;

7 عادات صباحية تعزز صحتك العقلية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مايو 2023
7 عادات صباحية تعزز صحتك العقلية

وفقًا لعدة دراسات، فإن إنشاء عادات تشمل السلوكيات الصحية هي طريقة رائعة لقضاء يومك. وفقًا للأبحاث، فإن تطوير عادات صحية يمكن أن تساعد الأشخاص في الحفاظ على صحتهم الجسدية والعاطفية والعقلية.

يمكن أن يساعد إجراء تغييرات بسيطة في نمط الحياة على تغيير كبير في حياتك وتقليل التوتر والأشياء الأخرى التي قد تؤثر بشكل سيئ على صحتك العقلية. إليك 7 ممارسات روتينية صباحية بسيطة، تساهم في تحسين صحتك العقلية:

7 عادات صباحية لتحسين صحتك العقلية

اليقظة الذهنية

التأمل اليقظ طريقة فعالة لتحسين الصحة العقلية. تساعد ممارسة اليقظة الذهنية كل صباح على تقليل التوتر والقلق والاكتئاب. من خلال التباطؤ والانتباه لأفكارك، يمكنك زيادة وعيك العاطفي وتعزيز مستوى تركيزك وتعزيز رفاهيتك بشكل عام.

ممارسة الرياضة

تعتبر التمارين البدنية وسيلة قوية لتحسين الصحة العقلية. يزيد التمرين المنتظم من إنتاج الإندورفين مما يساعد على تقليل التوتر والقلق والاكتئاب. يساعد التمرين الصباحي على ضبط نغمة إيجابية لبقية اليوم ويحسن الوظائف المعرفية مثل صنع القرار والذاكرة.

كتابة اليوميات

تعد كتابة اليوميات طريقة ممتازة للتعبير عن نفسك والتوافق مع مشاعرك وتقييم صحتك العقلية. كل صباح، قم بتدوين أفكارك ومشاعرك وأي أهداف لديك لهذا اليوم. يساعدك هذا على تنظيم أفكارك وعواطفك.

ممارسة الامتنان

يعد التعبير عن الامتنان كل يوم أداة قوية في تحسين الصحة العقلية. اكتب كل صباح ثلاثة أشياء أنت ممتن لها. يساعدك هذا النشاط الإيجابي على التركيز على الأشياء الجيدة في حياتك ويعزز تحسين مزاجك ويحسن الصحة العقلية بشكل عام.

تناول وجبة فطور صحية

إن تناول وجبة فطور صحية كل صباح هو مفتاح لتحسين صحتك العقلية. التركيز على وجبة مغذية يضع أساسًا جيدًا لليوم ويزودك بالعناصر الغذائية الضرورية والطاقة للعمل بأفضل ما لديك طوال اليوم. تؤثر الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والألياف والبروتين والفيتامينات والمعادن بشكل إيجابي على كيمياء الدماغ وتساعد في تقليل القلق والاكتئاب.

ضع أهدافًا واقعية

يعد بدء اليوم بأهداف واقعية طريقة رائعة لتحسين صحتك العقلية. إن تحديد ما ترغب في تحقيقه ويكون قابلاً للتحقيق، يوفر إحساسًا بالإنجاز.

القراءة

للقراءة فوائد معرفية ممتازة، مثل زيادة المفردات وتقليل مستويات التوتر وتوفير مصدر للإلهام. تأكد من اختيار الكاتب الذي يأسر اهتمامك ويحرك خيالك. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه