فيديو: لقطات مرعبة لموجات تسونامي تبتلع جمهور حفلاً موسيقياً وفرقته 😱

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 ديسمبر 2018
لقطات مرعبة لتسونامي يبتلع حفلاً موسيقياً بأفراد فرقته والجهور
مقالات ذات صلة
كوارث طبيعية وحوادث غيرت من وجه بعض الدول في 2018
فيديو: السيول تضرب مدينة سياحية تركية وتتسبب بخسائر مادية كبيرة
صور: الرمال تبتلع قرية مأهولة بالسكان قرب القطب الشمالي

يبدو أن الكوارث الطبيعية لم تكتفِ من جني ثمارها لقاء الأرواح التي حصدتها هذا العام، فحتى مع الأيام الأخيرة للسنة التي شارفت على الانتهاء، ضربت موجات مد عاتية لتسونامي، ناجمة عن ثوران بركان، شواطئ إندونيسيا، قتلت 62 شخصاً واختفى على إثرها 20، بينما لازال هناك المئات من الجرحى.

وفي مقطع فيديو مرعب، التقطت عدسات الكاميرات، موجةً ضخمة ضربت حفلاً موسيقياً على شاطئ منتجع تانجونغ ليسونغ الإندونيسي، لفرقة "سيفينتين" لموسيقى البوب، ابتلعت الأشخاص والتجهيزات الموسيقية.

ونجم تسونامي عن ارتفاع المد البحري أكثر من العادة بسبب المحاق (وجود القمر بين الأرض والشمس مما يزيد ارتفاع المد)، وتزامن ذلك مع انهيار أرضي حصل تحت سطح البحر، وتسبب به ثوران بركان "آناك كراكاتوا".

وآناك كاراكاتوا، جزيرة بركانية صغيرة برزت فوق سطح البحر بعد حوالى نصف قرن من ثوران بركان كاراكاتوا في 1883. وهذا البركان هو أحد 127 بركاناً ناشطاً في إندونيسيا.

ومن المعروف جغرافياً، أن إندونيسيا عبارة عن أرخبيل يتألف من 17 ألف جزيرة وجزيرة، ويقع على حزام النار في المحيط الهادئ؛ حيث يؤدي احتكاك الصفائح التكتونية إلى زلازل متكررة ونشاط بركاني كبير.

وفي سبتمبر الماضي ضرب زلزال بقوة 7.5 درجات أعقبه تسونامي مدينة بالو في جزيرة سولاويسي الإندونيسية؛ مما أدى إلى مقتل أكثر من ألفيْ شخص؛ في حين لا يزال هناك خمسة آلاف آخرين في عداد المفقودين غالبيتهم طُمروا تحت الأنقاض.