;

493 عرضا فنيا عالميا تجتذب 266 ألف زائر بـ"مهرجان أم الإمارات"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 يناير 2024
493 عرضا فنيا عالميا تجتذب 266 ألف زائر بـ"مهرجان أم الإمارات"

اجتذب "مهرجان أم الإمارات" في دورته الأكبر على الإطلاق، ما يزيد عن 266 ألف زائر استمتعوا بأجمل لحظات الترفيه العائلي، والعروض الفنية والأنشطة الإبداعية والحفلات الحية.

وأقيمت فعاليات المهرجان على مدار 34 يوماً خلال الفترة من الثامن إلى 31 ديسمبر في كورنيش أبوظبي، فيما استقبل زوّاره للمرة الأولى في الظفرة من 22 إلى 26 نوفمبر، وفي العين من 29 نوفمبر إلى الثالث من ديسمبر.

أبرز فعاليات "مهرجان أم الإمارات" 

تنوعت فعاليات الدورة الأكبر على الإطلاق من "مهرجان أم الإمارات" بين العروض الفنية لكوكبة من المطربين العالميين بلغت 493 عرضاً، إضافة إلى جولات الكرنفالات النابضة بالحماس، والتجارب الفنية الآسرة، وأنشطة الأطفال الشائقة، وأكثر من 62 من المطاعم ومفاهيم الطهي المفعمة بأشهى النكهات من الإمارات والعالم.

وأختتم المهرجان فعاليته المميزة في ليلة رأس السنة الجديدة، التي شهدت باقة من الاحتفالات المذهلة، رسمت سماء كورنيش أبوظبي بألوان البهجة والسعادة.

أبرز النجوم المشاركين في "مهرجان أم الإمارات" 

وقدم العديد من نجوم الأغنية والموسيقى العربية والعالمية، عروضاً لن تمحى بسهولة من ذاكرة زوار "مهرجان أم الإمارات"، كان من بينهم: نانسي عجرم، و"دي جي أصيل"، ورامي صبري، و"بلاك آيد بيز"، ورشا رزق، وكايروكي، والفرعي، فيما قدم النجمان تامر حسني وسيف نبيل في ليلة رأس السنة عرضاً أمتع عشاق الموسيقى من كل الأعمار.

مطابخ من كل أنحاء العالم تشارك بفاعليات "مهرجان أم الإمارات"

ومنح المهرجان زوّاره فرصة تذوق أشهى النكهات من مطابخ مختلفة جديدة من شتى أنحاء العالم، عبر المطاعم وأكشاك المأكولات والمشروبات المحليّة والعالميّة، والتي بلغ عددها ما يزيد عن 62، كان من بينها مطعم "ماذر فليبر" للبرجر ومقره المملكة المتحدة، ومطعم البيتزا الأصيل "باد بويز بيتزا سوسايتي"، ومخبز "كروس تاون" الحائز جوائز، وخبراء المثلجّات "ميلك تراين".

"مهرجان أم الإمارات" يشهد إطلاق الإصدار الرسمي لـ"مونوبولي أبوظبي"

ووفر المهرجان منصّة مثالية لإطلاق الإصدار الرسمي لـ"مونوبولي أبوظبي" بالتعاون مع "حياكم في أبوظبي"، الهوية السياحية في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، حيث رحب بالزوّار لاختبار مهاراتهم في الاستثمار والمنافسة على لوحة لعب بالحجم الطبيعي، أخذتهم في جولة لاكتشاف أبوظبي، وتجاربها الثقافية والترفيهية المُلهمة.

كما قدّم المهرجان لزوّاره 273 ساعة من الترفيه المتواصل على مدى 34 يوماً، بما في ذلك 51 نشاطاً جديداً كُليّاً من حول العالم، بالإضافة لتوفيره مساحة البيع بالتجزئة "بو تيك"، التي ضمت أكثر من 40 علامة محلية وإقليمية، ما وفر للزوّار فرصة استكشاف مجموعة من عروض الأزياء من إبداع عدد من المصممين الصاعدين، التي تنوّعت من الأزياء الراقية إلى الإكسسوارات العصرية.

وشكل المهرجان الوجهة المثالية لاستقبال العام الجديد وصناعة ذكريات لا تُنسى من أفضل مكان لمشاهدة عروض الألعاب النارية في كورنيش أبوظبي عند منتصف الليل.

فعاليات "مهرجان أم الإمارات" بالظفرة والعين

واستمتع زوّار المهرجان في الظفرة والعين بالعروض الحية، وتجارب فنون الطهي المختلفة، والتصميمات الفنية، في أجواء مُصممة خصيصاً لتقديم تجارب متنوّعة وشائقة لجميع الأعمار، مع مزيج متنوّع من الألعاب الزاخرة بالمرح والحماس، وأنشطة الأطفال، علاوة على أروع التجارب الترفيهية، وفرص التسوّق المحلية والعالمية، ومجموعة غنية من المأكولات والمشروبات من الإمارات والمنطقة والعالم، وجولات المتنزهات الترفيهية، وورش العمل الإبداعية العملية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه