أجمل جزر العالم لم يصل إليها فيروس كورونا: فما هو السر الذي يحميها؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 أبريل 2020
أجمل جزر العالم لم يصل إليها فيروس كورونا: فما هو السر الذي يحميها؟
مقالات ذات صلة
تحدّي كورونا: أروع صور للشعوب في رمضان حول العالم
الصين لن تأكل القطط والكلاب مجدداً: ماذا حدث؟
كورونا يجبر ملكة جمال انجلترا بالتنازل عن تاجها

على الرغم من إعلان كافة الدول العالم تقريباً وجود حالات إصابة بـفيروس كورونا إلا أنها هناك مجموعة من الجزر حول العالم التي لم تسجل حالات إصابة والمفارقة أن هذه الجزر من أجمل الجزر حول العالم، فما السر وراء ابتعاد فيروس كورونا عن أجمل جزر العالم؟


جزيرة سانتوريني

من أجمل جزر اليونان وهي من الأماكن القليلة هناك التي لم تسجل أي حالات إصابة بالفيروس سريع الانتشار وذلك بفضل ابتعادها عن البر الرئيسي حيث سُجلت أغلب حالات الإصابة.
سانتوريني معروفة باسم الجنة البيضاء والزرقاء، وتم منع الدخول إليها تماماً بعد انتشار فيروس كورونا للحفاظ على سلامة الجزيرة الرائعة ومنع وصول المرض إليها.


جزيرة بالاو

هي عبارة عن مجموعة من الجزر البالغ عددها 350 جزيرة، تقع بين غوام والفلبين، مجموعة الجزر لم يصل إليها فيروس كورونا وذلك لأنها المكان المفضل لدى الغواصين، فهي مجموعة جزر بركانية يحيط بها حاجز مرجاني رائع.


جزيرة توفالو

جزيرة البولينيزية تقع بين أستراليا وهاواي، وهي واحدة من أصغر دول العالم حيث يبلغ عدد سكانها 11 ألف نسمة فقط، لكنها من أصعب الأماكن التي يمكن للسياح زيارتها.
تكمن الفكرة في صعوبة الوصول إلى الجزيرة حيث السبيل الوحيد إليها مدرج طائرات هو عبارة عن طريق نقل بري عادي جداً يسير فيه أهالي الجزيرة والسيارات.


جزيرة تونغا

تقع جنوب جزيرة توفالو، لكنها أقرب إلى فيجي وهي واحدة من أجمل الأماكن السياحية التي لم تتأثر هي الأخرى بفيروس كورونا، وهي معروفة باسم الجزيرة الصديقة للترحاب الشديد بزوار هذا المكان الجميل والمميز.


جزيرة فانواتو

تبعد عن فيجي قرابة 500 كيلومتر، وتمتاز الجزيرة بطبيعة جبلية صخرية ولعل هذا سبب عدم وصول فيروس كورونا إليها، كما الجزيرة بها جبل ياسور وهو عبارة عن بركان نشط لكل محبي المغامرة يمارسون هواية تسلق هذا الجبل الخطير.
لكن الجزيرة تواجه خطر أكبر من فيروس كورونا، حيث تتعرض خلال هذه الفترة إلى إعصار مداري من الفئة الخامسة.


جزر سليمان

من الأماكن الطبيعية الرائعة، وهي مجموعة جزر تقع في الجنوب الشرقي من بابوا غينيا الجديدة، وتشتهر الجزيرة بالغطس والسباحة كما أنها تضم مجموعة من أثار الحرب العالمية الثانية، وهي جزيرة مغلقة على نفسها ولم تُسجل أى حالات إصابة بفيروس كورونا.


جزيرة تيلوس

من الجزر اليونانية الرائعة، والتي لم تسجل حالات إصابة بفيروس كورونا، لكن الجزيرة لا تزال تستقبل الراغبين في الدخول إليها من السياح على الرغم من التشديدات الصحية المتبعة بها للحفاظ على حركة السياحة.
شاهدوا أجمل جزر العالم والتي لم يصل إليها فيروس كورونا.