;

19 شخصية سينمائية مستحيلة القتل من بينهم: جاك سبارو وجيمس بوند

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 نوفمبر 2021
19 شخصية سينمائية مستحيلة القتل من بينهم: جاك سبارو وجيمس بوند

تحتاج جميع شخصيات الفيلم إلى عقبات للتغلب عليها أو تجارب لتحملها وهذا يعني أحيانًا أن يتم التغلب عليها وتلقي الكثير من العقوبة.

وفي بعض الحالات تثبت الشخصيات أنها ليست صعبة فقط فهي خالدة في الأساس، هذا ليس شيئًا يحدث فقط مع الوحوش الخارقة الخارقة للطبيعة أو الأبطال الخارقين غير الطبيعيين أيضًا، تحتوي العديد من الأفلام على بشر عاديين يثبت أنهم غير عاديين ضد الموت.

أبطال أفلام ضد الموت

جون ويك

هذا القاتل الذي خرج من التقاعد والذي يلعب دوره كيانو ريفز، هو آلة قتل افتراضية يمكنها أن تقضي على مجموعات كاملة من المرتزقة بمناورات تكتيكية سريعة ومجموعات من الضربات الرأسية شبه مستحيلة.

في بعض الحالات، يعني استحالة القتل تحمل كميات مجنونة من الضرر وتجاهلها وهو ما تمكن ويك أيضًا من القيام به ولكن في بعض الأحيان يعني ذلك ببساطة أن تكون قوة طبيعية لا يمكن إيقافها يمكنها مواجهة العديد من الأعداء الذين يتم إلقاؤهم عليهم.

خلال دورة الأفلام الثلاثة الأولى في سلسلة John Wick ​​قتل أكثر من 299 شخصًا على الشاشة من خلال مزيج من فن المسدس ومهارة الرشاشات والقتال اليدوي والانفجارات الإبداعية والخيول.

جيمس بوند

مع مهنة على الشاشة تمتد لأكثر من 26 فيلمًا في المجموع لا يُقتل جيمس بوند سواء على الشاشة أو من حيث كونه بقرة نقدية للملكية الفكرية.

طوال حياته المهنية الطويلة كعميل سري واجه بوند العديد من الإصابات والفخاخ والظروف التي تتحدى المنطق التي كان من المفترض أن تجعله هالكًا، لكنها تركته فقط منزعجًا.

في Skyfall ، يتم إطلاق النار على Bond (Daniel Craig) ببندقية قنص عالية السرعة تصطدم به من قطار متحرك وترسله إلى سقوط مائة قدم في النهر وهذا في بداية الفيلم!

انديانا جونز

مهدت مقدمة العالم لـ Indiana Jones Harrison Ford الطريق لخداعه الكامل الذي ينجو من الصعاب المستحيلة. ترى بداية فيلم Raiders of the Lost Ark أن أستاذ التاريخ الأيقوني تحول إلى مدنِس قبر وهو يمسك بقايا أثرية بينما يتفادى سهام الضرب السام وحفر السهام والصخور الضخمة المتدفقة التي تكاد تسحقه.

خلال مغامراته يهرب جونز من غرفة مليئة بالأفعى ويقفز من طائرة على طوف قابل للنفخ ويهزم المئات من النازيين وينجو من غضب الله السحري ويقاتل المزيد من النازيين ويتفوق على الفخاخ التي تحمي بلده.

وكان ذلك قبل عقود من نجاة إنديانا جونز المخيبة للآمال الأكبر سنًا من انفجار نووي بالاختباء داخل ثلاجة مبطنة بالرصاص في إنديانا جونز ومملكة الجمجمة الكريستالية.

العروس، اقتل بيل

Beatrix "The Bride" Kiddo (Uma Thurman) هو قاتل خارق مدفوع بالانتقام تم تدريبه من قبل أعظم معلم في فنون الدفاع عن النفس وشحذ في سلاح الدمار. في ملحمة Kill Bill لا تُقتل العروس من نواحٍ عديدة ولكن أبرزها أنها تصطدم بمسدس في الرأس من مسافة قريبة وتبقى على قيد الحياة.

بعد أن خرجت فجأة من غيبوبة تسعى إلى الانتقام مما يؤدي إلى رحلة تفوز فيها في معركة بالسيف ضد Crazy 88 وتتلقى انفجارًا بالبندقية على صدرها وتُدفن حية وتضرب طريقها.

أخيرًا يصاب بالشلل بسبب سهم المهدئ ولا يزال قادرًا على تمييز كل شخص في قائمة الأغاني الخاصة بها. إنه يظهر لك فقط أنك لا تخون شخصًا هو بئر لا نهاية له من الغضب الذي يغذيه الانتقام.

الفارس الأسود

بينما يظهر الفارس الأسود (جون كليز) لفترة وجيزة فقط في Monty Python and the Holy Grail فإن وجوده بالكامل في الكوميديا ​​الكلاسيكية يعتمد على رفضه العنيد للهلاك.

عندما يسافر الملك آرثر (جراهام تشابمان) عبر الغابة يحاول عبور جسر صغير كوميدي فوق جدول يحرسه لسبب ما، الفارس الأسود العظيم الذي يرفض السماح لآرثر بالمرور.

يوافق آرثر على مضض على مبارزة الفارس الأسود من أجل الحق في عبور الجسر ولم تبدأ المعركة إلا عندما قطع آرثر ذراع الفارس عن جسده.

ومع ذلك يقول الفارس الأسود إنه ليس سوى خدش ويرفض حتى الاعتراف بخطورة أحد الأطراف المفقودة ويستمر في المبارزة وكل ذلك بسبب اشمئزاز آرثر وحيرته المطلقة.

تستمر المناوشات مما أدى إلى قيام آرثر بقطع ذراعه الأخرى والذي يفترض بشكل طبيعي أنه فاز في القتال باستثناء الفارس الأسود الذي ينزف الدم قرر البدء في ركل آرثر بدلاً من الاستسلام.

في النهاية تم قطع ساقيه أيضًا وترك الفارس الأسود مجرد جذع ورأس وهو يصرخ في آرثر ليعود ويقاتل كرجل ويهدده أن يعض ساقيه.

إيثان هانت، سلسلة "المهمة: مستحيلة"

جاسوس Tom Cruise الخارق الذي لا يمكن إيقافه لـ Mission: Impossible هو مثل هجين سحري بين كيس ملاكمة وتلك القطة المتدلية من الملصق التحفيزي "Hang In There".

إيثان هانت هو رجل يركض سريعًا جدًا في مواجهة الخطر أولاً ويخاطر بحياته لإنقاذ العالم مرارًا وتكرارًا. من الركوب فوق قطار أثناء مطاردته بواسطة مروحية (في المهمة: مستحيلة) إلى التعلق بجانب الطائرة أثناء إقلاعها (في Rogue Nation) إلى التعذيب والاختطاف والخيانة والقذف بها مثل دمية خرقة من قبل الانفجارات أشياء من شأنها بلا شك القضاء على أي شخص آخر بالكاد حتى تبطئ من المطاردة.

مع تقدم السلسة من الواضح أنه أصبح أكثر حزنًا تجاه الظروف المجنونة المختلفة التي يواجهها لكنه لم يتراجع أبدًا حتى عندما تكون احتمالات البقاء على قيد الحياة ضئيلة يبدو الأمر كما لو أن هانت نفسه يعتقد أنه في الواقع خالد.

الكابتن جاك سبارو، سلسة"قراصنة الكاريبي"

بنى القرصان الجذاب المحب للروم جاك سبارو (جوني ديب) من سلسلة Pirates of the Caribbean سمعته على الهروب من الموت بجلد أسنانه.

بصرف النظر عن الحكايات التي قيلت عن تقطعه بالجزيرة على جزيرة وتدريب السلاحف البحرية على حمله إلى بر الأمان، نراه أيضًا يهرب من المشنقة في اللحظة الأخيرة ويقاتل حشدًا من القراصنة أوندد ويواجه حرفيًا كراكين العملاق بسيفه فقط.

إنه يتفوق على أكلة لحوم البشر والمشعوذات السحرية وديفي جونز ذو الوجه الحبار كل ذلك من خلال ما يبدو وكأنه حظ غبي خارق للطبيعة وسحر نصف مخمور.

في النهاية تطلب الأمر طلاق ديب الفوضوي الواقعي والكثير من الدراما في قاعة المحكمة لإنهاء عهد القرصان الشهير.

ويستلي الأميرة العروس

فتى مزرعة أصبح قرصانًا شريرًا ويستلي (كاري إلويس) هو البطل المحطم للأميرة العروس. تم القبض عليه كشاب من قبل القراصنة المخيف روبرتس المشهور بعدم إبقاء سجنائه على قيد الحياة ويستلي ساحر للغاية.

روبرتس ينقذه ويجعله متدربًا وفي النهاية ينقل اللقب إليه، طوال مغامرة ويستلي لإنقاذ حبه الحقيقي باتركاب (روبن رايت) يتفوق على فزيك الجبلي (أندريه العملاق) في مباراة مصارعة ويهزم المبارز إينجو مونتويا (ماندي باتينكين) في مبارزة. حتى أنه يشرب السم (الذي اعترف ببناء مناعة ضده) من أجل التغلب على العقل المدبر Vizzini (والاس شون).

لقد سمح له الحب الحقيقي بأن يصبح لا يهزم من خلال دفعه ليصبح خبيرًا في كل شيء. في وقت من الأوقات تنتهي صلاحيته عندما يتم امتصاص الحياة منه بواسطة آلة تعذيب تجريبية ولكن كما يوضح Miracle Max (بيلي كريستال) فهو في الواقع ميت في الغالب بدلاً من جميع الموتى ويستلي بأعجوبة تم ترميمه حتى يتمكن من المساعدة في إنقاذ اليوم.

إلين ريبلي  سلسلة "Alien"

في تحفة الخيال العلمي / الرعب لـ Ridley Scott ، Alien ، تعد Ellen Ripley (Sigourney Weaver) ضابطة أمر بسيطة في USCSS Nostromo في عام 2122 عندما واجهت هي وطاقمها وجهًا لوجه مع خطر أجنبي مرعب يُعرف باسم Xenomorph .

بينما يقوم الوحش القضيبي المزعج باختيار طاقمها وتعرضت للهجوم من قبل الروبوت الذهاني آش (إيان هولم) تمكنت ريبلي من فعل ما لا يفعله أي شخص آخر على متن السفينة: البقاء على قيد الحياة. بعد القضاء على Xenomorph دخلت في النوم البرد فقط لتستيقظ بعد أكثر من 50 عامًا وأجبرت على مطابقة الذكاء مع العديد من Xenomorphs في الكائنات الفضائية.

هذه المرة تمسك ريبلي بمفردها حول فرقة من مشاة البحرية الفضائية المدربين ولا يزال ينتهي بهم الأمر في مواجهة الملكة الغريبة العملاقة باستخدام لا شيء سوى بدلة خارجية تعمل بالطاقة.

ويبدأ Alien 3 بنجاة Ripley من حادث تحطم سفينة فضائية قضى بشكل أساسي على أي شخص آخر ولا يزال قادرًا على البقاء أكثر من سجن كامل مليء بالمحتالين المتشددين.

ومع ذلك هذا هو المكان الذي تلتقي فيه ريبلي بنهايتها عندما ترمي نفسها في الصدارة المنصهرة من أجل إنهاء الفضائي الذي ينفجر منها.

ومع ذلك فقد تم استنساخها لاحقًا وأعيدت إلى الحياة في شكل مماثل يُعرف باسم Ripley 8 وهذا يعني حتى الموت ليس نهاية رعب Xenomorphs.

ثعبان بليسكن "الهروب من نيويورك"

في فيلم الخيال العلمي الكلاسيكي Escape from New York للمخرج John Carpenter ، تم تقديم العالم إلى "Snake" Plissken (Kurt Russell) وهو مضاد الأبطال الرائع.

بطل حرب في القوات الخاصة تحول إلى محتال محترف عُرض على بليسكين عفوًا كاملًا عن الذهاب في مهمة انتحارية لإنقاذ الرئيس بعد تحطم طائرته في مدينة نيويورك ، التي تحولت إلى جزيرة سجن ينعدم فيها القانون.

بغض النظر عن بعض نقاط الحبكة المُعاد استخدامها فقد أصبح بليسكن رمزًا للثقافة الشعبية لسبب: إنه رجل سيء متشدد يتغلب على الصعاب للبقاء على قيد الحياة في كل منعطف.

سواء كان يواجه عملاقًا لرجل في معركة مصارعة عارية أو أُجبر على إطلاق رميات حرة في مدرج لوس أنجلوس معرضًا لخطر الإعدام ، فإن بليسكن لا يُقتل لأنه جيد جدًا في كل شيء ليفقد حياته.

نجا من اصطدام طائرة خفيفة للغاية وركوب أمواج تسونامي مستحيلة بشكل مثير للضحك أسفل نهر لوس أنجلوس وهرب من براثن طائفة الزومبي، إنه رجل أُجبر على القيام بمهام انتحارية مرتين على الأقل ويعيش ليروي الحكاية - ويجد الوقت للانتقام.

شيف تشيليوس 

في فيلم الحركة الجنونية لعام 2006 Crank يتم حقن القاتل تشيف تشيليوس (جيسون ستاثام) بسم خاص يتطلب منه الحفاظ على مستوى الأدرينالين لديه فقط للحفاظ على ضربات قلبه مما يؤدي إلى رحلة مليئة بالإثارة ومجنونة تمامًا.

يرى شيف يتحدى الموت باستمرار وهو يسعى للعلاج والانتقام. يصطدم الرجل المجنون بحوادث اصطدام سيارة متعمدة ومعارك نارية ثم يسقط في النهاية من طائرة هليكوبتر ويهبط فوق سيارة لكن تدفق الأدرينالين ينجح في إبقائه على قيد الحياة.

اللصوص في Home Alone
الثنائي الأقل ديناميكية Marv Murchins (Daniel Stern) و Harry Lyme (Joe Pesci) هم لصوص تتضمن بطاقة الاتصال الخاصة بهم ترك المياه جارية في كل منزل يسرقونه.

في Home Alone يتطابق الثنائي مع طفل رضيع كيفن ماكاليستر (Macaulay Culkin) الذي تُرك بطريق الخطأ ليتدبر أمره بفضل عائلته التي نسيته عندما غادروا لقضاء إجازة. لا يعرف اللصوص أن ماكاليستر عبقري واسع الحيلة يقوم بتفخيخ المنزل بأكمله لإحباطهم.

فشلت الأفخاخ التي يضعها ماكاليستر في نهاية المطاف في ردع المحتالين لكن تلك الأفخاخ كان يجب أن تقضي عليهم تمامًا. يُشعل رأس هاري النار بواسطة موقد اللحام ويسقط من على درج ويُضرب على وجهه بعلبة طلاء متأرجحة ممتلئة ويسقط العديد من السقوط التي تطيح به.

بوريس المراوغ من الرصاص

تاجر الأسلحة الروسي بوريس يورينوف (Rade Šerbedžija) من فيلم Snatch الكوميدي لعام 2000 لـ Guy Ritchie معروف بعدد من الألقاب الملونة بما في ذلك "Boris the Blade" والأكثر ملاءمة "Boris the Bullet Dodger" بصفته عميلاً سابقًا في KGB بسمعة مشؤومة فإن متانته الخارقة تقريبًا تظهر مرارًا وتكرارًا طوال الفيلم حيث نراه يتعرض للطعن والضرب وإطلاق النار عليه وضربه بسيارة قبل أن يتم إطلاق النار عليه أخيرًا في رواق بار بواسطة Bullet-Tooth Tony (فيني جونز).

إنه في هذا المشهد حيث لا يرقى إلى مستوى لقبه تمامًا حيث تم إطلاق النار عليه مرارًا وتكرارًا بواسطة Tony"s Desert Eagle .0 وحتى بعد 10 انفجارات لا يزال من غير الواضح ما إذا كان قد فعل ذلك بالفعل، المال الذكي يقول أنه لا يزال على قيد الحياة بطريقة ما.

مارف، مدينة الخطيئة

عملاق ضخم وأسطورة محلية في دوائر العالم السفلي Sin City"s Marv (Mickey Rourke) هو جحيم على عجلات. يقف مارف على بعد بضع بوصات فقط من ارتفاع 8 أقدام ومغطى من رأسه حتى أخمص قدميه بالندوب والضمادات وهو دليل على مناعته.

مارف غير مستقر عقليًا مع نوبات من جنون العظمة والهلوسة التي غالبًا ما تؤدي إلى نوبات عدوانية ولكن بشكل عام ، لديه بوصلة أخلاقية قوية قادته إلى معارك مستحيلة.

طوال فترة تكيف روبرت رودريغيز على الشاشة الكبيرة في عام 2005 لسلسلة الروايات المصورة يأخذ مارف الرصاص بشكل متكرر ، ويتعرض للهجوم من قبل قاتل متسلسل ويقاتل ويمحو العشرات من رجال الشرطة ويثبت أنه دبابة حية.

يفي أخيرًا بنهايته بعد الاعتراف بارتكاب جرائمه وإعدامه على كرسي كهربائي وحتى هذا يثبت أنه أصعب بكثير مما كان متوقعًا.

المرأة القطة، عودة باتمان

في عام 1992 قدم تيم بيرتون للعالم أكثر أفلام تيم بيرتون الخارقة التي يمكن تخيلها عودة باتمان حيث التقى المعجبون بصانع الأفلام المحبوب القوطي على سيلينا كايل AKA Catwoman. سيلينا (ميشيل فايفر) هي سكرتيرة (تورية ساخرة) لرجل الأعمال الشرير ماكس شريك الذي يتعلم عن إحدى خططه الشريرة ويتم دفعه من نافذة برج المكتب حتى زوالها.

ومع ذلك فهي لا تبقى ميتة لفترة طويلة حيث يتم إحياؤها بطريقة سحرية؟ من قبل مجموعة من القطط الضالة التي تلعقها وتعيد لها الحياة.

لم يتم شرح ذلك أبدًا بأي طريقة منطقية تقليديةلكن لا يهم لأن سيلينا تأخذ شخصية المرأة القط ترتدي بدلة جلدية سوداء ضيقة الجلد وتبدأ حياتها الجديدة التي يغذيها الانتقام.

الأناناس السريع

في الكوميديا ​​الكوميدية الرائعة لعام 2008 Pineapple Express ،Red (Danny McBride) هو تاجر لطيف ولكنه غير جدير بالثقة يخون أصدقائه Saul (James Franco) و Dale (Seth Rogen) من أجل إنقاذ حياته. يدخل الثلاثة في معركة غير كفؤة ومدمرة للشقة حيث يصطدم ريد برأسه في المغسلة وتحطم بقطعة زجاجية ثم يُقاد عبر الحائط.

تم تعذيب Red لاحقًا وإطلاق النار عليه من قبل بعض الحمقى لكنه يعيش ليجد بعض الفداء عندما ينضم إلى Saul و Dale للمساعدة في القضاء على زعيم جريمة.

انتهى به الأمر بأخذ رصاصة أخرى لكنه لا يزال على قيد الحياة للاحتفال بنجاح الأبطال في العشاء، كما اتضح سر خلود Red هو كاريزما الحياة الواقعية لـ McBride. 

الوحش "Kung Fu Hustle"

في الكون المتوحش والخيالي لكونغ فو هاستل 2004 الوحش (ليونغ سيو-لونغ) هو رجل مسن أشعث أشعث يتمتع بجسم خادع غير مثير للإعجاب ويعتبر أخطر رجل على قيد الحياة وواحد من أعظم الرجال.

سادة الكونغ فو الذين عاشوا على الإطلاق. يتم استئجار الوحش من قبل عصابة الفأس لقتل الزوج والزوجة الثنائي الأسطوريين من محاربي الكونغ فو في حد ذاتها.

يُظهر الوحش مهاراته أمام عصابة الفأس من خلال وضع مسدس على رأسه وسحب الزناد ثم اصطياد الرصاصة بين أصابعه بسرعة فائقة وبراعة وقوة. يمكنه التحرك بشكل أسرع مما يمكن للعين أن تراه ويمكنه أن يأخذ وابلًا لا نهاية له من الركلات واللكمات دون حتى الجفل.

في معركته النهائية الذروة ضد بطل الفيلم المتردد Sing (ستيفن تشاو)قام الزوجان بإخراجها في معركة كادت تمزق حيًا بأكمله وعلى الرغم من كل العقوبة والضرب هُزم الوحش أخيرًا لكنه يعيش تعلم الدرس.

نيك بينيت عن فيلم A Perfect Getaway

فيلم الإثارة الذي تم التقليل من قيمته لعام 2009 A Perfect Getaway يتبع العروسين كليف (ستيف زان) وسيدني (ميلا جوفوفيتش) بينما يذهبان في مغامرة شهر العسل في هاواي.

على طول الطريق يلتقيان مع نيك (تيموثي أوليفانت) وصديقته جينا (كيلي سانشيز) والروابط الجماعية على الرغم من موجة القتل في الجزيرة التي جعلت كليف وسيدني يشكّان في نيك وجينا. نيك هو شخصية غريبة الأطوار ومخيفة تبدو ابتسامتها مهددة. ويكشف أنه كان جزءًا من عملية عسكرية سرية في أفغانستان وأنه "أخذ شظية من Bouncing Betty" ، وهو لغم أرضي ، و "انهار في" مؤخرة جمجمته.

فيكتور كيرشو عن فيلم "Pain & Gain"

في فيلم الجريمة الكوميدية Pain & Gain لمايكل باي لعام 2013 فيكتور كيرشو (توني شلهوب) هو شرير ثري متفاخر يستعرض ثروته أمام الجميع وينتهي به الأمر للاختطاف من قبل ثلاثة من لاعبي كمال الأجسام الحمقى الذين تحولوا إلى محتالين يعذبونه من أجل أمواله. .

بينما يعمل الجزء الأول من خطتهم فإن جهودهم لإنهائه لا تسير كما هو مخطط لها. رغبته في جعل الأمر يبدو وكأنه حادث قيادة في حالة سكر، أجبره على تناول الخمر ثم تحطيم سيارته.

ومع ذلك فقد نجا فأضرموا النار في السيارة وداخلها. تمكن من الهروب من السيارة والزحف بعيدًا لذلك يقود الثلاثي سيارات الدفع الرباعي الخاصة به - مرتين! هذا لا يزال غير قادر على القيام بالخدعة وينتهي الأمر بكيرشو لعمر الجميع وإن كان الأمر أسوأ بكثير بالنسبة للارتداء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه