هل شاهدت شجرة الحياة؟ فيديو يرصد أغرب مشهد في العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يناير 2021
هل شاهدت شجرة الحياة؟ فيديو يرصد أغرب مشهد في العالم
مقالات ذات صلة
تغيير لون نهر في فلسطين للون الأحمر: ما القصة؟
صياد يعثر على أندر لؤلؤة في العالم: الصدفة وحدها السبب
أغرب أنواع البيتزا: الصور كشفت ما لا نعرفه من مكونات

 عثر مصور ورحالة أسترالي، على شجرة بحجم هائل في بحيرة على السواحل الشمالية لمقاطعة نيو ساوث ويلز الأسترالية، وصفت عبر منصات السوشيال ميديا إنها شجرة الحياة.

ووفقاً لتقرير بي بي سي، الفيديو الخاص بالشجرة أو Tree of lifeبسبب موقعها وشكلها الفريد، كون التشكيل الذي تكون داخل البحيرة يشبه لحد كبير شجرة عملاقة جدا بألوان ساحرة.

وقد التقط المصور والرحالة الأسترالي مظهر غريب جداً داخل بحيرة في مقاطعة نيو ساوث الأسترالية، ما جعله يلتقط مشاهد اعتبرت مذهلة جدا ونادرة، وفقاً للكثير من التعليقات التي وصلت على الفيديو فقال أحدهم: "مشهد فريد لأول مرة يتم رصده".

والتقط المصور، ديري موروني، المشاهد عن طريق طائرة صغيرة من دون طيار عند قيامه برحلة استكشافية فوق بحيرة كاكورا على الساحل الشمالي لنيو ساوث ويلز في أستراليا.

أغرب شجرة في العالم

وقال المصور عند رؤيته هذه المشاهد، عبر حسابه الخاص على تويتر من الغريب أن نرى ذلك الشجرة العملاقة لكنه مذهل في نفس الوقت.

ليست هذه أول واقعة لشجرة غريبة يتم رصدها حول العالم، فهناك شجرة المانشينيل أو تفاحة الموت الصغيرة التي تم رصدها في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقاً للتقارير الصحافية، تنبت هذه الشجرة على طول الشواطئ الرملية في المناخات الإستوائية الممتدة من فلوريدا إلى منطقة البحر الكاريبي، وصولا إلى أجزاء من أمريكا الوسطى والجنوبية.

وهذه الشجرة يمكن أن تسبب أذى بالغا لكل من يقترب منها، بحسب ما نشر موقع Atlas Obscura العلمي وتم تصنيفها كأخطر شجرة في العالم بحسب كتاب غينيس للأرقام القياسية.

وتحتوي الثمرة الشبيهة بالتفاح والمسماة مانشينيل سموما في كل جزء منها، سواء بالثمر أو الجذع أو الأوراق.

وسماها الإسبان الغزاة  la manzanilla de la muerte أو تفاحة الموت الصغيرة .