ولادة كلب باللون الأخضر تثير الحيرة: حالة نادرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أكتوبر 2020
ولادة كلب باللون الأخضر تثير الحيرة: حالة نادرة
مقالات ذات صلة
حقائق مذهلة عن سمكة المهرج الشهيرة بـ "نيمو"
فيديو يحقق 10 مليون مشاهدة: زرافة توقف راكب دراجة نارية بطريقة طريفة
شاهد: رصد دولفين أبيض نادر للغاية في فلوريدا

 فوجئ مزارع بميلاد جرو بفراء أخضر اللون، بين 5 جراء وضعتها كلبته سبيلاتشيا في مزرعته بجزيرة سردينيا الإيطالية.

وكان الكلب الذي أطلق عليه اسمه بيستاشيو أو فستق، الوحيد الذي يحمل اللون الأخضر، بخلاف إخوته الذين ورثوا الفراء الأبيض من أمهم، في حالة وصفت بالأغرب عبر السوشيال ميديا.

ووفقاً وكالة أنباء رويترز، فقد أثار فستق حيرة المزارع الإيطالي كريستيان مالوتشي، لكن أطباء بيطريين رجحوا أن حالته النادرة سببها ملامسة فرائه صبغة خضراء في رحم أمه تسمى بيليفيردين.

إلا أن الدهشة سرعان ما تلاشت، حيث بدأ لون فستق المميز يبهت مع مرور الأيام، وسوف يستمر في ذلك مع تقدمه في السن حتى يتحول إلى الأبيض مثل إخوته.

وقال مالوتشي إنه سيبدأ في تدريب فستق وإخوته على رعاية الأغنام، في المزرعة التي يديرها مع صهره، ويعتقد المزارع أنه خلال هذه الأوقات العصيبة مع تفشي وباء كورونا، يعتبر اللون الأخضر رمزا للأمل والحظ، قائلاً في تصريحاته: "ربما يفترض أن يرسم فستق الابتسامة على وجوه الناس".

كلب باللون الأخضر

و نادرًا ما يولد كلب باللون الأخضر، يقول العلماء إن هذا يحدث عندما تتلامس الجراء ذات الألوان الفاتحة مع صبغة خضراء تسمى بيليفردين توجد في رحم الأم، وهذه المادة هي نفسها التي تسبب اللون الأخضر عند إصابتنا بالكدمات.

ولادة كلب باللون الأخضر تثير الحيرة: حالة نادرة

وقال مالوتشي إنه سيبدأ في تدريب فستق وإخوته على رعاية الأغنام، في المزرعة التي يديرها مع صهره.

ليست أول مرة يتم فيها ولادة كلاب باللون الأخضر، ففي 2014، نشرت صحيفة الديلي ميل صورًا لأول كلاب خضراء اللون في العالم بأسبانيا، الأمر الذي شكل صدمة للسيدة فاليلدو، مالكة الكلاب عند رؤيتها ألوان تلك الكلاب.

وولدت الكلبة الأم ثلاثة كلاب بلون أخضر، توفت الأنثي وتبقي اثنان من الذكور، وأشارت مالكة الكلاب أنه عند ولادتهم كانوا بلون أخضر قوي، ولكنهم بدأوا في خسارة لونهم المولودين به.

كانت الكلاب ذو اللون الأخضر ولدت أضعف من مثيلاتها، وقالت مالكتهم أنها في البداية ظنت أن هذه بعض القذارة التي حاولت تنظيفها، ولكن لون فرائهم لم يتغير مما جعلها تتأكد أن هذا لون فرائها.