء بلخي

علاء هو كل شيء عن السفر والطعام والجمال. منشئة المحتوى الرقمي السعودية تنشر على حسابها على إنستجرام الذي يضم 169 ألف متابع، نصائح حول المكياج وصور لأزياء المصممين وفيديوهات لها وهي تسافر حول العالم! من الناحية المهنية، هي مديرة فنية ورسامة ومرسومة بودكاست.

مراسلون سعوديون

الشقيقان التوأم عبد العزيز وعبدالله مشهوران جدًا بروح الدعابة ومدونات الفيديو. إنهم يعملون بشكل مستقل على نطاق صغير ومعا على نطاق واسع. تضم قناتهم على YouTube أكثر من 8.39 مليون مشترك حيث يقومون بتحميل مقاطع فيديو أسبوعية للرسومات الترفيهية والتجارب العلمية ومدونات الفيديو الخاصة بالسفر.

يشاركون مقتطفات من مقاطع الفيديو الخاصة بهم والعمل جنبًا إلى جنب مع صورهم معًا على Instagram أيضًا!

نجود بنت مشعل

يُعرف باسم نجود، المبدع السعودي هو رحالة ومصمم أزياء. مع أكثر من 1.81 مليون مشترك على YouTube و 1.6 مليون متابع على Instagram ، ولديها أيضًا معجبين على Tiktok.

تشارك نجود صورًا ومقاطع فيديو لأسفارها في موسكو واليابان وسنغافورة وغيرها. ملابسها محجبة أنيقة ، مما يجعلها تبرز بين التصميمات الرقمية الأخرى.

منشئي المحتوى

في هذه الأيام لا يمكنك النقر بالماوس دون التعثر في المحتوى الرقمي. يُعرف أيضًا باسم الوسائط الرقمية ويأتي المحتوى الرقمي بأشكال عديدة من ملفات نصية وصوتية ومقاطع فيديو إلى الرسومات والرسوم المتحركة والصور.

عادةً ما يشير المحتوى الرقمي إلى المعلومات المتاحة للتنزيل أو التوزيع على الوسائط الإلكترونية مثل كتاب إلكتروني أو أغنية iTunes لكن الكثيرين في صناعة المحتوى يجادلون بأن المحتوى الرقمي هو أي شيء يمكن نشره.

باتباع هذا الخط من التفكير من الآمن القول أنه إذا كنت متصلاً بالإنترنت، فمن المرجح أنك تنظر إلى جزء من المحتوى الرقمي أو تشاهده أو تستمع إليه.

من يقوم بإنشاء المحتوى الرقمي؟

الجميع! إذا علمتنا وسائل التواصل الاجتماعي أي شيء، فهو أننا جميعًا ناشرون للمحتوى سواء أحببنا ذلك أم لا. وهذا يشمل الشركات الإعلامية للشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد المحتوى.

إذا كان المحتوى الرقمي يعتبر أي جزء من المعلومات التي يتم نشرها فهذا يعني مع كل تغريدة تشاركها وكل مقطع فيديو تقوم بتحميله على Facebook وفي كل مرة تقوم فيها بتحديث مدونتك ، فإنك تقوم بدور صانع المحتوى الرقمي.

المحتوى الرقمي المجاني مقابل المدفوع

ربما يكون أحد أكبر الموضوعات الساخنة المتعلقة بالمحتوى الرقمي هو النقاش المجاني مقابل المحتوى المدفوع. هل يجب أن يدفع المستهلكون مقابل المحتوى الرقمي الخاص بهم أم يجب أن يُمنح لهم مجانًا؟ إذا تم توفيره مجانًا فهل لا يزال بإمكان الشركة جني الأموال من محتواها؟ هذا النقاش وثيق الصلة بشكل خاص بصناعة الترفيه والإعلام والتي تعرضت لانتقادات شديدة في السنوات الأخيرة فيما يتعلق بكيفية التعامل مع المحتوى الرقمي مثل الأفلام والموسيقى عبر الإنترنت.

أدى ظهور أنظمة حظر الاشتراك غير المدفوع مثل Netflix وDisney إلى ظهور قبول جديد للمحتوى الرقمي المدفوع. وقد أدى ذلك إلى نمو شركات مثل Substack التي توفر جدران مدفوعة للصحفيين وكتاب الرسائل الإخبارية، باختصار يمكن أن يتواجد كل من نماذج الأعمال المجانية والمدفوعة في وقت واحد.

مستقبل المحتوى الرقمي

مع توفر العديد من أنواع المحتوى المختلفة فإن السؤال الذي يواجه خبراء المعلومات اليوم ليس نوع المحتوى الذي يجب إنشاؤه ولكن كيفية تقديمه.

مع استمرار شعبية الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة القراءة الإلكترونية أصبح لدى المستهلك العادي الآن مجموعة متنوعة من الخيارات التي يلجأ إليها إلى جانب أجهزة الكمبيوتر الخاصة به للحصول على أحدث جزء من المحتوى الرقمي.

لذلك لتحقيق النجاح في مجال المحتوى الرقمي يجب على منشئي المحتوى تحديد أفضل طريقة لتقديم المحتوى الرقمي الخاص بهم إلى المستهلكين.

النقطة المهمة هي أنه عندما يقوم كل شخص بإنشاء محتوى فإن الأشخاص الذين ينجون هم الذين لديهم بالفعل إستراتيجية عمل لمحتوياتهم. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه