;

عبور نمر لمجرى مائي بقفزة واحدة يبهر محبي الحيوانات البرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 مارس 2024
عبور نمر لمجرى مائي بقفزة واحدة يبهر محبي الحيوانات البرية

تعد النمور حيوانات مثيرة للاهتمام، ولهذا السبب فإن اكتشاف كيف تحيا حياتها وسلوكها في بيئتها الطبيعية يعد شيئاً ممتعاً بالنسبة للكثيرين. أصبح مقطع فيديو مذهل لنمر يتخطى مجرى مائي بقفزة واحدة، سريع الانتشار وجذب اهتمام رواد وسائل التواصل الاجتماعي.

تمت مشاركة الفيديو عبر منصة إكس، بواسطة ضابط بخدمة السكك الحديدية الهندية (IRAS)، ويبدأ المقطع بنمر يسير باتجاه مجرى مائي في حديقة سونداربان الوطنية، في ولاية البنغال الغربية الهندية وبعد ثوانٍ، يقوم بقفزة هائلة ومتقنة ويهبط على الجانب الآخر من الماء.

وجاء في التسمية التوضيحية على المقطع المنشور "في سندربانز، قفزة لأكثر من 20 قدمًا، أعلم أن هذا المقطع قد انتشر على نطاق واسع ولكن لا يمكن للمرء أن يكتفي من مشاهدته"

تمت مشاركة المقطع في البداية على إنستغرام بواسطة مصور الحياة البرية هارشال مالفانكار. وحصد أكثر من 6 ملايين مشاهدة والعديد من ردود الفعل من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب أحد المستخدمين في التعليق على المقطع "النمور تهتم بشؤونها الخاصة وعادة ما تكون صيادين منفردين. ومن ثم فهي ليست ملك الغابة. لكنها الأقوى والأكثر مهارة في مملكة القطط" وعلق آخر قائلاً "خفة الحركة والمرونة في أحسن الأحوال" وكتب مستخدم آخر "لم أر شيئًا كهذا من قبل، هذا شيء استثنائي" ، وكتب مستخدم رابع "تخيل القوة المطلوبة في تلك الأرجل لدفع حيوان يزيد وزنه عن 150-200 كجم ، بينما تقوم الجاذبية بعملها بنشاط". وكتب مستخدم خامس "يا لها من لقطة تخطف الأنفاس! استمتعت بكل لحظة من هذه التجربة الاستثنائية".

وفي الوقت نفسه، في الشهر الماضي، انتشر مقطع فيديو آخر لنمر على وسائل التواصل الاجتماعي. وأظهر المقطع الذي التقطه مصور الحياة البرية ديب كاثيكار، نمرًا يلتقط زجاجة بلاستيكية من حفرة مياه في حديقة تادوبا الوطنية في ولاية ماهاراشترا. ووفقًا للسيد كاثيكار، فإن النمر المميز هو شبل النمرة بهانوسكيندي من تلال رامديجي وتم التقاط اللقطات في ديسمبر 2023. وقد ترك الفيديو مستخدمي الإنترنت حزينين وقلقين، بينما وصف البعض الوضع بأنه "مثير للقلق".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه