وفاة وائل الإبراشي بعد عام من إصابته بكورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يناير 2022
وفاة وائل الإبراشي بعد عام من إصابته بكورونا
مقالات ذات صلة
رابع حالة في العالم.. وفاة رجل بعد إصابته بكورونا للمرة الثانية
النجوم يودعون وائل الإبراشي برسائل مؤثرة: خبر مفجع وصدمة كبيرة
مفاجأة مُبهرة يقدمها هاري بوتر للأطفال بعد شائعة إصابته بكورونا

توفي الإعلامي والمذيع وائل الإبراشي، مساء اليوم الأحد، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وكتب حسن الإبراشي، ابن شقيق الإعلامي الكبير، ناعيًا إياه، عبر حسابه الخاص على فيس بوك، وقال نصًا "إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء والدوام لله، عمي الإعلامي وائل الإبراشي في ذمة الله، أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

ولم يتم الإعلان عن موعد جنازة الإعلامي الراحل، إلا أن عددا كبيرا من زملائه عبروا عن حزنهم لرحيله وافتقادهم له، كما نعاه عدد كبير من الفنانين المصريين.

إصابة وائل الإبراشي بكورونا

وأصيب الإبراشي بفيروس كورونا، نهاية 2020،  واعتذر عن تقديم برنامج "التاسعة" الذى يعرض يومياً عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، عقب تقدمه برنامج العاشرة مساء لسنوات، واستمرت معه مضاعفات الإصابة منذ ذلك الوقت، ثم عاد الإبراشي لاستكمال علاجه في المنزل بعد استقرار حالته بالمستشفى ورغم شفائه من الفيروس إلا أنه ظل يعاني من تداعياته، حيث تلف جزء كبير من الرئة نتيجة الفيروس

وائل الإبراشي

 ولد وائل الإبراشي يوم 26 أكتوبر 1963 في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية، وعمل صحفياً بجريدة روز اليوسف وقدم العديد من البرامج التلفزيونية كان أشهرها "العاشرة مساءً" و"الحقيقة" على قناة دريم.

النجوم يودعون وائل الإبراشي

وودع عدد من نجوم الفن والإعلاميين في مصر الإعلامي الراحل، فكتب محمد هنيدي، عبر حسابه على تويتر: "البقاء لله في الإعلامي الكبير وائل الإبراشي"، وقال النائب مصطفى بكري: "رحم الله الإعلامي القدير الأخ والصديق الغالي وائل الإبراشي ، رحل بعد رحلة عطاء ومعاناة ، رحل وهو في ريعان شبابه بعد إصابته بمرض كورونا منذ شهور طويلة ، قضاها في المستشفيات ، إلي أن لقي ربه منذ قليل ، كان وائل الإبراشي صحفيا متميزا ، وصديقا غاليا ، إنسانا ودودا".

فيما قالت المذيعة هالة سرحان: "خبر مفجع يا لوعة قلبي خطف الوباء اللعين زهرة شباب الإعلاميين الأستاذ الصحفي المرموق وائل الإبراشي رفيق وصديق وزميل رحلة عمر حافلة بالنجاح والكفاح والذكريات الجميلة. الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته اللهم اسكنه الفردوس الأعلى من الجنة".

فيما علق الفنان هاني شاكر: "البقاء لله وفاة الصديق العزيز والإعلامي الكبير #وائل_الابراشي ادعوا الله أن يتغمده برحمته ويغفر له ويجعل مثواه الجنة"، وقال المذيع رامي رضوان: "لا إله إلا الله البقاء والدوام لله وداعا الزميل العزيز والصحفي والإعلامي الكبير ا/وائل الإبراشي تغمده الله بوافر رحمته وأسكنه فسيح جناته. خالص التعازي لأسرته. ربنا يصبرهم".