;

ولادة نادرة في أستراليا لطفلة تشبه مصارعي السومو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 فبراير 2021
ولادة نادرة في أستراليا لطفلة تشبه مصارعي السومو

الحالات النادرة الطبية أشبه بالمعجزة ودائماً ما يصادف العالم مثل هذه الأطفال ونحن الأن أمام طفلة تزن 5.8 كيلو غرام في أستراليا وهو ما يوازي عمر طفل يبلغ عامين وهو ما يعد من الغرائب الطبية حيث يتراوح وزن الأطفال عادة ما بين 1.8 كيلو غرام إلى 3.5 كيلو غرام.

ولادة نادرة

وانتشرت القصة على وسائل التواصل الاجتماعي بعد ولادة سيدة من أستراليا لطفلة بلغ وزرنها 5.8 كيلو غرام ما يوازي 12 رطلاً وتم تشبيهها من قبل المتابعون بمصارعي السومو وهي مصارعة يابانية تتميز بضخامة وزن الأطفال المشاركين بها.

إيما ميلار، أم حديثة لطفلة أطلقت عليها اسم "ريمي"، أضطر الأطباء التدخل السريع وإخضاع الأم لعملية جراحة عاجلة وولادة قيصرية للأم بسبب حجم الطفلة الكبير وقال زوجها دانيال: "إنه لجأ الأطباء لهذا الأمر بعد تعرض الطفل لسوء الحالة الصحية وأنه تم مفاجأتهم بحجمها الكبير وأنهم لم يكونوا يعلما أنها تزن هذا الوزن الضخم".

وهذه لم تكن الولادة الأولى لإيما ميلار ولكن الزوجين سبق لهم اختبار الأبوة والأمومة منذ 4 سنوات ولكن مع طفل ذو وزن طبيعي، ابنهم يسمى آيس ويبلغ من العمر 4 أعوام وتصغره طفلة تسمى ويلو تبلغ من العمر عامين فقط وللمصادفة الغريبة أن وزن الطفلة الوسطى يتتطابق مع الطفلة حديثة الولادة تقريبا فهي تزن 5.5 كيلو غرام.

مصارع سومو

وقالت الأم خلال حديثها لموقع «Illawarra Mercury» الأسترالي: "إنني لم أتوقع أن أنجب مصارع سومو صغير، كنت أعاني من سكر الحمل وكنت أعرف أنني سوف أرزق بطفل له وزن كبير ولكن ليس بهذا الحجم الضخم".
وتابعت:"في الأسبوع الـ35 كشفت الموجات فوق الصوتية، أن وزن طفلتي وصل إلى 4 كيلو جرامات، لكننا لم نعتقد أنها ستنمو أكثر من ذلك بكثير، وأنه لم نكن نعلم لذلك فوجئنا بعد الولادة أن جميع الملابس التي قمنا بشرائها غير مناسبة لحجمها".

وقال الأب في تصريحات صحفية لنفس الموقع: "إنه عندما يذهب في الخارج بصحبة طفلته مصارعة السومو يستوقفه بعض الأشخاص لطرح الأسئلة عليه بسبب وزنها الكبير، عندما أتجول معها في أي مكان هناك دائمًا حشد من الناس والآباء يسألون عن حجمها لأنها أكبر بكثير من جميع الأطفال حديثي الولادة الآخرين".

وبحسب الأطباء أن الرضيعة لديها صحة جيدة ولا تعاني من أي مشاكل بسبب وزنها الضخم وتتناول جرعاتها الغذائية بشكل دوري طبيعي مثل أي طفل.

السومو

هي لعبة مصارعة وتكتب باليابانية: 相撲  وتعني ضرب بعضها البعض، هي شكل من أشكال المصارعة التنافسية الكاملة حيث يحاول المصارع إجبار خصمه على الابتعاد عن حلقة دائرية أو محاولة أن يجعل الخصم يلامس الأرض بأي جزء من أجزاء الجسم إلى جانب ضرورة وضع باطن قدميه على الأرض وعادة تكون عن طريق الرمي أو الدفع أو الدفع لأسفل.

وبدايات لعبة السومو في اليابان وهي تعد البلد الوحيد حول العالم الذي تُمارس مصارعة السومو فيه بشكل احترافي، تُعتبر رياضة وطنية بل وتعتبر من ألعاب الجنداي بودي والتي تشير إلى فنون القتال اليابانية الحديثة ولكن للرياضة تاريخ يمتد لعدة قرون.

تم الحفاظ على العديد من التقاليد القديمة في لعبة السومو ، وحتى اليوم تتضمن الرياضة العديد من العناصر الطقسية، مثل استخدام تنقية الملح من الشنتو.

ما هي السومو

المبدأ الأساسي للسومو هو أن المطابقة يقررها المقاتل أولاً إما أن يخطو على الأرض خارج الدوي الدائري أو يلمسها بطريقة أخرى أو يلمس الأرض داخل الحلقة بجزء من الجسم بخلاف نعل القدمين.

يحاول المصارعون تحقيق ذلك عن طريق الدفع والقذف والضرب وغالبًا ما يتفوقون على الخصم، تميز جمعية السومو اليابانية حاليًا 82 كيماريتًا (تقنيات الفوز) بعضها يأتي من الجودو.

وتسمى الحركات غير المشروعة kinjite ، والتي تشمل الخنق وشد الشعر وثني الأصابع والإمساك بمنطقة المنشعب والركل وخز العينين واللكم ، وضرب آذان الخصم في نفس الوقت.

والأشكال الأساسية الأكثر شيوعًا هي الإمساك بالخصم من قبل المواشي (الحزام) ثم إجباره على الخروج ، وهو أسلوب يسمى yotsu-zumō (四 つ 相撲) ، أو دفع الخصم خارج الحلبة دون قبضة قوية وهو أسلوب يسمى أوشي -زومي (押 し 相撲).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه