;

صور 6 أخطاء إخراجية فادحة أضحكت المشاهدين في دراما رمضان 2017

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يونيو 2017 آخر تحديث: الإثنين، 10 يوليو 2017
6 أخطاء إخراجية فادحة أضحكت المشاهدين في دراما رمضان 2017

منذ أن بدأ شهر رمضان يزدحم بالمسلسلات والبرامج الرمضانية، أصبح اسم هذا الشهر الفضيل برتبط بالسباق الرمضاني وتتالت القصص والمواضيع والسيناريوهات المقبولة وغير المقبولة حسب روحانية هذه الأيام.

وليس هذا وحسب وإنما خلقت بعض مسلسلات رمضان خلافات بين النجوم لأسباب مهمة وغير مهمة ومن ناحية أخرى أدخلت أسماء جديدة إلى عالم الفن، وجعلت منهم نجوماً!

كثرة المسلسلات أيضاً جعلت التنوع يصبح سيد الموقف، حيث أن المسلسل الواحد يجمع أكثر من جنسية لكي تصل إلينا مسلسلات البان أراب، وأصبح الممثل اللبناني يتحدث باللهجة السورية والممثل السوري يمثل في مصر ولبنان ويتحدث بأكثرمن لهجة والممثل التونسي يتحدث اللهجة المصرية بكل سلاسة وغيرها من الخلطات الرائعة بين نجوم الوطن العربي.

إذاً هذا التنافس دفع صناع الدراما العربية للخروج بمجموعة مسلسلات ناجحة لا تنسى وأبطالها أصبحوا هم القدوة أو المثل الأعلى لمتابعيهم وتأثروا بأدوارهم وأخذوا من صفاتهم، هذا بسبب تعلق المشاهدين بالمسلسلات الرمضانية وأبطالها ونجماتها!

ومن هنا بدأ المشاهد يصبح هو الناقد والمخرج والكاتب ومصمم الأزياء في بعض الأوقات، لأن حب المرء لأي شيء يجعله يهتم بالتفاصيل، هذا ما حصل في رمضان 2015 فقد بدأت سلسلة الأخطاء الإخراجية والهفوات في المسلسلات عندما علق أحد المشاهدين على الممثل اللبناني باسم مغنية في مسلسل "24 قيراط" وهو يتكلم على الهاتف المحمول في أحد المشاهد، ممسكاً هاتفه بالمقلوب. وانتشرت صورته بسرعة الضوء على مواقع التواصل الاجتماعي وتسابقوا بإطلاق التعليقات الساخرة على هكذا خطأ إخراجي كان من المفروض أن لا يحدث!

ثم باتت مراقبة هفوات المسلسلات الرمضانية من أولويات المشاهدين، والمخرجون العرب لم يخيبوا ظن المشاهد وارتبكوا أخطاء إخراجية وتركوا أعمالهم وراء هفوات بسيطة أضحكت المشاهدين وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالصور الساخرة.

ومن هنا نقول أن هذه الأخطاء أصبحت هي المائدة الرمضانية التي ترافق مشاهدة كل مسلسل وأدخلت المراقين في سباق رمضاني لاكتشافها أولاً، ورمضان 2017 لم يكن حظ مسلسلاته أفضل مما سبقه لأن المشاهدين تمكنوا من اكتشاف وجود 6 أخطاء إخراجية ساذجة في مسلسلات يقوم بأبطالها نجوم الصف الأول في الدراما السورية والمصرية وهذا ما جعل المشاهد يستغرب وجودها أكثر، سنلقي عليها الضوء فيمايلي:

1- مسلسل باب الحارة الجزء "9":

على الرغم من الأحداث غير المنطقية والتشويه الكبير لتاريخ سوريا إلا ان هذا المسلسل مازال له معزة مختلفة في قلوب المشاهدين العرب تعود لقوة ونجاح وروعة الأجزاء الثلاث الأولى، من تابع هذا الجزء في رمضان 2017 اكتشف ظهور في خلفية "عصام" ملصق إعلاني للعبة "Six-guns"، والتي أصدرتها شركة "game-loft" عام 2011. وهذا الأمر يعد خطأ فادحاً لأن حقبة المسلسل تعود إلى الثلاثينيات والأربعينيات.

ظهر في خلفية "عصام" ملصق إعلاني للعبة "Six-guns"، والتي أصدرتها شركة "game-loft" عام 2011. وهذا الأمر يعد خطأ فادحاً لأن حقبة المسلسل تعود إلى الثلاثينيات والأربعينيات

 2- مسلسل طاقة نور:

تعرض هذا المسلسل الذي يقوم ببطولته النجم هاني سلامة للنقد كثيراً بسبب خطأ تافه كان يجب أن لا يفوت القيميين عليه، وهو ظهور زوجة "ليل عبد السلام" في الحلقة الأولى حينما خطفوها بالشعر الأسود (بالدقيقة الرابعة)، ليتحول شعرها إلى أشقر في الدقيقة الثامنة حينما تخرج من المعتقل وتعانق والدها.

ظهور زوجة "ليل عبد السلام" في الحلقة الأولى حينما خطفوها بالشعر الأسود (بالدقيقة الرابعة)، ليتحول شعرها إلى أشقر في الدقيقة الثامنة حينما تخرج من المعتقل وتعانق والدها.

3- مسلسل أرض جو:

شدة متابعة المشاهدين العرب لمسلسلات رمضان جعلتهم ينتبهون إلى أخطاء لن تتوقعها، حيث اكتشف مشاهدو مسلسل أرض جو الذي تقوم ببطولته النجمة غادة عبد الرازق ظهور الممثل أحمد فهيم في الحلقة الثالثة وهو يشعل سيجارة بـ"المقلوب"، وما هي إلا لحظات حتى ظهر أحمد وهو يدخن بشكل طبيعي.

ظهور الممثل أحمد فهيم في الحلقة الثالثة وهو يشعل سيجارة بـ"المقلوب"، وما هي إلا لحظات حتى ظهر أحمد وهو يدخن بشكل طبيعي

4- مسلسل ظل الرئيس:

كما تعرض مسلسل ظل الرئيس الذي يقوم ببطولته النجم ياسر جلال للانتقاد بسبب دمعة بطلته علا غانم إذ ظهرت حينما تلقت خبر وفاة ابن وزوجة الفنان ياسر جلال، وهي تبكي بعين واحدة! وقد تداول الناشطون الصورة ساخرين من الخطأ الفادح. 

علا غانم إذ ظهرت حينما تلقت خبر وفاة ابن وزوجة الفنان ياسر جلال، وهي تبكي بعين واحدة! وقد تداول الناشطون الصورة ساخرين من الخطأ الفادح. 

5- مسلسل الحالة ج:

هذه المرة كان الخطأ إخراجي بحت فإن خطأ التوقيت يجب أن يكون من أولى الهفوات التي يجب أن تلفت انتباهه، وهذا ما حصل في مسلسل الحالة ج من بطولة أحمد زاهر وحورية فرغلي، حيث سأل الضابط عمرو صالح عن توقيت عمله مع رجل الأعمال فأجاب: "7 سنوات"، وعند تكرار السؤال أجاب "4 سنوات" في نفس المشهد.

 سأل الضابط عمرو صالح عن توقيت عمله مع رجل الأعمال فأجاب: "7 سنوات"، وعند تكرار السؤال أجاب "4 سنوات" في نفس المشهد

6- مسلسل الزيبق:

خطأ ساخر في مسلسل الزيبق بطولة كريم عبد العزيز وسريف منير  وانتشر بسرعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حين ظهر الفنان هادي الجيار، وهو يجلس على مكتبه ويستقبل الضيوف من دون حذاء. 

صور 6 أخطاء إخراجية فادحة أضحكت المشاهدين في دراما رمضان 2017

وللمزيد من أخبار رمضان ومسلسلات رمضان 2017 زوروا يلا/رمضان

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه