;

أكثر الجزر المهجورة رعبا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 مايو 2022
أكثر الجزر المهجورة رعبا

ما هو المخيف أكثر من جزيرة مهجورة في وسط اللا مكان؟ جزيرة مهجورة موبوءة بآلاف الثعابين السامة النادرة؟ ماذا عن جزيرة مهجورة حيث تتكون التربة بشكل أساسي من رماد الآلاف من ضحايا الموت الأسود في القرن الرابع عشر؟

هناك شيء مخيف بطبيعته حول فكرة الجزيرة المهجورة دون أي مهرب، تصبح أي جزيرة مهجورة على الفور أكثر ترويعًا عندما تضيف مبانٍ متداعية وماضٍ مليء بالأحداث المرعبة.

استعد للسفر حول العالم وزيارة بعض الجزر المهجورة المخيفة على وجه الأرض.

أكثر الجزر المرعبة حول العالم

ساحل إيطاليا

بالنسبة لساحل إيطاليا، تاريخ قذر مليء بالموت والأمراض. كان سكانها الأوائل يختبئون من غزو البرابرة في عام 421 م وانتهى بهم الأمر بالبقاء هناك بمجرد أن أدركوا أن الجزيرة كانت صغيرة جدًا وغير مريحة لأي قبيلة بربرية لإقالتها.

في عام 1348 اجتاح الطاعون الدبلي أوروبا وقتل ثلث سكان القارة. تم استخدام Poveglia كجزيرة للحجر الصحي ، وتم إحضار أي شخص تظهر عليه علامات الأعراض هناك ليتم فصله عن بقية المجتمع في محاولة لقمع انتشار الطاعون.

بمجرد أن أصيب شخص بالطاعون وتم إحضاره إلى الجزيرة عرفوا أنهم سيُحضرون إلى الموت. جلبت المدينة الموتى إلى الجزيرة أيضًا وتم حرق عشرات الآلاف من الجثث من البندقية في محرقة ضخمة في وسط الجزيرة. خدمت الجزيرة نفس الغرض عندما ضرب الطاعون الدبلي مرة أخرى في عام 1630.

كانت المرة التالية التي استخدمت فيها الجزيرة عندما قام نابليون بونابرت بتخزين الذخيرة والأسلحة هناك. بسبب تاريخ موت الجزيرة كان السكان المحليون يخشون زيارتها ، والتي استخدمها نابليون لمصلحته.

في النهاية تم اكتشاف الجزيرة ووقعت معارك مما زاد من عدد القتلى في الأرض الملعونة.

كما لو أن هذا لم يكن كافيًا تم افتتاح مصحة للأمراض العقلية في الجزيرة في عام 1922. تزعم القصص الواردة من السكان المحليين أنه كان هناك طبيب مختل عقليًا يقوم بتعذيب وقتل مرضى اللجوء وإجراء تجارب مروعة عليهم.

توفي هذا الطبيب في النهاية من السقوط من برج الجرس. من غير الواضح ما إذا كان قد سقط أو قفز أو دُفع.

تم إغلاق المصحة العقلية في نهاية المطاف في الستينيات وتم التخلي عن الجزيرة منذ ذلك الحين.

تجاوزت المساحات الخضراء بقايا المستشفى وبرج الجرس. لم يعد هناك جرس ، لكن السكان المحليين يقولون إنهم ما زالوا يسمعون أصداءه.

يبتعد السكان عن الجزيرة ، ويقول البعض إن أكثر من 160.000 شخص قد لقوا حتفهم على قطعة صغيرة من الأرض وأن التربة تتكون أساسًا من رماد من قرون من بقايا بشرية محترقة.

إيلها دا كيمادا غراندي (البرازيل)

Ilha da Queimada Grande هي جزيرة خلابة تقع على بعد 90 ميلًا من ساحل ساو باولو بالبرازيل. على الرغم من أنها تبدو جنة مذهلة، إلا أن كل شخص في البرازيل يتجنبها بأي ثمن.

الجزيرة موبوءة بواحد من أخطر أنواع الثعابين في العالم، أفعى لانسيد الذهبية ما بين 2000 و 4000 منهم، على وجه الدقة.

سم الأفعى الذهبية يمكن أن تقتل الإنسان في غضون ساعة من عضها، تحيط التقاليد المحلية بالجزيرة بالعديد من قصص الموت العنيف بسبب لدغة الأفعى بما في ذلك بعض الصيادين الأبرياء الباحثين عن الموز وحارس منارة وعائلته بأكملها.

يعتقد البعض أن القراصنة وضعوا الثعابين هناك لحماية كنزهم الذي قد يكون مدفونًا في مكان ما على الجزيرة.

يعزو العلماء الثعابين القاتلة ليس للقراصنة ولكن للتطور.

مع ارتفاع مستوى سطح البحر بما يكفي لمنع الثعابين من المغادرة وعدم وجود فريسة على مستوى الأرض للأكل كان على الأفاعي تسلق الأشجار وضرب الطيور المهاجرة أثناء تحليقها. أدى ذلك إلى التطور التطوري لسم أقوى وأكثر فتكًا لقتل الفريسة بشكل أسرع حتى لا تتمكن الطيور من الهروب.

بسبب الثعابين كلفت الحكومة البرازيلية طبيبًا ليكون في الموقع لأي زيارات للجزيرة

. حتى إذا تعرض الشخص للعض وأعطاه الطبيب مضادًا للسم فلا يزال من الممكن أن تسبب اللدغة ضررًا دائمًا مثل نزيف المخ ونخر الأنسجة العضلية.

لذلك تحاول الحكومة البرازيلية ثني الناس عن الزيارة قدر الإمكان. الزوار الوحيدون للجزيرة هم العلماء الذين يأملون في دراسة الأنواع وسمومها للاستخدامات المحتملة في المستحضرات الصيدلانية.

جزر مرعبة

جزيرة روس (الهند)

جزيرة روس هي أصغر جزيرة في الأرخبيل قبالة سواحل الهند. في القرن التاسع عشر، احتل البريطانيون الهند واستعمروها لكن الجماعات المتمردة كانت تظهر في كل مكان.

لمعاقبة أي شخص حاربهم، استخدم المستعمرون البريطانيون جزيرة روس لإيواء مئات السجناء.

أصبحت الجزيرة الصغيرة المقر الإداري البريطاني خلال هذا الوقت لأن حجمها وموقعها أبقاها في مأمن من الهجوم. من جزيرة روس، انتشرت القسوة إلى الجزر المحيطة حيث كافح البريطانيون للحفاظ على النظام.

أُجبر السجناء على العمل في الأدغال الرطبة للجزر، مما أدى إلى إفساح المجال وبناء القصور والكنائس والشرفات الفخمة للمستعمرين البريطانيين.

بينما كان البريطانيون يعيشون في راحة وبذخ، أُجبر السجناء على العيش في بؤس. مات الكثير من الملاريا والكوليرا والدوسنتاريا. حتى أن البريطانيين أجروا تجارب تجريبية على الأدوية على السجناء.

استمرت أهوال جزيرة روس حتى عام 1937 عندما تم إغلاق السجن لكن الجزيرة تعرضت لمزيد من المأساة في مستقبلها. في عام 1941، ضرب زلزال بقوة 8.1 درجة الجزيرة وقتل أكثر من 3000 مدني.

بعد ذلك بوقت قصير استخدم اليابانيون الجزيرة خلال الحرب العالمية الثانية حيث قاموا ببناء المخابئ وتخزين الإمدادات.

في عام 1945 استعادت الهند الجزيرة ومنذ ذلك الحين تم التخلي عنها. لقد تجاوزت الحيوانات الهياكل الموجودة على الجزيرة ولم تترك وراءها سوى الأطلال المتداعية.

جزيرة ديسكفري ديزني (فلوريدا)

عالم والت ديزني في أورلاندو، فلوريدا، كان لديه ذات مرة حديقة خامسة منفصلة بالإضافة إلى الأربعة الشهيرة التي نعرفها اليوم: Magic Kingdom و Disney"s Hollywood Studios و Animal Kingdom و Epcot.

الحديقة الخامسة كانت تسمى ديسكفري آيلاند وكان موضوعها حول الطيور الغريبة. كانت الحديقة على جزيرة قبالة سواحل فلوريدا وأغلقت أبوابها في عام 1999 وقد تم التخلي عنها منذ ذلك الحين.

اشترت ديزني وورلد الجزيرة وافتتحتها لأول مرة باسم جزيرة الكنز في عام 1974 ، مستوحاة من قراصنة فيلم ديزني جزيرة الكنز. في عام 1976 أعيد افتتاح الحديقة باسم Discovery Island وتضم أكثر من 150 نوعًا من الطيور النادرة. كان الزوار يصلون إلى الجزيرة عن طريق القوارب والتي كانت بالطبع جزءًا من السحر.

بمجرد افتتاح مملكة الحيوان في عام 1999، انخفض الحضور في الجزيرة بشكل كبير ، ونقلت جزيرة ديسكفري الطيور إلى مملكة الحيوانات قبل إغلاق أبوابها.

منذ ذلك الحين أصبحت الجزيرة غير مراقبة ومهجورة. لم يتم هدم المباني مطلقًا، لذلك نمت حيوانات الجزيرة مرارًا وتكرارًا. لقد تركت الأعاصير والعواصف الهياكل في حالة من الفوضى، باستثناء عدد قليل من أكبرها.

بما في ذلك مستشفى الحيوانات ، الذي لا يزال يحتوي على ثلاجات مليئة بالأدوية والحاضنات.

توظف ديزني الآن حراسًا لمراقبة المتسللين ومنع المتسللين من دخول الجزيرة المهجورة. تكثر الشائعات حول ما ستفعله ديزني بالجزيرة ولماذا تخضع لحراسة مشددة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه