;

ما هو أفضل وقت لحجز رحلة للسفر في عام 2023؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أبريل 2023
ما هو أفضل وقت لحجز رحلة للسفر في عام 2023؟

قد يكون شراء التذاكر بأي صفة سواء كان ذلك لحفل موسيقي أو معرض في المتحف أو حتى للأفلام أمرًا مرهقًا.

ولكن عندما يتعلق الأمر بشراء تذكرة طائرة في عام 2023، فإن الضغط للعثور على رحلة بأسعار معقولة يمكن أن يكون ساحقًا.

التضخم وارتفاع تكلفة وقود الطائرات وزيادة الطلب بعد سنوات من تأخر خطط السفر كلها تعني أن أسعار تذاكر الطيران آخذة في الارتفاع، وفقًا لمؤشر السفر للمستهلكين في هوبر.

لا يزال الدخول في صفقة جيدة ممكنًا، على الرغم من ذلك إذا كنت تخطط للمستقبل، فهذا هو الحال، الرحلات مفتوحة للحجز قبل عام تقريبًا، ويمكن أن تتقلب تكلفة التذكرة بانتظام بين هذا التاريخ ووقت إقلاع الطائرة.

لمعرفة متى يجب أن تحجز رحلة بأفضل سعر، تحدثنا إلى خبراء السفر في العديد من مواقع الحجز الشهيرة.

ما هو أرخص يوم للطيران؟

إذا كانت خطط سفرك مرنة فقد تتساءل عما إذا كان الإقلاع في يوم معين من الأسبوع يمكن أن يوفر لك المال يقول هولدن: "في المتوسط​​، كانت الرحلات الجوية التي تغادر يوم الاثنين أو الثلاثاء أو الأربعاء أرخص بنسبة 12٪ من رحلات نهاية الأسبوع" ، ويمكن أن تقفز هذه المدخرات بنسبة تصل إلى 20٪ إذا استثنيت السفر الدولي.

ومع ذلك يشير هولدن إلى أن هذه الأرقام هي مجرد متوسطات. على الرغم من أن السفر في منتصف الأسبوع بشكل عام أقل تكلفة منه في يوم الأحد، إلا أن السعر الفعلي لتذكرتك ينخفض ​​إلى العديد من المتغيرات المختلفة وليس فقط في اليوم الذي تغادر فيه طائرتك.

ويقول هولدن: "عند البحث عن أفضل سعر، هناك العديد من العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار، لذلك لا توجد طريقة واضحة لتقديم المشورة بشأن أفضل يوم للسفر على الإطلاق".

ما هو أرخص يوم لحجز رحلة؟

ربما سمعت أن أسعار الرحلات الجوية تنخفض يوم الثلاثاء وهناك بعض الحقيقة في ذلك. في أحدث تحليل أجرته Google للبيانات من السنوات الخمس الماضية وجد أن التسوق لشراء التذاكر أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس كان أرخص بنسبة 1.9٪ فقط من التسوق للرحلات الجوية يومي السبت والأحد.

لذلك، لا يوجد حقًا "أرخص" أيام الأسبوع لحجز الرحلات. بدلاً من ذلك، فإن أفضل وقت لحجز رحلة يعتمد حقًا على المكان الذي تسافر إليه وفي أي وقت من السنة.

متى تحجز الرحلات الداخلية؟

سواء كنت تخطط لقضاء إجازة للفتيات في فيغاس أو لقضاء إجازة في منتجع عائلي شامل في فلوريدا فإن الانتظار لمدة شهر إلى شهرين لحجز الرحلات الداخلية قد يساعدك على تجنب ارتفاع تكاليف التذاكر.

وجد تحليل بيانات Google أن أسعار الرحلات الداخلية كانت في المتوسط ​​عند أدنى مستوى لها قبل 44 يومًا من المغادرة.

ومع ذلك فقد وجدت أيضًا أن الأسعار كانت في بعض الأحيان منخفضة جدًا قبل 21 أو 60 يومًا من الإقلاع. المتوسط ​​هو أفضل رقم يمكن الرجوع إليه ولكن إذا فاتتك علامة 44 يومًا بالضبط، فهذا لا يعني بالضرورة أنك محكوم عليك بدفع المزيد من المال مقابل تذكرتك - خاصةً إذا كنت قد اشتركت في إشعارات انخفاض الأسعار، ستحتاج فقط إلى تجنب الحجز في اللحظة الأخيرة ، حيث سترتفع الأسعار بالتأكيد.

متى تحجز رحلات دولية؟

بالنسبة إلى الوجهات الدولية الشهيرة، مثل منطقة البحر الكاريبي أو أوروبا، من المحتمل أن ترغب في شراء تذاكرك مسبقًا كثيرًا -ما يصل إلى ستة إلى ثمانية أشهر، في بعض الحالات.

وفقًا للبيانات الواردة في دليل Kayak المنشور مؤخرًا لشراء تذاكر "موسم الكتف" ارتفعت أسعار تذاكر السفر إلى الوجهات الأوروبية الشهيرة بنسبة 29٪ مقارنةً بعام 2022 - وهو ما يوضح فقط أنه إذا كنت ترغب في العثور على أفضل سعر للرحلات الدولية، فمن الضروري أن قم بإعداد تنبيهات الرحلة في أقرب وقت ممكن وتجنب الحجز في اللحظة الأخيرة.

وفقًا لإحصاءات Google Flights و Kayak، فهذه هي أفضل وقت لحجز رحلة طيران إلى الخارج، اعتمادًا على وجهتك:

  • أوروبا: 129 يومًا في المتوسط ​ أو في أي مكان بين 50 و 170 يومًا
  • المكسيك ومنطقة البحر الكاريبي: 59 يومًا في المتوسط ​​، أو في أي مكان بين 37 و 87 يومًا
  • آسيا: خارج 8 أشهر
  • أفريقيا: 5 أشهر
  • أمريكا الوسطى: أسبوعان بالخارج
  • أمريكا الجنوبية: 3 أسابيع بالخارج

تأكد دائمًا من التحقق من جدول العطلات والمناسبات الخاصة لوجهتك الدولية أيضًا، حيث يمكن أن يؤثر ذلك على أسعار التذاكر.
متى تحجز رحلات العطلة
كما تعلم جيدًا قد يكون من الصعب العثور على تذاكر رخيصة خلال أسابيع السفر المزدحمة في العطلات عندما يكون الطلب مرتفعًا.

في المتوسط ​، توصي Google Flights بحجز رحلتك لمدة 52 يومًا للسفر الداخلي في شهر نوفمبر خلال عيد الشكر حيث يكون هذا عندما تكون أسعار تذاكر الطيران في المتوسط ​، في أرخص أسعارها.

ومع ذلك، فإن الأسعار هي الأدنى تاريخيًا في أي مكان ما بين 36 و 74 يومًا قبل المغادرة.

بالنسبة للرحلات المحلية في شهر كانون الأول (ديسمبر) حول عيد الميلاد، أفادت Google أن الأسعار، في المتوسط ​ هي الأدنى قبل 22 يومًا من المغادرة.

بالنسبة للمخططين قد يبدو ذلك قريبًا جدًا من الراحة -لذا لاحظ أن Google قد وجدت أيضًا أسعارًا منخفضة للرحلات المحلية في أواخر ديسمبر حتى 88 يومًا قبل الإقلاع.

متى تحجز رحلات العطلة الربيعية والصيفية؟

تُعرِّف Google Flights السفر في عطلة الربيع على أنه أي رحلات طيران داخلية تغادر من مارس إلى أبريل وتلاحظ أن أسعار هذه الرحلات هي الأدنى في المتوسط ​​، قبل 38 يومًا من المغادرة.

لكن يمكن أيضًا شراء الرحلات الجوية ذات الأسعار المعقولة في أي مكان ما بين 23 و 59 يومًا قبل الإقلاع في هذه الأشهر.

في هذه الأثناء خارج عطلات نهاية الأسبوع المزدحمة مثل الرابع من يوليو ، قد تكون قادرًا على أن تكون أكثر عفوية عند التخطيط لعطلتك الصيفية. بالنسبة للرحلات المحلية المغادرة بين شهري يوليو وأغسطس، كانت الأسعار في المتوسط ​ هي الأدنى قبل 21 يومًا من المغادرة، ويمكنك أيضًا العثور على تذاكر بأسعار معقولة قبل 14 إلى 44 يومًا من المغادرة أيضًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه