هل شاهدت قبل ذلك حافة العالم؟ فيديو يحبس الأنفاس

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 ديسمبر 2020
هل شاهدت قبل ذلك حافة العالم؟ فيديو يحبس الأنفاس
مقالات ذات صلة
كيف أصبح عالماً متواضع بطلاً عالمياً خلال جائحة فيروس كورونا؟
ما هي حقيقة ممر الهروب لزعيم النازية هتلر: فيلم وثائقي يحل اللغز
ظهور ديناصور في فلوريدا وفيديو يكشف الحقيقة 🦕😱

حقق فيديو نشره أحد المغامرين في النرويج انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أظهر الحافة الغريبة ترولتونغا التي تعرف في النرويج بحافة العالم وهي تكتسي وشاحا أبيض من الثلج منحها جمالا وهيبة أكبر.

وذكرت عدد من التقارير الصحافية، أن ترولتونغا تعني لسان ترول، هي جرف أفقي ضخم يقع على ارتفاع 1100 متر فوق مستوى سطح البحر.

هل شاهدت قبل ذلك حافة العالم؟ فيديو يحبس الأنفاس

ويقول المختصون أن تحت الحافة لا يوجد أي شيء فهي معلقة في الهواء الطلق على ارتفاع 700 متر فوق بحيرة Ringedalsvatnet لتمنح منظراً مهيباً ومخيفا في الوقت نفسه، ولكنه يجذب السياح والمغامرين من مختلف دول العالم للاستمتاع بالهدوء والمناظر الطبيعية التي تحبس الأنفاس.

قبل عام 2009، كان ترولتونغا غير معروفة تقريبًا،  ولكن في عام 2017 قام أكثر من 100.000 مغامر بزيارتها لتصبح واحدة من أشهر المعالم السياحية في النرويج.

في تقرير الديلي ميل عند الوقوف على حافة لسان ترول، يمكنك أن تشعر بالنسيم يدغدغك من جميع الاتجاهات، ستشعر بالخوف عندما تدرك أنك على حافة معلقة ولا شيء تحتها يدعمها وسيبدو حجمك حينها قزماً بين الجبال والصخور العالية، المغامرة في الحافة تكون تحت مسؤوليتك الشخصية عليك أن تكون حذراً بما يكفي لتجنب حوادث الانزلاق خاصة في موسم الشتاء والثلوج.

هل شاهدت قبل ذلك حافة العالم؟ فيديو يحبس الأنفاس

للوصول إلى الحافة يتوجه المغامرون إلى قرية Skjeggedal ويستقلون قطارا جبلياً مائلا لصعود الجبل ويكملون مشياً لمسافة طويلة. تستغرق الرحلة ومسافتها 20 كلم، من 9 إلى 10 ساعات ذهاباً وإياباً، وعلى المغامرين تجهيز كافة المعدات والأحذية الخاصة للاستمتاع بالرحلة وتفادي الحوادث، يمكن أن يكون المشي في هذا الجزء من البلاد صعبًا ويوصى به فقط للمغامرين ذوي الخبرة واللياقة البدنية

النرويج دولة تقع في شمالي أوروبا وتحتل الجزء الغربي من شبه الجزيرة الإسكندنافية بالإضافة إلى يان ماين وأرخبيل سفالبارد في المنطقة القطبية الشمالية.

ليست النرويج وحدها التي تقع بها مناطق يطلق عليها اسم نهاية العالم، ففي واحدة من أخطر حواف الجبال بالعالم، تنتهي سلسلة جبال طويق، بالقرب من قرية العيينة، الواقعة على وادي حنيفة، بمنطقة العارض، وسط نجد، وتبعد عن مدينة الرياض مسافة 35 كيلومترا، في المملكة العربية السعودية.

واشتهرت جبال طويق، المطلة على مجموعة وديان، باسم نهاية العالم، كونها مشابهة، للمطل الشهير في منطقة الجراند كانيون، بولاية أريزونا الأميركية.