6 عادات مؤذية نفسياً وجسدياً في رمضان..تجنبها!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 يونيو 2016
6 عادات مؤذية نفسياً وجسدياً في رمضان..تجنبها!
مقالات ذات صلة
فيديو: سلطة الفشار وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي إنها من الجحيم
تعرف على أطول وأقصر عدد ساعات الصيام في دول العالم
المُلقب برجل المانجو: يزرع شجرة تنتج 300 نوع مختلف من المانجو

للأسف هنالك عدد كبير من الناس يعتبر شهر رمضان الفضيل هو شهر الأكل والحلويات والدسم والسهرات فقط، ويبالغون في فعل كل ما تشتهيه  أنفسهم من المأكولات الدسمة والسكريات المضرة والسهر بعد الإفطار، ولكن هل تعلم أن هذه العادات  ممكن أن تقتل خلايا في الجسم أو تؤدي إلى جلطات دماغية أو قلبية قاتلة؟

بالصور مفطرات الصيام التي يكثر السؤال عنها...اكتشف ما يبطل الصيام وما لا يبطله؟

لذلك نود مع بداية الشهر الفضيل تذكيركم ببعض العادات التي نقوم بها دون التفكير بمدى ضررها وهي تعد من الممنوعات الخطيرة على الجسم:

المشروبات الغازية: يجب طرد المشروبات الغازية من مائدة رمضان على الرغم من العطش، لأنها قاتلة ومنهكة للقلب وتزيد في السموم وتسبب الفشل الكلوي والعياء والخمول و تدمر غذائك .

النوم في رمضان: كثير من عاداتنا تتغير في رمضان وخاصة مع تأخر آذان المغرب وبذلك يصبح الجميع يفكر بالسهر بعد الإفطار وبذلك تتغير مواعيد النوم ويذهب أفضل وقت للنوم وهذا يسبب خللاً هرومونياً ويفقد الجسم توازنه بسبب الإرهاق المتراكم على القلب وأعضاء الجسم الأخرى، بسبب قلة النوم

القلق والتوتر في رمضان: هذه العادة خاصة بالمدخنين ومدمني القهوة حيث يسبب القلق أزمات صحية ممكن ان تصل إلى الموت أو الشلل النصفي .

الإكثار من الطعام: إياك أن تكثر من تناول الطعام بعد آذان المغرب وذلك لتجنب الإرهاق في الجهاز الهضمي و تدني مستوى الصحة النفسية والبدنية .

المسلسلات: أخطر ما يضيع عليه المسلم وقته في رمضان هو متابعة البرامج الخفيفة والمسلسلات وأفضل مايمكن أن يفعله الإنسان هي قراءة القرآن والصلاة من أجل صحة عقلية وروحانية كبيرة لا تضاهى بثمن بعد انقضاء شهر رمضان الكريم

البذخ على شراء الأطعمة والحلويات: من أكثر ما يمكن أن يؤذيك دون أن تعلم هو سرف النقود الكثيرة لشراء الحلويات التي تشتهيها نفسك من أكبر المحال والمتاجر وتنسى أن هنالك أشخاص يركضون وراء تأمين أساسيات الفطور لذلك ننصحك بالصدقة خلال شهر رمضان الكريم.