هل تعقيم منتجات البقالة بالكحول تحميك من كورونا؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 أبريل 2021
هل تعقيم منتجات البقالة بالكحول تحميك من كورونا؟
مقالات ذات صلة
التفاح الأخضر: تناوله على وجبة السحور ولاحظ ماذا سيحدث لجسدك
زيادة الملح في الطعام يصيبك بفيروس كورونا
كوب من الماء الساخن بعد وجبة الإفطار يساعدك على إنقاص الوزن

مازال البعض يتبع إجراءات الوقاية الاحترازية، التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية من ضمن إرشادات الوقاية من فيروس كورونا، حيث كان من ضمن هذه الإجراءات، التأكد من تعقيم منتجات الأطعمة خاصة المعلبة، التي يتم شراءها من محال البقالة، التي تعتبر من ضمن الأسطح التي يتراكم عليها الفيروس.

كشفت بعض الدراسات الحديثة التي أجريت في معامل الولايات المتحدة الأمريكية، أن تعقيم الأكلات المعلبة التي يتم شراءها من البقالة، من خلال وضع الكحول أو غسلها بالماء الدافئ والصابون، لا يحمي من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

أوضحت النتائج أن هذه الخطوة لم تحمي من الإصابة بفيروس كورونا كما يعتقد البعض، تلك الخطوة أصبحت غير ضرورياً على الإطلاق.

يرجع السبب وراء ذلك أن تواجد الفيروس على الأسطح والمأكولات المعلبة، المراحيض، مقابض الأبواب، أصبح من الأمور الضعيفة بشكل كبير نتيجة ضعف الفيروس على الرغم من سرعة انتشاره المذهلة.

أوضح الباحثون والأطباء، أن تعقيم المنتجات التي يتم شراءها من محال البقالة، أصبحت من الأمور التي تستهلك وقت كبير من الأشخاص دون جدوى، لذلك يمكنك الاستغناء عن هذا الأمر نهائياً دون الحاجة للقيام به، فقط ينصح بغسل اليدين بعض ملامسة الأسطح ولكن ليس من الضروري تعقيمها.

يتم انتشار فيروس كورونا بشكل سريع في الفترة الأخيرة من الجائحة، ليس بسبب ملامسة الأسطح ولكن بنسبة كبيرة عن طريق التنفس، بالإضافة إلى عدم ارتداء الكمامة خاصة في المناطق المزدحمة وبالتالي يزيد الخطر على الأشخاص وتصبح نسبة عدد الإصابات مرتفعة بشكل كبير.

لذلك، يفضل عدم التواجد في المناطق المزدحمة، الحرص على ارتداء الكمامات الطبية حتى لا تتعرض للخطر وتصيب نفسك ومن حولك.

كشفت الدراسات أن فيروس كورونا من الممكن أن يتم انتقاله عن طريق التنفس، من مسافة حوالي 20 قدم أو أكثر، من كل نفس يكون الشخص المقابل عرضة للإصابة بالفيروس بنسبة كبيرة للغاية، لذلك ارتداء الكمامة عند التعامل مع الجميع من الأمور اللازمة حتى لا تصاب بالفيروس.

 لا يتواجد فيروس كورونا فقط على الأسطح المتواجدة في محال البقالة أو بشكل عام، حيث كشف المختبر عن وجود أكثر من فيروس يتواجد على الأسطح بسبب ملامسة الأسطح بشكل متكرر من ملايين الأشخاص، بالتالي يصبح الأمر صعب السيطرة عليه.

كشفت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن فيروس كورونا لم يعد متواجداً على الأسطح لأيام عدة، فكان في بداية الجائحة يستمر تواجده على الأسطح لمدة 9 أيام أو أكثر وفقاً لطبيعة المناخ، لكن في هذا التوقيت أصبح الأمر مختلف، إذ اقتصرت مدة تواجده على الأسطح لمدة أيام فقط.

يتوقع بيل جيتس، مؤسس شركة ميكروسوفت، أن بحلول عام 2022، سيتم الانتهاء من فيروس كورونا من كوكب الأرض، نتيجة ضعف تبلور الفيروس وضعف شدته بشكل كبير.

هل تعقيم منتجات البقالة بالكحول تحميك من كورونا؟

لكن مازالت حركة توليد الفيروسات في الكرة الأرضية مستمرة، حيث من المتوقع ظهور فيروسات مختلفة بخلاف كورونا وستهدد البشرية.

لذلك، عليك دائماً بتباع نظام غذائي صحي يعتمد على رفع كفاءة الجهاز المناعي، حتى لا يتعرض لخطر الإصابة بهذه الفيروسات التي تشكل ضرراً على الصحة.

من ضمن الأكلات التي يمكنك الاستعانة بها لمحاربة جائحة كورونا، خاصة مع بداية الصيام شعور الفرد بالخوف بسبب الجفاف، إذ حاول الاعتماد على الأكلات التي تحتوي على نسبة عالية من المياه والألياف، التي تعمل على حماية الجسم من الجفاف.

الاعتماد على الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات، التي تساهم في رفع كفاءة الجهاز المناعي لحمايته من الأمراض والفيروسات الخطيرة.