;

المكياج صديق المرأة في جميع المناسبات: لقطات لسيدات يتألقن قبل الولادة

  • تاريخ النشر: السبت، 21 أغسطس 2021
المكياج صديق المرأة في جميع المناسبات: لقطات لسيدات يتألقن قبل الولادة

انتشر مؤخرًا على منصات التواصل الاجتماعي، صور لسيدات يضعن مستحضرات التجميل، قبل الدخول لغرفة العملية للولادة، هذا الفعل الذي أثار الجدل خاصة بين الرجال، فكيف تستطيع المرأة القيام بهذه الخطوة، رغم شعورها بألم الشديد الخاص بالولادة.

سنطلعك في التقرير التالي المرفق بالألبوم، على لقطات لسيدات يضعن مستحضرات التجميل، استعدادًا لاستقبال مولودهن الجديد، بمظهر لائق وجذاب، محاولة منهن في إخفاء أثر التعب والإرهاق على وجههن بسبب الولادة.

لماذا ترغب المرأة في وضع المكياج قبل الولادة؟

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن بنسبة 77% من السيدات في الولايات المتحدة الأمريكية، يعتادين على وضع مستحضرات التجميل قبل الولادة، كنوع من تخفيف التوتر والخوف الشديد، الذي يشعرن به بسبب الولادة.

كما أوضحت الدراسة أن أكثر ما يهم المرأة قبل الولادة، أن يكون شكل الشعر جيد من خلال تصفيفه، بالإضافة إلى وضع مكياج العيون خاصة الماسكارا، التي تجعل الوجه يبدو مشرق وجذاب، بجانب الاهتمام بشكل الأظافر من خلال عمل الباديكير قبل الذهاب للمستشفى.

بخلاف ذلك، ترغب معظم السيدات أن تكون الولادة الأولى لها، بمثابة ذكرى تود توثيق جميع اللحظات، بداية من استعدادات الحمل والدخول للمستشفى، حتى استقبال مولودها بسلام، من خلال تصوير فيديو أو التقاط بعض الصور الفوتوغرافية، لهذا السبب تود أن يكون مظهرها جذاب ولائق.

قالت إحدى السيدات في حوارها لصحيفة The Sun البريطانية، إنها وضعت مستحضرات التجميل في ولادتها الأولى، الأمر الذي استغرق 3 ساعات متواصل قبل الدخول لغرفة العمليات.

وأضافت في حوارها الصحفي، أن هذا الأمر كان ممتع للغاية، حيث ساعد على تقليل التوتر والرعب بداخلها، كما استطاعت خلق بعض اللحظات الكوميدية مع الأسرة والأصدقاء، الذين شاركوها في هذا الأمر خاصة السيدات.

هل المكياج يحسن الحالة النفسية لدى المرأة؟

من خلال الأبحاث التي تم تجربتها على السيدات، خاصة المقبلات على الولادة، الذي يكون مستوى القلق والتوتر لديهن أعلى من الطبيعي، إذ عندما يقومون بوضع مستحضرات التجميل، تغير الشكل المعتاد والتقليدي للمرأة وقت الولادة، من ضمن الخطوات التي تقلل التوتر والقلق.

من ناحية أخرى، يعانين بعض السيدات بسبب تغير ملامحهن وشكل أجسامهن أثناء فترة الحمل، هذا الأمر الذي يؤثر على حالتهن النفسية، لذلك يفضلن اللجوء لمستحضرات التجميل، ارتداء ملابس جذابة التي تساهم في رفع الثقة بالنفس، تغير الحالة النفسية.

هل المكياج مضر للحامل؟

من أكثر التساؤلات التي تدور في أذهان الكثيرات، هل المكياج يعرض الجنين للخطر؟، اختلفت الآراء المتعلقة بمخاطر المكياج على صحة الحوامل، إذ يرى البعض أن المكياج يحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تؤثر على ذكاء الطفل، كما أنها تؤثر على بشرة الحامل بسبب التغيرات التي تتعرض لها أثناء الحمل.

يرى بعض الأطباء أن المكياج يعمل على امتصاص تريتينوين في الدم، الذي يؤدي إلى حدوث بعض التشوهات الخلقية للجنين، لهذا السبب لا ينصح الأطباء بوضع مستحضرات التجميل بالإضافة إلى طلاء الأظافر، تجنبًا لحدوث تفاعلات مع المواد الكيميائية وجسم الحامل.

أما عن الرأي الآخر، إذ يقول بعض الأطباء أن لا بأس في وضع المكياج لكن على فترات متباعدة، لا ينصح بوضعه بشكل يومي أثناء الحمل، حتى لا ينتج عنه حدوث بعض المضاعفات على الجسم وبالتالي يؤثر على صحة الجنين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه