هل تصفح الهاتف داخل المرحاض يؤثر على صحتك العامة؟

  • تاريخ النشر: السبت، 17 أبريل 2021
هل تصفح الهاتف داخل المرحاض يؤثر على صحتك العامة؟
مقالات ذات صلة
طريقة تحضير مربى الورد بخطوات بسيطة
أضرار شرب الحلبة يومياً
لماذا تشعر بالنعاس بعد تناول القهوة؟

هناك كثير من العادات غير الصحية، الذي يعتاد البعض على القيام بها يومياً، من بينها تصفح الهاتف من خلال الجلوس داخل المرحاض، هذه العادة الذي يفعلها البعض كنوع من التسلية، تؤثر على الصحة العامة والنفسية بشكل لن تتوقعه.

كشفت بعض الدراسات الحديثة أن القيام بهذه العادة اليومية تؤثر على صحة الجسم بشكل كبير، من ضمن المخاطر التي تحدث لك عند تصفح مواقع التواصل الاجتماعي أو تواجد الهاتف بحوزتك أثناء تواجدك داخل المرحاض، ينقل لك الأمراض من خلال تواجدها على أطراف أصابعك وبالتالي عند تصفح الهاتف ستنتقل البكتيريا له وتكون أكثر عرضه للأمراض.

لذلك عليك بتعقيم يديك أولاً قبل ملامسة الهاتف، حتى لا ينتقل لك الجراثيم والبكتيريا من خلال الهاتف.

بحسب النتائج التي أجريت على المناطق الذي يتواجد الجراثيم والبكتيريا على الأسطح الخاصة بها، كان من ضمنها الهاتف من خلال الكشف عن الجراثيم والبكتيريا بواسطة أشعة معينة يتم استخدامها للكشف عن مناطق الجراثيم والبكتيريا، حيث كان سطح الهاتف من ضمنها فهو يحمل الكثير من الجراثيم بسبب التعاملات اليومية.

من ضمن المخاطر الصحية التي تحدث لك عند اتباع هذه العادة غير الصحية، الإصابة بالبواسير وأمراض المستقيم، إذ أوضح كثير من الأطباء أن هذه العادة السيئة تؤثر على صحة المستقيم، نتيجة الجلوس بهذه الوضعية لمدة 15 دقيقة متواصل، بالتالي يحدث ضغط على هذه المنطقة الحساسة التي تؤدي إلى هبوطها والشعور بألم شديد في هذه المنطقة.

كشف بعض أطباء الصحة النفسية، أن هناك بعض المخاطر التي تصيب العقل نتيجة القيام بهذه العادة الصحية، عادة تصفح مواقع التواصل الاجتماعي لعدد ساعات كبير، يؤثر على الصحة العقلية ويصيبك بالتوتر والقلق، نتيجة الجلوس لبضع دقائق متواصلة وبالتالي يجعلك تصاب بالتشتت.

كشفت الأبحاث أن الجلوس لوقت طويل دون ممارسة التمارين الرياضية أو القيام بالأنشطة اليومية، تؤثر على القدرة العقلية للفرد.

كما أن الشخص الذي يعتاد على التصفح على الهاتف من خلال جلوسه بالمرحاض، يعتبر من ضمن الأمور التي تبين أنه يريد الهروب من واقعه، هذا دليل على إصابتك بالتوتر والقلق.

هذه العادة غير الصحية تؤثر على أدائك اليومي، نتيجة إهدار الكثير من الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي التي تصل لساعات دون إنجاز مهامك اليومية وبالتالي ستشعر أن هناك خلال في نظام يومك نتيجة عدم التركيز.

هل تصفح الهاتف داخل المرحاض يؤثر على صحتك العامة؟

تصفح مواقع التواصل الاجتماعي بشكل متواصل، دليل على إصابتك بإدمان الهواتف الذكية، هي تعتبر أيضاً من أشكال الإدمان التي تؤثر على الفرد بشكل كبير، يمكنك التخلص من هذا الشعور من خلال اتباع الحيل التالية:

  • شراء المزيد من الكتب والروايات المفضلة لديك، التي تجعلك تستغنى عن استخدام الهواتف الذكية، فهي من الحيل البسيطة التي يمكنك اتباعها، لكن من الضروري تقوية الإرادة التي تجعلك تخوض هذه التجربة.
  • من ضمن الخطوات التي عليك اتباعها للتخلص من إدمان تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، مسح التطبيقات المتواجدة على الهاتف، خاصة التي تجعلك تهدر الكثير من الوقت عند استخدامها لذلك عليك أن تنتبه جيداً.
  • الجلوس مع أفراد أسرتك أو أصدقائك لعدد ساعات أكثر، يعتبر من ضمن الخطوات الناجحة، التي تغنيك عن الهواتف الذكية لوقت كبير، بالتالي ستشعر بأنك ليس بحاجة للقيام بهذه الخطوة.
  • حاول أن تبعد عن الأمور التي ستجعلك تصاب بالقلق والتوتر، حتى تتمتع صحتك العامة وقدرتك على استغلال وقتك اليومي لإنجاز مهامك، كما أن قراءة الأخبار السيئة بشكل يومي على مدار اليوم، من ضمن الحيل التي تؤثر على الصحة النفسية للفرد.