هل تريد السفر إلى القمر مجانًا؟ ملياردير ياباني يعرض رحلة للمحظوظين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مارس 2021
هل تريد السفر إلى القمر مجانًا؟ ملياردير ياباني يعرض رحلة  للمحظوظين
مقالات ذات صلة
ماذا يحدث إن توقفت عن الكلام لمدة عام؟
أشياء لم تتخيل مطلقاً أنها معدية: ضغط الدم وقرحة المعدة ضمن القائمة
إنقاذ كوكب الأرض: هل اتباع نظام غذائي نباتي سينقذ الكوكب؟

هل تريد السفر إلى القمر مجانًا؟ يعرض الملياردير الياباني رحلة "خارج هذا العالم" حيث يريد الملياردير أن يذهب بجرأة إلى حيث لم يذهب أي مدني من قبل ويطير بمجموعة من المصطافين المحظوظين حول القمر.

سيحلم معظم الناس بالسفر خارج حدود العالم بعد الإغلاق ومرور عام على انتشار جائحة فيروس كورونا العالمية.

هل تريد السفر إلى القمر مجانًا؟

يوساكو مايزاوا، قطب الموضة عبر الإنترنت البالغ من العمر 45 عامًا دعا الجمهور للتنافس على مقاعد في أول رحلة على متن مركبة فضائية على سطح القمر يتم تطويرها بواسطة شركة سبيس إكس إيلون ماسك.
خطط مايزاوا الذي حجز أول تذاكر لرحلة خارج العالم في عام 2018 في البداية لتقديم مقاعد إضافية للفنانين لكنه عاود حديثه وقال إنه سيقبل في الواقع الطلبات من جميع أنحاء العالم قائلاً إنه سيغطي تكاليف الفائزين.

تقول شركة سبيس إكس إن الرحلة ستنطلق في عام 2023 على أقرب تقدير، ومايزاوا يبحث عن زملائه من رواد الفضاء وشجع مايزاوا متابعيه ، في مقطع فيديو نُشر على حسابه على تويتر على التقدم للرحلة.

قال "أنا أدعوكم للانضمام إلي في هذه المهمة، ثمانية منكم من جميع أنحاء العالم، وإن خطته الأولية لدعوة الفنانين تطورت لأنه توصل إلى الاعتقاد بأن كل شخص يقوم بعمل إبداعي يمكن أن يسمى فنانًا".

قال رجل الأعمال الياباني إن المتقدمين سيحتاجون إلى استيفاء معيارين فقط: الاستعداد لكسر حاجز الخوف والاستعداد لمساعدة أعضاء الطاقم الآخرين على فعل الشيء نفسه.

زيارة كوكب القمر

من المقرر حاليًا إجراء المقابلات النهائية والفحوصات الطبية في أواخر مايو 2021  وفقًا لموقع مايزاوا وسيصبح مايزاوا وفريقه من المسافرين إلى الفضاء أول مسافرين إلى القمر منذ آخر مهمة أبولو الأمريكية في عام 1972 - إذا تمكنت سبيس إكس من إنهاء الرحلة.

وعلق إيلون ماسك على هذه الفكرة قائلة أنه: "واثق من الانطلاق في الوقت المناسب وأنا واثق تمامًا من أننا سنصل إلى المدار عدة مرات مع Starship قبل عام 2023".

"وأنه سيكون آمنًا بدرجة كافية للنقل البشري بحلول عام 2023. يبدو الأمر واعدًا للغاية" هذا ما قاله مؤسس SpaceX Elon Musksaid في فيديو مايزاوا.

وقال ماسك إن "المهمة ستكون أول رحلة فضائية خاصة خارج مدار الأرض ولأنه لن يهبط على القمر بل سيحلق خلفه نتوقع أن يذهب الناس إلى أبعد مما ذهب إليه أي إنسان من كوكب الأرض".
وتخطط سبيس إكس لإطلاق أول رحلة للسياحة الفضائية في الربع الأخير من العام 2021، تستهدف المدار الأرضي المنخفض. وسيتم القيام بهذه المهمة، المسماة "الإلهام 4 - Inspiration4"، باستخدام قاذفة الفضاء فالكون Falcon 9 القابلة لإعادة الاستخدام ومركبة سبيس إكس كراو دراغون SpaceX's Crew Dragon ، التي تستخدمها وكالة ناسا بالفعل.