;

شخص قتل حماته وآخر يقود أوركسترا: أغرب أشياء فعلها الناس أثناء النوم

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 يونيو 2021
شخص قتل حماته وآخر يقود أوركسترا: أغرب أشياء فعلها الناس أثناء النوم

المشي أثناء النوم هو الحالة التي يستيقظ فيها شخص ما أثناء الليل ويمشي أو يقوم بأنشطة مختلفة وهو مازال نائماً، تحدث هذه الحالة أثناء مرحلة النوم البطيء ويكون في حالة من الوعي المنخفض ويؤدي الشخص أفعالاً وكأنه واعي تماماً، قد يتحدث أو يجلس فجأة على السرير أو يتناول الطعام، قد يقوم أيضاً بأنشطة قد تعرضه للخطر، مثل الطهي أو قيادة السيارة، لكنه لا يتذكر أي شيء مما حدث، فيما يلي أغرب أشياء قام بها أشخاص في مثل هذه الحالة:

زوجة تجد زوجها، يجز العشب عارياً

استيقظت الزوجة ريبيكا، بعد سماع أصوات غريبة من الحديقة في حوالي الساعة 2 صباحاً، اكتشفت ريبيكا أن زوجها قد انتهى تقريباً من جز العشب، قالت إنها لم تيقظه لأنها تعتقد أنه من الخطر إيقاظ السائر أثناء النوم، فقط أوقفت جزازة العشب وعادت إلى الفراش، حيث انضم إليها الزوج لاحقاً وعندما واجهته بشأن ما حدث، لم يصدقها.

وفاة شاب بعد القفز من نافذة فندق

توفي روب ويليامز البالغ من العمر 27 عاماً بعد أن قفز من نافذة الفندق وسقط من ارتفاع 13 قدماً على الأرض، لكنه لم يفعل ذلك عن قصد، حيث عانى ويليامز، الذي بدأ المشي أثناء النوم عندما كان طفلاً، من إصابات دماغية قاتلة ناجمة عن انخفاض حاد في درجة حرارة الجسم.

قال أحد أصدقائه إن سلوكه الغريب أثناء النوم كان شيئاً يضحكون عليه، لكنهم لم يتخيلوا أبداً أنه سينتهي بشكل مأساوي.

قيادة دراجة نارية أثناء النوم

امرأة تُدعى جاكي، 47 سنة، قامت بجولات على دراجتها النارية والتي لا تتذكرها لأنها كانت نائمة، في البداية لم يكن هناك ما يشير إلى أنها كانت تقود نائمة لأنها أعادت الدراجة النارية إلى نفس مكان وقوفها ولكن عندما أخبرها الجيران عن أنشطتها الليلية، لم تتذكر أي شيء.

موهبة فنية لا تظهر إلا أثناء النوم

ينخرط بعض الأشخاص في سلوك ليلي لا علاقة له بحياة اليقظة، أحد الأمثلة الرائعة على ذلك هو لي هادوين، ممرض في النهار وفي الليل فنان ينتج أعمالاً فنية مدهشة، لكنه لها يتذكر هذه الرسومات عندما يستيقظ في صباح اليوم التالي.

صُدم من موهبته الليلية، لأنه لم يُظهر أي اهتمام بالفن على الإطلاق خلال النهار، لكنه يصبح  فناناً موهوباً أثناء نومه، مستخدماً أقلام الرصاص والأوراق لإنتاج أعمال فنية رائعة.

إرسال بريد إلكتروني أثناء النوم

قامت امرأة تبلغ من العمر 44 عاماً بتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بها وأرسلت عبر البريد الإلكتروني دعوات إلى الأصدقاء في أوهايو في عام 2008 وقد كتبت هذه الرسائل الإلكترونية بتنسيق سيء في مزيج من الأحرف الكبيرة والصغيرة والتعبيرات الغريبة.

يعتقد خبراء الصحة أن كتابة بريد إلكتروني بعد تشغيل الكمبيوتر بما في ذلك الاتصال بالإنترنت وتذكر كلمات المرور أمر فريد، لم يتم الإبلاغ عن مثل هذا السلوك المعقد بين السائرين أثناء النوم، حيث رأى الخبراء أن أنشطة المرأة تتطلب أنماطاً سلوكية معقدة وحركات منسقة لتذكر تفاصيل تسجيل الدخول الخاصة بها.

قيادة أوركسترا

هاري إف روزنتال صحفي ومراسل أسوشيتد برس وعاشق للموسيقى الكلاسيكية ومايسترو بدوام جزئي، قالت زوجته إنها سمعت أصواتاً غريبة قادمة من غرفة النوم وأحضرت أطفالهم ليروا وسجلت مقطع فيديو له وهو يقود الأوركسترا أثناء نومه وقال روزنتال إنه لم يتذكر أي شيء عن هذه الواقعة التي يجدها محرجة.

إعداد وجبة خفيفة

يقول خبراء صحة النوم أيضاً إن بعض المرضى يكتسبون وزناً كبيراً بسبب تناولهم للنوم عالي السعرات الحرارية وعندما يستيقظ النائم يجد مطبخه فوضوياً أو فتاتاً في السرير ويكون هذا هو الدليل الوحيد على عاداتهم الغذائية الليلية الغريبة.

القتل أثناء النوم

وقعت أبرز الحوادث التي ارتكبها شخص أثناء نومه في عام 1987 عندما خرج كين باركس، 23 عاماً، من سريره ودخل سيارته وقاد 14 ميلاً إلى منزل أهل زوجته وزُعم أنه خنق والد زوجته وطعن حماته حتى الموت قبل أن يقود سيارته بنفسه إلى مركز الشرطة.

اعترف بارتكاب جرائم القتل، لكن بسبب تاريخه العائلي مع هذه الحالة، دفع الخبراء إلى الشهادة بأن باركس كانت نائم أثناء القيام بالجريمة ونظراً لأنه كان غير واعٍ، فقد جعله هذا غير خاضع للمساءلة.

أعلن القاضي أنه "غير مذنب" ومع ذلك لا تتم دائماً تبرئة كل متهم على أساس المشي أثناء النوم، حيث أنه في عام 1994، أدين مايكل ريكسجرز بقتل زوجته، بعد أن ادعى أنه ربما قتلها عن طريق الخطأ أثناء نوبة المشي أثناء النوم وقال محامو الدفاع إن هناك حالة طبية تسببت في ذلك وقدم ممثلو الادعاء حجة مختلفة، حيث ذكروا أن ريكسجرز كان منزعجاً من أن زوجته كانت تخطط لتطليقه وفي أقواله، أخبر ريكسجرز الشرطة أنه استيقظ فقط ليجد البندقية في يده وزوجته تنزف بجواره مباشرة وقال إنه ربما كان يحلم بدخول لص، لكن هذا الادعاء لم يقنع هيئة المحلفين وحُكم على ريكسجرز بالسجن المؤبد دون الإفراج المشروط. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه