;

ردة فعل مؤثرة لمريضة لاستعادة حاسة الشم بعد عامين من إصابتها بكورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
ردة فعل مؤثرة لمريضة لاستعادة حاسة الشم بعد عامين من إصابتها بكورونا

وثق مقطع فيديو، ردة فعل مؤثرة لمريضة استطاعت شم رائحة القهوة لأول مرة منذ عامين، بعد إصابتها الطويلة بفيروس كورونا وفقدانها لحاسة الشم.

في مقطع الفيديو، يعطيها شخص ما كوباً من القهوة، ثم يخبرها بأن تشمها أولها، وفي اللحظة التي تفعل ذلك تغلبها دموع الفرح قائلة "أستطيع شم الرائحة" ثم تعاود المحاولة مرة أخرى لتؤكد بتأثير استعادة حاسة الشم. يأتي ذلك بعد فقدانها حاسة الشم بعد إصابتها الطويلة بفيروس كورونا.

تلقت جينيفر هندرسون حقنة للتحكم في الألم في كليفلاند كلينك لتخفيف الأعراض. ثم عادت إلى العيادة من أجل حقنتين أخريين لتحسين إصابتها بفيروس كورونا قائلة "أنا سعيدة للغاية بعودة حياتي، بعد عامين من انعدام القدرة على الشم والتذوق".

وقالت العيادة إنه بعد إصابة جينيفر هندرسون بفيروس كورونا قبل عامين، لم تكن قادرة على الشم أو التذوق بشكل صحيح لمدة عامين. سعت إلى العلاج في كليفلاند كلينك، حيث قاموا بحقن كتلة العقدة النجمية (SGB)، على حد قولهم. بعد حقنها الأول، أحضرت لها طبيبة فنجان من القهوة وسألها عما إذا كان بإمكانها شم الرائحة، لتجيب جينفير بتأثر كبير، أنها تستطيع ذلك، حسبما صرحت العيادة. 

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو في قسم التعليقات، حيث كتب أحد المستخدمين قائلاً "لو الشخص يعد النعم اللي يمتلكها الآن لن يحصيها، الحمد لله على كل نعمة أنعمت بها علينا". بينما كتب مستخدم آخر قائلاً "لحظة أنتظرها، عامان وأنا أفتقد للشم بسبب فيروس كورونا، قد يظن البعض أن الأمر عادياً، لكن فقدان هذه الحاسة لعب في مزاجي ونفسيتي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه