;

٥ تطبيقات هامة تساعدك على شراء المقاضي عبر الانترنت في الخليج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 يناير 2022
٥ تطبيقات هامة تساعدك على شراء المقاضي عبر الانترنت في الخليج

مع ظهور التطبيقات التي تعتني باهتماماتك اليومية لم تعد بحاجة إلى مغادرة منزلك للحصول على مشترياتك من البقالة، بدلاً من ذلك يمكنك طلب توصيلها إلى باب منزلك مباشرة مما يوفر لك وقتًا ثمينًا، تتيح خدمات توصيل البقالة للفرد شراء واستلام منتجات البقالة المختلفة دون مغادرة منزله، تقدم هذه الخدمات تطبيقات شهدت نموًا هائلاً خلال جائحة كوفيد 19.

يعتمد تطبيق توصيل البقالة الأفضل لك بالتأكيد على المكان الذي يعيش فيه الشخص والمتاجر التي يميلون إلى الشراء منها وميزانيتهم، تشرح هذه المقالة كيفية عمل تطبيقات توصيل البقالة وتسرد بعضًا من أفضل التطبيقات المتاحة في دول الخليج العربي، نقدم أيضًا معلومات لمساعدة الأشخاص على تحديد ما إذا كان تطبيق توصيل البقالة هو الخيار الصحيح لهم.

ارتفع السوق الرقمي في مختلف القطاعات من تسوق الملابس إلى تسوق البقالة وشراء الطعام خلال العامين السابقين، حيث شهدت أعمال البقالة تطورًا هائلاً في 3-4 سنوات الماضية أيضًا هناك العديد من الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات التي تستثمر في أعمال البقالة عبر الإنترنت، وهم يقومون بشكل أساسي بتطوير تطبيقات الهاتف المحمول الغنية بالخصائص المميزة يمكن أن يكون لديك هذا الشك حول كيفية مواكبة متاجر البقالة عبر الإنترنت من أجل الشراء لمنزلك من أفضلها.

في هذه المقالة نتحدث عن التطبيقات التي تقدم منتجات البقالة والتي يمكن للعملاء من خلالها بسهولة الحصول على مواد البقالة على أعتاب منازلهم، حوالي 43% من المستخدمين بالخليج يفضلون تطبيقات توصيل البقالة عبر الإنترنت بدلاً من متاجر البقالة.

كيف تعمل تطبيقات خدمة توصيل البقالة؟

تسمح تطبيقات توصيل البقالة للمستخدمين بتحديد وطلب البقالة مباشرة من خلال التطبيق الخاص بها المتواجد عبر هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي وتتم هذه العملية خلال دقائق معدودة مع إتمام الدفع، معظم تطبيقات توصيل البقالة هي خدمات اشتراك، مما يعني أن المستخدمين يدفعون رسومًا سنوية أو شهرية بالإضافة إلى سعر البقالة كما أن العملاء لديهم أيضا خيار إعطاء البقشيش لسائقي التوصيل.

تتذكر معظم التطبيقات أيضًا قوائم البقالة التي تم طلبها مسبقًا، مما يجعل من السهل طلب نفس العناصر مرة أخرى، كما أنه في حالة عدم توفر عنصر يطلبه المستخدم، يجوز لبائع التجزئة الاتصال به بشأن بديل أو تحديد بديل خاص به أو إزالة المنتج من القائمة، تعتمد الخيارات المتاحة على التطبيق والتفضيلات التي يشير إليها العملاء.

يمكن للمستهلكين التحقق من أسعار المواد الغذائية قبل الطلب، في معظم الحالات هناك أيضًا رسوم توصيل على الرغم من أن بعض التطبيقات تتنازل عن هذه الرسوم للطلبات الكبيرة أو المستخدمين الجدد أو الأعضاء المشتركين منذ فترة طويلة داخل الخليج العربي والعديد من الدول العربية.

من يمكنه الاستفادة من خدمات توصيل البقالة؟

توصي مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بتقليل الاختلاط والزحام أثناء التسوق إذا لم يتم تطعيم بعض الأشخاص حيث يعاني الكثير من الناس من نقص المناعة، حيث يقلل استخدام تطبيق التوصيل من العدد الإجمالي للأشخاص في المتاجر ويساعد في حماية صحة الفرد والجمهور وتقليل فرص نشر عدوى الكوفيد.

قد تكون تطبيقات توصيل البقالة مفيدة أيضًا لـ:

  1. الأشخاص الذين يعانون من إعاقات جسدية تحد من قدرتهم على التسوق في متجر.
  2. الأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة والذين يرغبون في تجنب الخروج في الأماكن العامة خلال موسم البرد والإنفلونزا.
  3. أولئك الذين يعانون من اضطراب القلق الاجتماعي أو اضطراب ما بعد الصدمة أو غيرها من حالات الصحة العقلية التي قد تجعل التسوق مرهقًا أو صعبًا.
  4. النساء الذين يتعافون من الولادة أو الجراحة.
  5. الآباء المشغولون أو مقدمو الرعاية.

بالإضافة إلى ذلك تشير الأبحاث إلى أن توصيل منتجات البقالة إلى المنزل قد يكون مفيدًا لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن أو اتخاذ المزيد من الخيارات الغذائية المغذية بدلًا من خيارات غير ضرورية تزيد من وزنك، وذلك لأن خدمات التوصيل تقلل من الاندفاع في الشراء وتشجع الناس على التخطيط لوجباتهم. بالإضافة إلى ذلك تشير دراسة قديمة من عام 2013 إلى أن التسوق بقائمة محددة مسبقًا قد يكون استراتيجية جيدة للحد من السمنة.

عندما تذهب إلى المتاجر غير المتصلة بالإنترنت للتسوق، سيتعين عليك تخصيص ما لا يقل عن 40 دقيقة إلى ساعة واحدة حيث تستغرق عملية التسوق وقتًا طويلاً، بينما يساعدك التسوق عبر الإنترنت في توفير الكثير من الوقت حيث يمكنك طلبه أثناء تواجدك في المنزل خلال بضع دقائق، ومع ذلك لا يتعين عليك الانتظار في طوابير طويلة والبحث عن متاجر بقالة جيدة واختيار البقالة وإجراء مدفوعات نقدية وغيرها، تطبيقات التسوق الإلكترونية توفر لك الكثير من الوقت بينما توفر لك منتجات مختلفة على منصة واحدة بسهولة بالغة، من يريد أن يخرج عندما يمكن توصيل العناصر إلى عتبة داركم خلال وقت قصير.

ما هي أفضل تطبيقات شراء المقاضي بالخليج العربي؟

تقدم مجموعة واسعة من محلات البقالة الشهيرة والمتاجر الكبيرة في الخليج العربي والتي توفر خدمة التوصيل المجانية في الكثير من الأحيان من خلال تطبيقات البقالة التي تتواجد عبر الإنترنت، يعتمد أصحاب متاجر البقالة الإلكترونية أنه يمكن لأي شخص الوصول إليهم على التطبيق الذي يستخدمونه ومن أي موقع يتواجدون به.

تتضمن بعض الأمثلة على المتاجر التي يمكن للأفراد الوصول إليها من خلال التطبيق ما يلي:

1- تطبيق متجر ناو ناو

متجر ناو ناو هي منصة مميزة فعالة في الإمارات العربية المتحدة فقط تستطيع الاشتراك بها الآن حيث تقدم خدماتها عبر موقع ويب وتطبيق يعمل بنظام التشغيل أندرويد وIOS وهي متوفرة بشكل أساسي للمستخدمين في الإمارات حيث تخدم العديد من المستخدمين بشكل يومي حيث يمكنك الحصول على خدمات المتجر بسعر منخفض مع كود خصم ناو ناو (N22) المميز بموقع كوبون خصم.

تختلف المتاجر التي يمكن لأي شخص أن يختار التسوق فيها من مدينة إلى أخرى، ومع ذلك فإن المستخدمين عادة ما يحبون مزيجًا من محلات البقالة وتجار التجزئة والذين يبيعون كل شيء، حيث يمكنك الآن اختيار منتجات البقالة وتختار شركة التوصيل والتي يمكن أن تكون أمام بيتك في غضون ساعة واحدة من الطلب ويقدمون إرشادات حول البدائل للمنتجات الغير موجودة.

2- تطبيق متجر بقالة نون

متجر بقالة نون متاح عبر موقعه على الإنترنت وتطبيق خاص يعمل مع نظامي التشغيل أندرويد والآيفون حيث يقدم التطبيق الطعام من المستودعات المحلية للشركة، مما يعني أنه إذا ظهر أحد العناصر بالتطبيق كما هو في المخزون فمن المؤكد أنه سيكون متاحًا عندما يكون المتسوق جاهزًا لاختياره عند التسوق.

في معظم الحالات يمكن للمستخدم استلام طلبه على الفور تقريبًا ومع ذلك فإن بعض العناصر والمناطق لديها جداول زمنية أطول للتسليم لذا تأكد من وسيلة الشحن ومدتها حتى تصل إليك بالوقت المناسب أينما كنت، عادة ما يكون التسليم مجانيًا لعمليات التسليم التي تستغرق ساعتين والتي تزيد عن 200 ريال سعودي/درهم إماراتي مع خصم إضافي عن طريق كود خصم بقالة نون (Today14) بموقع كوبون خصم.

3- تطبيق متجر طلبات

يوفر متجر طلبات إمكانية الوصول إلى أكبر مجموعة من المطاعم ومنصات طلب الطعام في جميع أنحاء البلاد العربية، ولكن البقالين المعينين المتاحين يختلفون بشكل كبير من منطقة إلى أخرى، التطبيق متاح على الأجهزة الذكية التي تعمل مع نظام الأندرويد ونظام الأيفون على حد سواء.

أول تسليم من متجر طلبات بالتأكيد مجاني الآن للمستخدمين الجدد، بعد ذلك تبدأ رسوم التوصيل من 3.99 دولارًا أمريكيًا ولا يلزم الاشتراك بالمنصة بل يمكنك القيام بالطلب بشكل عادي مع الحصول على خصومات جبارة عند التسوق، تجد داخل المتجر جميع مطاعم الطعام في الخليج العربي حيث يوفر المتجر خدماته في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وغيرها من البلدان.

4- تطبيق متجر هنقرستيشن

نتكلم الآن عن أكبر منصة لشراء الطعام في المملكة العربية السعودية تطبيق هنقرستيشن، يقدم التطبيق خدمة توصيل الطعام وليس ذلك فقط بل ومنتجات البقالة والخبز وغيرها من المنتجات التي يحتاجها كل منزل بالتعاون مع أفضل المتاجر في المملكة، عروض مميزة للغاية توفرها منصة هنقرستيشن للمستخدمين عند استخدام كوبونات تطبيقات توصيل الطعام (YONI30) الفعالة التي تتواجد بموقع كوبون خصم الرائع أفضل موقع لأكواد الخصم الفعالة.

تدير هنقرستيشن متجر البقالة الخاص بها من خلال خدمة التوصيل التي تعمل للتوصيل من أفضل تجار التجزئة وحتى باب منزلك، الخدمة متاحة في عدد كبير من المدن في المملكة العربية السعودية ويقدم تطبيقا على أجهزة الأندرويد والهواتف الذكية الخاصة بشركة آبل.

يقوم تطبيق هنقرستيشن بتوفير أفضل المتاجر والمطاعم الخاصة بالطعام في الوقت كل وقت، مما يعني أنه من غير المرجح أن تكون البقالة المختارة غير متوفرة، تقدم المنصة بشكل عام خدمة التوصيل في اليوم التالي ولكن يمكن للعملاء الوصول إلى التسليم في نفس اليوم في الكثير من المناطق.

5- تطبيق متجر حصيل

تعمل منصة حصيل بشكل مختلف عن منصات توصيل البقالة التقليدية، بدلاً من التعاقد مع عدد محدود من البقالين فإنها تعمل مع المتسوقين الشخصيين حيث يمكن للمستخدمين اختيار المتسوق الذي يتسوق في أي متجر يرغبون في استخدامه،

تقدم منصة حصيل خدماتها من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقاتها عبر الهواتف الذكية المختلفة، يمكن للعملاء تطوير علاقة مع حصيل من أجل الحصول على عروض مميزة أو بالإمكان الآن استخدام كود خصم حصيل (ER1) التي توفره منصة كوبون خصم للحصول على خصم فوري بقيمة 80% عند الشراء الآن.

هل المتاجر الإلكترونية تستحق كل هذا العناء؟

تفرض تطبيقات خدمة توصيل البقالة رسوم توصيل أو اشتراك والتي تُشكل عادةً جزءًا صغيرًا من إجمالي سعر التسليم، بالنسبة للعديد من الأشخاص  تستحق هذه الخدمات الموفرة للوقت رسومًا إضافية، بالإضافة إلى ذلك توفر تطبيقات توصيل البقالة بديلاً أكثر أمانًا للتسوق في المتاجر للأفراد الذين يعانون من حالات صحية مزمنة.

ومع ذلك فإن تطبيقات البقالة لا تعدو كونها نفقات لا داعي لها بالنسبة لبعض الأشخاص، أولئك الذين لديهم إمكانية الوصول إلى عدد قليل من محلات البقالة أو الذين يجدون سلعهم المفضلة غير متوفرة في كثير من الأحيان في التطبيقات الإلكترونية، قد يستفيدون من التسوق الشخصي والذي سيسمح لهم ذلك بمسح المتجر بأكمله والحصول على ما يحتاجون إليه ولكنه مُرهق للغاية.

أثناء البحث عن المنتجات يوجد مراجعات لهذه الخدمات قد تساعدك أيضًا في عملية الشراء عبر الإنترنت، إن الطريقة الوحيدة لتأكيد ما إذا كان التطبيق يستحق الاستخدام هي تجربته بالطبع، قد يرغب الأشخاص ذوو الميزانية المحدودة أيضًا في التفكير في تطبيق يتميز بخدمة توصيل تمهيدية مجانية كـ تسوق لأول مرة كمثال لذلك.

الخلاصة:

تطبيقات خدمة توصيل البقالة مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في تجنب متجر البقالة وتوفير الوقت للتسوق لشراء الطعام واحتياجات المنزل المختلفة، تتوفر العديد من تطبيقات توصيل البقالة للتنزيل على الأجهزة اللوحية الذكية يقدم البعض أيضًا خيارًا للتسوق عبر مواقع الويب الخاصة بهم.

للعثور على أفضل تطبيق توصيل البقالة يمكن للأشخاص التفكير في أنواع المتاجر التي يرغبون في التسوق منها ورسوم اشتراك التطبيق وخيارات التوصيل المحلية، يمكنهم أيضًا مقارنة الأسعار بين التطبيقات المختلفة للعثور على أفضل خصم الآن عند الشراء.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه