;

الكلب الأكثر إخلاصاً: قام بخدمة توصيل الطلبات خلال كورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أغسطس 2020
الكلب الأكثر إخلاصاً: قام بخدمة توصيل الطلبات خلال كورونا

الكلب الأكثر إخلاصاً لعام 2020، اللقب الذي حصل عليه أحد الكلاب الإيطالية بعد أن تحول لعامل توصيل للمستلزمات المختلفة وللبقالة، وذلك خلال فترة الإغلاق التام الذي وقع في إيطاليا بسبب فيروس كورونا.

وفي التفاصيل، الكلب تم استخدامه كان يعمل على توصل الطلبات من منزل مالكته إلى بيت والدتها في إحدى مدن إقليم فينيتو شمالي إيطاليا.

الكلاب

وذكرت الصحف الإيطالية إن الكلب لويجي البالغ من العمر 10 أعوام، الذي يعيش مع صاحبته في مدينة فيلتري بمقاطعة بيللونو، لقب الأكثر إخلاصاً خلال النسخة الـ59 من جائزة ولاء الكلاب الدولية "primus inter pares" في قرية سان روكو ببلدية كامولي بإقليم ليجوريا شمالي البلاد.

وتحول الكلب لويجي إلى عامل توصيل بحقيبة على ظهره، متنقلا لمدة عدة أسابيع في فترة طوارئ وإغلاق فيروس كورونا المستجد، بين منزل المالكة ماريا بياتريتشى بوزات وبيت والدتها البالغة من العمر أكثر من 60 عاما، الذي يقع على بعد 300 متر في فيلتري، لتوصيل الضروريات الأساسية دون خطر الإصابة بعدوى الفيروس التاجي.

صفات الكلاب

وقالت مالكته في تصريحات صحافية له: "أنا وأمي نعيش في الشارع نفسه لكننا كنا نتجنب الالتقاء كثيرا لأنها تجاوزت الستين، وكنت أخشى عليها من خطر العدوى بالفيروس التاجي".

وأضافت: "قمت بجعل لويجي جسرا يسمح لنا بتبادل المستلزمات والاستمرار في التواصل، حتى دون رؤية بعضنا البعض".

وتقديرا لجهود الكلب لويجي وصفه رئيس إقليم فينيتو، لوكا زايا، على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بأنه ظاهرة تستحق الإشادة.

وظهرت صور للكلب وهو يحمل الحقيبة على ظهره، وأشاد الكثير من مستخدمي منصات التواصل الإجتماعي بما قام به الكلب، مؤكدين على استحقاقه للقب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه