;

مرحاض لا يمكن الجلوس عليه أكثر من 5 دقائق تعرف على سبب ابتكاره

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 ديسمبر 2019
مرحاض لا يمكن الجلوس عليه أكثر من 5 دقائق تعرف على سبب ابتكاره

طوّر باحثون في شركة ناشئة تدعى "ستاندرت تواليت" مرحاضًا جديدًا يدفع الناس إلى مغادرة الحمام خلال 5 دقائق على الأكثر، ما يسجل نهاية لمضيعة الوقت في فترات الاستراحة الطويلة في أماكن العمل، حيث علموا على تنفيذ مرحاضاً غير مريح وغير ضار في نفس الوقت، لدفع مستخدميه في أماكن العمل على تركه خلال فترة قصيرة للغاية.

بحسب الشركة المطورة للمرحاض وهي شركة "ستاندرت تواليت" أنها عملت على تنفيذ المرحاض بعد دعوات من جمعية المراحيض البريطانية التي تقوم بحملات من أجل مرافق حمام أفضل في المكاتب والأماكن العامة.

تعمد المطورون على أن يميل المرحاض إلى الأمام بمقدار 13 درجة تقريبا، لزيادة الضغط على الأرجل بشكل مشابه لحركة القرفصاء، وفقا لما ذكره المطور ماهابر غيل.

وتقول الشركة، ومقرها ستافوردشاير، في بريطانيا، إنها جذبت اهتمام خدمة الطرق السريعة بمرحاض تكلفته من 150 إلى 500 جنيه إسترليني.

ويأمل الفريق في استهداف المكاتب، لأنهم يعتقدون أن تقليل طول فترات راحة الموظف في الحمام، سيؤدي إلى تحسين الإنتاجية بشكل كبير.

مرحاض لا يمكن الجلوس عليه أكثر من 5 دقائق تعرف على سبب ابتكاره

وقال جيل: "في المملكة المتحدة وحدها، يُقدّر أن استراحة الموظفين الطويلة تكلّف الصناعة والتجارة 4 مليارات جنيه إسترليني سنويا".

وأوضح أن المرحاض المبتكر يوفر فوائد صحية، من خلال تحسين الوضعية وقضاء وقت أقل في الجلوس على المرحاض، ما يساعد على تقليل الاضطرابات العضلية الهيكلية.

وتشير الدراسات الطبية إلى أن استخدام المرحاض التقليدي، يمكن أن يسبب تضخم البواسير وضعف لعضلات الحوض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه