فيديو: اكتشف حقيقة وجود الأشباح وقصص غامضة عجز العلم عن تفسيرها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020
فيديو: اكتشف حقيقة وجود الأشباح وقصص غامضة عجز العلم عن تفسيرها
مقالات ذات صلة
صور: أصغر وأغنى 10 شباب في العالم تعرفوا عليهم
صور: أقوى وأغنى 10 رائدات أعمال في السعودية حسب مجلة فوربس
قصة أقوى 10 عائلات عربية: ثرواتهم أكثرمن 31 مليار دولار

هناك الكثير من الظواهر غير العادية والتي يصعب على العقل البشرى إيجاد تفسير لها من أبرز هذه الظواهر هي ظاهرة الأشباح، حتى أن العلماء لم يتمكنوا رغم التقدم من تفسير ظهور الأشباح، فـ هل تعلم ما هو سر وجود الأشباح؟

حقيقة الأشباح

الأشباح هي عبارة عن روح شخص أو حيوان ميت تظهر في أكثر من صورة، فقد تكون شفافة أو دخانية أو حتى تظهر واضحة تماماً كالأحياء بحيث يمكن للإنسان أن يراها أو يشعر بوجودها.

الأشباح مثل البشر تماماً فهي قد تكون روح شريرة وترتبط في كثير من الأحيان بضحايا جرائم القتل أو العنف، كما أنها قد تكون أرواح طيبة تميل إلى مساعدة الناس والتخفيف عنهم وترتبط بالأشخاص الذين كانوا محبوبين في الماضي كما أنها قد تكون سلبية أيضاً أي لا ضرر منها ولا فائدة تُرجى.

الأشباح في الإسلام

أما عن موقف الدين الإسلامي من ظاهرة الأشباح، فهناك ربط بين الأشباح وبين الجن حيث يعتقد علماء الإسلام أن الجن لا يُرى بالعين المجردة وأن هناك تفسير علمي ما لما قد يراه البعض أو يشعر به ويعتقدون أنها أشباح أو أرواح أشخاص رحلوا عن عالمنا.

قصص الأشباح

هناك الكثير من القصص الغامضة التي تدور حول وجود الأشباح ومن أشهر هذه القصص هي ما يدور حول صورة طفل صغير كان ينظر في الأعلى عند تصويره ويقول أنه يتحدث إلى جدته المتوفاة إلا وبعد تحميض الفيلم ظهرت هالة بيضاء في نفس المكان الذي كان ينظر إليه الطفل.

هذا الحادث ليس الوحيد، ففي البيت الأبيض يسكن هناك شبح الرئيس إبراهام لينكولن حيث أكد الكثير من زوار البيت الأبيض أنهم شاهدوا شبح الرئيس الراحل كان أبرزهم ملكة النرويج حيث أكدت أن شبح الرئيس قام بزيارتها في غرفتها، إلا أنها ليست الوحيدة التي رأت هذا الشبح.

تعرفوا أكثر عن عالم الأشباح وعن موقف العلم من ظاهرة الأشباح من خلال الفيديو أعلاه.